رابطة العالم الإسلامي تعزي الكويت في ضحايا حريق منطقة المنقف    ولي العهد يعزي ولي عهد الكويت في ضحايا حريق المنقف    التدريب التقني والمهني بتبوك يشارك في صيانة وفحص 492 مركبة في منفذ حالة عمار    اهتمام بضيوف الرحمن    تدشين تجربة التاكسي الجوي ذاتي القيادة لأول مرة في الحج    الصحة الفلسطينية تحذر من خروج مستشفيات غزة عن الخدمة    شكاوى ضد «ميتا» ب11 دولة أوروبية    4 ملايين دولار لأغلى بقرة في العالم    ولي العهد يعتذر عن المشاركة في قمة ال G7 لإرتباطه بالإشراف على أعمال الحج    نتائج قرعة دور ال 32 لبطولة كأس الملك    أشعة الرنين المغناطيسي تكشف تعرّض "العويس" للإصابة في العضلة الخلفية للفخذ    ألمانيا تستضيف يورو 2024 بمشاركة 24 منتخباً.. صراع على عرش القارة العجوز.. وإنجلترا وفرنسا أبرز المرشحين    بعد حسم تأهلها لكأس آسيا 2027.. 18 منتخباً تتصارع على مقاعد مونديال 2026    مدير مدرسة هشام بن حكيم يكرم الكشافين المتميزين    آل الفرحان يحتفلون بزفاف 3 عرسان في ليلة واحدة    الزميلة ولاء تنال الماجستير بتقدير ممتاز    منتجات فريدة للإبل    الجامعات السعودية تؤكد دور المملكة في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة    وزير الصحة يزور مستشفى قوى الأمن بمنطقة مكة المكرمة    برنامج تدريبي لمنسوبي المساجد بالعاصمة المقدسة    فريق طبي ينجح في إزالة ورم من رحم مواطنة في مستشفى الولادة والأطفال بالدمام    وزير البيئة: حققنا أعلى معدلات النمو في إنتاج المياه المحلاة    الهلال يفتقد البليهي في السوبر السعودي    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق عدد من المخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    المملكة تعزي في ضحايا حريق «المنقف» في الكويت    25 فعالية يطلقها مركز "إثراء" احتفاءً بعيد الأضحى المبارك    لا حج بلا تصريح    180 شركة تخدم أكثر من 208 ألف من حجاج الداخل    تجمع الشرقية الصحي يشارك في مبادرة "خدمتكم شرف "    ولي العهد يعتذر عن المشاركة في جلسة التواصل لقمة ال «G7»    الإعلام الرياضي    «إش ذي الهيافة»    وزير الداخلية الكويتي الشيخ فهد اليوسف أنموذجاً    هل آن أوان مجلس أعلى للتعليم ؟    «البريكس» بديل عن نادي باريس !    الطواف صلاة ولكن !    تحريف الحج عن مقاصده التعبّدية !    الكويت: 49 وفاة في حريق المنقف    دموع رونالدو والنصر    القبض على 9 مقيمين ووافدَين لترويجهم بطاقات «نسك حاج» مزورة    مستويات قصوى من العنف ضدّ الأطفال في غزة والسودان    وزير الشؤون الدينية والأوقاف السوداني: ملتقى إعلام الحج.. نقلة نوعية    المملكة تستعرض جهودها لتطوير قطاع الإبل في إيطاليا    المنتخب السعودي للفيزياء يحصد خمس جوائز عالمية في الأولمبياد الآسيوي    53 طائرة سعودية لإغاثة أهالي غزة    ترميم صمام ميترالي لثلاثيني    اللواء الفرج يؤكد تسخير إمكانات الدفاع المدني لأمن وسلامة ضيوف الرحمن في موسم الحج    الرئيس الأوكراني يصل جدة وفي استقباله نائب أمير مكة    النفط يصعد والذهب يهبط    45 كشافًا من تعليم جازان يشاركون في خدمة ضيوف الرحمن    صحة الشرقية تنظم فعالية حج بصحة بالشراكة مع مطارات الدمام    مركز 911 تلقى أكثر من مليون مكالمة في الحج الفائت    وزير النقل يُدشِّن تجربة التاكسي الجوي ذاتي القيادة لأول مرة في موسم الحج    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    أمن الحج.. خط أحمر    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تفويض 2500 جندي امريكي يحاصرون النجف بقتل او أعتقال مقتدى الصدر
