ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشنيبر: المملكة الأقل في نسب الإصابة بسرطان الثدي في الخليج
3 سيارات ماموجرام تجول المدن والمحافظات لفحص النساء
نشر في اليوم يوم 28 - 09 - 2016

أكد الدكتور ابراهيم الشنيبر رئيس الشؤون العلمية في جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية أن سرطان الثدي لايزال أكثر الأورام انتشارا في المملكة لدى النساء، بعد أن أثبتت التقارير الطبية أن نسبة الاصابة بسرطان الثدي بالمملكة الأعلى بين مختلف الأورام، مبينا أنه رغم هذه النسب المرتفعة، إلا أن المملكة تعد أقل الدول إصابة بهذا المرض على مستوى الخليج نتيجة لأسباب عديدة أهمها الكشف المبكر والمستجدات العلاجية وزيادة البرامج التوعوية والحملات التثقيفية التي جاءت بالتعاون وتوحيد الجهود بين وزارة الصحة ومختلف الجهات التوعوية الخيرية بهدف الحد من انتشار سرطان الثدي والتأكيد على أهمية الكشف المبكر.
وأشار الشنيبر إلى أن حملة «الشرقية وردية» ستنطلق السبت المقبل في مجمعات الراشد والعثيم لمدة 10 أيام تتخللها فعاليات توعوية وتثقيفية بالمستشفيات والمواقع المهمة، حيث تأتي هذه الحملة في شهر أكتوبر وهو الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي ولن تقتصر على هذا الشهر، بل ستستمر أشهرا أخرى.
مبينا أن سرطان الثدي يحتاج لجهود كبيرة من الجانبين العلاجي الطبي والوقائي التثقيفي، وهنا تكمن أهمية الحملة، حيث تسعى إلى إبعاد الكثير من الأوهام حول هذا المرض من خلال فحص أكبر عدد من النساء والتشخيص مبكرا وهو ما يتطلب جهدا اجتماعيا مكثفا من جميع الجهات ذات العلاقة الحكومية والخاصة أو مؤسسات المجتمع المدني.
وتأتي الحملة في عامها الثامن وسط رعاية رسمية من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية السبت المقبل، التي تنظمها جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية والخاصة.
وتتضمن الحملة هذا العام فعاليات متنوعة من أنشطة توعوية للأفراد ومحاضرات تثقيفية للكوادر الطبية مع وجود 3 سيارات «ماموجرام» للمساعدة في اكتشاف الورم مبكرا، حيث ستجول مختلف المدن والمحافظات من خلال التواجد بالمجمعات التجارية والمستشفيات وغيرها من المواقع المهمة بهدف فحص أكبر عدد من النساء ونشر التوعية والتثقيف.
وأكد رئيس جمعية السرطان السعودية في المنطقة الشرقية الأستاذ عبدالعزيز التركي أن رعاية سموه الحملة استمرار لحرصه ودعمه كافة الأنشطة التوعوية التي تهتم بصحة المواطن والمقيم، مشيرا إلى تشكيلهم فريقا مؤهلا من الكوادر الطبية والمتطوعين للتعامل بشكل فعال مع الشرائح المستهدفة بالعمل الميداني طوال أيام الحملة، التي ستشمل معظم مدن ومحافظات المنطقة الشرقية من خلال فعاليات توعوية ومحاضرات تثقيفية لعامة أفراد المجتمع والكوادر التمريضية والطبية.
وأضاف: إن الجمعية جهزت 3 سيارات «ماموجرام» للكشف المبكر عن سرطان الثدي، حيث ستتجول في العديد من المدن والمحافظات بالمنطقة الشرقية لإجراء الفحوصات على النساء بوجود طاقم طبي متخصص.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.