معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    تغطية اكتتاب أرامكو للمؤسسات ب +45 مليار ريال    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة باكستان    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    ملاجئ «الأونروا» فارغة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    رائحة تقضي على النمل الأبيض    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بدء الدراسة بطب وصيدلة جامعة الدمام بالحفر العام بعد القادم
نشر في اليوم يوم 18 - 01 - 2014

أكد مدير جامعة الدمام الدكتور عبدالله الربيش أن إنشاء كليتين للطب والصيدلة بمحافظة حفر الباطن، سيتبعهما إنشاء مستشفى جامعي؛ لتكمل منظومة الكليات الصحية الأخرى في المحافظة، حيث سبق هاتين الكليتين، إنشاء كلية للعلوم الطبية التطبيقية، وقد بدأت الدراسة بها في العام الدراسي الجامعي الماضي، مشيرا إلى أن إنشاء هاتين الكليتين النوعيتين سيكون لهما اثر ايجابي على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين في المحافظة، الى جانب المؤسسات الصحية الاخرى.
وبيّن الدكتور الربيش أن الجامعة تسعى الى توفير الاعتمادات المالية اللازمة؛ لاستكمال انشاء الكليتين، وبدء الدراسة بهما العام ما بعد القادم في المدينة الجامعية في محافظة حفر الباطن.
وأشار إلى أن الكليتين ستقبلان الدفعة الأولى (الطلاب والطالبات)، حيث ستبدأ الجامعة بالتنسيق مع وزارة المالية من أجل الاعتمادات المالية؛ لاستحداث وظائف جديدة وبرامج تشغيل وصيانة، وأيضاً مبان مرحلية للفترة القادمة.
وبيّن أن هناك كلية سابقة في المدينة الجامعة هي كلية التربية، وبها عدة تخصصات تربوية وعلمية وأدبية.
وبخصوص سكن الطلبة، قال الربيش: الآن الجامعة تنشىء سكنا لأعضاء هيئة التدريس بالمدينة الجامعية، حيث تبلغ مساحة المدينة الجامعية 7 كيلومترات مربعة، وسكن الطلبة للآن لم يحدث جديد بخصوصه.
وأضاف إن إنشاء هاتين الكليتين سيوفر على أبناء وبنات المحافظة فرص التعليم للراغبين في مواصلة دراساتهم في تخصصي الطب والصيدلة، ومشقة السفر عليهم الى المناطق المختلفة.
ورفع مدير الجامعة نيابة عن إدارة الجامعة ومنسوبيها، أسمى آيات الشكر والعرفان إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وإلى ولي العهد، وإلى النائب الثاني -حفظهم الله-، بمناسبة موافقة المقام السامي على محضر مجلس التعليم العالي، المتضمن انشاء كليتين للطب والصيدلة بمحافظة حفر الباطن.
كما شكر الربيش نيابة عن منسوبي الجامعة، الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، والأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية؛ لما تحظى به الجامعة من دعم ومساندة، وإلى وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري؛ لتوجيهه ومتابعته للجامعة وكافة مشاريعها، والى أعضاء مجلس التعليم العالي.
يشار إلى ان جامعة الدمام نشأت في الثالث من رمضان عام 1430ه الموافق 24 أغسطس 2009م بعد صدور قرار من مجلس الوزراء، يقضي بفصل شطري جامعة الملك فيصل في كل من الدمام والأحساء إلى جامعتين منفصلتين، وبذلك تأسست جامعة الدمام لتحتفظ بالإرث الأكاديمي لكليات جامعة الملك فيصل بالدمام، التي يمتد تاريخها لأكثر من ثلاثة عقود.
كما تعد جامعة الدمام أكبر الجامعات السعودية، إذ تضم 24 كلية تنتشر غالبيتها في مدينة الدمام، وبعضها في محافظات المنطقة الشرقية.
وتهدف الجامعة إلى إعداد جيل ملتزم بالقيم الإسلامية العليا في العلم والعمل، مؤهل تأهيلاً مهنيا وعلميا وإداريا عاليا، ووضع برامج تعليمية متطورة، تخرِّج مهنيين مهرة قادرين على تحقيق الأهداف العلمية والعملية، والسعي إلى تطوير المنطقة الشرقية خاصة، والمملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي عامة، وتوفير بيئة تعليمية تحفز الطلبة على العمل، والتحلي بروح القيادة وتحمل المسؤولية، والطموح الدائم إلى الأفضل، وتأهيلهم للتعلم الذاتي المستمر، والعمل الجماعي؛ لتحقيق الأهداف العليا للبلاد، وتهيئة بيئة بحثية ملتزمة، تسعى إلى اكتشاف حقائق علمية جديدة، تساعد على الارتقاء بمستوى الحياة في المجتمع، ومواكبة المسيرة العلمية العالمية، وتخريج أجيال من الشباب الملتزم، العملي، المستعد للدخول في حلبة المنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، وتقديم خدمات مستمرة للمجتمع، في الاستشارات المهنية، والرعاية الصحية، والمهارات الحاسوبية وإعداد البرامج الثقافية والتعليمية؛ لتلبية احتياجاته المتجددة، والعمل على ترجمة أحدث ما يستجد في العالم من كتب العلم المتخصصة التي تعتمدها أرقى الجامعات في العالم، وتنشيط حركة التأليف والنشر التي تواكب الثورة المعرفية العالمية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.