التحري في مقتل الخوئي يبحث عن أدلة إدانته في لندن
نشر في اليوم يوم 19 - 04 - 2004

واصل 2500 جندي أمريكي من قوات الاحتلال الامريكية لديهم تعليمات بقتل او اعتقال مقتدى الصدر امس محاصرة النجف مع عدم ظهور اي اشارات على احراز تقدم في جهود تفادي مواجهة دامية. ويشكو سكان النجف المحاصرون وسط القوات الامريكية وقوات جيش المهدي التابع للصدر من أن أرواحهم وحياتهم معرضة للخطر وأغلقت المتاجر أبوابها كما اكتظت الشوارع المحيطة بمزارات الشيعة في المدينة بمسلحين بدلا من الزوار. ويقول أنصار الصدر ان رجال الدين الشيعة البارزين يساندون المواجهات التي بدأت الشهر الحالي ضد قوات الاحتلال بقيادة الولايات المتحدة.
وقال قيس الخزعلي المتحدث باسم الصدر ان هناك ادراكا بأن أي هجوم من الامريكيين على مدينة النجف سيكون بمثابة ساعة الصفر لانطلاق الثورة في شتى أنحاء العراق مضيفا ان موقف السلطات الدينية فيما يتعلق بتزويد أنصار الصدر بالمساندة المعنوية واضح للغاية.
ولكن ممثلين عن زعامات الشيعة الرئيسيين الاربعة في العراق نأوا بأنفسهم عن المواجهات التي يقوم بها جيش المهدي.وقال متحدث باسم آية الله العظمى اسحق الفايد ان مقتدى الصدر لم يتشاور مع السلطة الدينية عندما بدأ هذه الازمة أو عندما شكل جيش المهدي.
في هذه الاثناء واصل المحققون فى ملابسات اغتيال الزعيم الشيعى عبد المجيد الخوئى العام الماضي تحرياتهم وانتقلوا بالتحقيق الى بريطانيا.
وقالت صحيفة (الصنداى تلغراف) البريطانية الصادرة امس ان احد كبار القادة العراقيين الذين يتولون التحقيق قد وصل الى لندن يوم الجمعة لجمع ادلة ضد الزعيم الشيعى الشاب مقتدى الصدر.
واضافت ان القاضى العراقى الذى لم تكشف عن اسمه سيستجوب ثلاثة عراقيين يعيشون فى بريطانيا كانوا حاضرين اثناء مقتل الخوئى الذى كان يتطلع رئيس الوزراء البريطانى تونى بلير اليه فى ان يلعب دورا فى احلال السلام فى العراق بعد عودته الى النجف بعد اثنى عشر عاما قضاها فى بريطانيا حيث قتله كما تقول الصحيفة اتباع مقتدى الصدر على مسافة قريبة من مرقد الامام على بن ابى طالب. واشارت الصحيفة الى ان المحكمة المركزية العراقية اصدرت امرا باعتقال الصدر واربعة وعشرين آخرين السنة الماضية مع تنامى الادلة بأن مقتدى الصدر الذى يمكث الان فى مدينة الكوفة اصدر امرا بقتل الخوئى.
ونقلت الصنداي تلغراف عن الصحفى معد فياض الذى كان من بين الذين عادوا مع الخوئى الى النجف تفاصيل عملية الاغتيال التى وقعت فى العاشر من ابريل العام الماضى.
كما تنقل عنه ايضا قوله انه مستعد للادلاء بشهادته امام المحكمة فى العراق شريطة اعتقال مقتدى الصدر وتوفير الحماية اللازمة له ولاسرته التى تعيش فى الاردن بعد تلقيها تهديدات اذا ادلى بشهادته امام المحكمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.