الصحف السعودية    ولي العهد يهنئ الرئيس عبدالمجيد تبون بنجاح العملية الجراحية    «تاريخ الرواية النسائية السعودية».. كتاب جديد للمؤلف منيف الضوي    «قِوام».. أول حاضنة أعمال رقمية مرخصة في المملكة من منشآت    الكونغو الديمقراطية تكسب أنجولا في بطولة العالم لكرة اليد    حقبة بايدن.. معانقة الحلفاء .. أم العودة للأعداء !؟    أخطاء الحكام تعمد أم جزء من اللعبة ؟    التعامل مع شخصية المدمن    الدعاوى الكيدية.. «مرمطة» بالمجان    هل عاودت أسعار العقار الارتفاع أم واصلت تراجعاتها ؟    الفرق بين الحزن والاكتئاب    «تعليم جدة» يودع مدير إدارة الخدمات العامة    أداء متباين لمؤشرات سوق الأسهم الأميركية عند الإغلاق    بعد عقد من الوهم        العلا.. عروس الجبال وحاضنة التاريخ والحضارات والآثار    «المساهمة المليونية».. «سندات مرفوضة» وأرامل ومطلقات ضمن المتضررين    أمير الرياض يعزي ذوي الشهيدين الحربي والشيباني    فيفا يحذر اللاعبين والأندية من المشاركة في «الدوري السوبر الأوروبي»    خروج الريال «المذل» من الكأس يهدد مستقبل زيدان    مصر تخطو بقوة نحو التأهل لربع نهائي مونديال اليد    حكم أجنبي للسوبر.. يا حيف    ربط نسب توطين الطيران المدني بحجم الشركات    «تحليل ملامح» لضمان مصداقية طالبي القروض    بأول إحاطة للبيت الأبيض: سنعزز القيود النووية على إيران    مليون ريال لإنشاء 7 مراكز صحية بالمدينة    بدء تسجيل الطلاب المستجدين بعد غد    وزير التعليم يدشن «ثانية التمكين الرقمي»    بكين تهنئ.. وتدعو إلى «الوحدة»    الترفيه: حفلات أسبوعية في «أوايسس الرياض»    رسالة عيد ميلاد من أحلام لأنغام    خرافة الإنسان    حول المسؤولية الوطنية للمبتعث    الصورة وانعكاسها الثقافي !    الخوارج شرار الخلق    يا تطلقني يا تطلقها !    لماذا تعمل النساء غير المحتاجات مادياً ؟    الرحيل بهدوء !    تأجيل موعد جرعة لقاح كورونا الأولى لمن لديهم موعد مسبق    فحوصات وكشف عن بعد للمرضى بالمناطق النائية    فيصل بن سلمان يثمن تحويل «مجمع المستشفيات» إلى «مدينة طبية»    المملكة تمثل المجموعة العربية في الاجتماع الأول لفريق العمل رفيع المستوى حول التعليم ما بعد كورونا    مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يُنفذ مبادرة الحوار الرقمي " المعارف الرقمية وتأثيرها على المجتمع "    " فيفا " تُغرم " النصر " بسبب " مايكون "    غرامة تفرض عند إصدار بطاقة هوية بدل تالف للمرة الثانية    "النمر": 4 أسباب وراء انقطاع النفس الليلي يجب الحذر منها    #تعليم_سراة_عبيدة يُدشن حملة ” الصلاة نور”    #أمير_تبوك يستقبل مدير فرع #وزارة_العدل بالمنطقة    الشؤون الإسلامية تشارك في الاجتماع ال 20 للجنة المختصين في الشؤون الإسلامية والأوقاف بمجلس التعاون    العواد يشكر القيادة بمناسبة صدور الأمر الملكي بتمديد خدمته على المرتبة الممتازة لمدة أربع سنوات    توجه لتعديل عدد ساعات العمل وإقرار إجازة اليومين خلال أيام    "المياه الوطنية" تدعو المتضررين من ارتفاع الفواتير لإجراء هام    في مبادرة تطوعية أبطال الصحة بعفيف ينظمون مبادرة " لشتاء دافئ "    أمانة جدة تنجز 6 مشروعات لتصريف مياه الأمطار خلال 2020    أمير تبوك يرأس اجتماع لجنة الدفاع المدني الرئيسية    احذر صيد الحيوانات المهددة بالانقراض.. عقوبات صارمة تنتظرك    5 ملايين غرامة لرمي ودفن النفايات بالمناطق المحمية    لحظة وداع    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بالصور.. سفير المملكة بالسنغال يرعى تخريج طلاب المعهد العلمي ويكّرم 64 طالباً من المتفوقين والخاتمين للقران
نشر في الوئام يوم 29 - 11 - 2020

رعى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السنغال، فهد بن علي الدوسري، امس السبت حفل تخريج الدفعة السادسة والعشرين من طلاب معهد الإسلامي العالي بأقليم لوغا بدولة السنغال التابع لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية وذلك بقاعة المحاضرات في المعهد الذي يعد أكبر معهد إسلامي في غرب قارة أفريقيا .
وكان في استقباله لدى وصوله إلى مقر الحفل مدير المعهد الإسلامي العالي بمدينة لوغا، وحيد محمد المجربي، وعدد من مسئولي محافظة المنطقة بحضور نائبة "حاكم اقليم "لوغا السيدة " حوى جوب انجاي ".
وبدأ الحفل بقراءة آيات من الذكر الحكيم ثم تلتها كلمة مدير المعهد الشيخ "وحيد محمد المجربي "رحب فيها بأصحاب الفضيلة والمعالي والسعادة ، وبالطلاب والطالبات وبالحضور الكرام ، ثم تحدث عن أهداف المعهد في نشر اللغة العربية وتطويرها واسهام المعهد في نشر المنهج الوسطي، اتساقاً مع رسالة وزارة الشؤون الإسلامية بقيادة معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز ال الشيخ في نشر الوسطية والاعتدال والعناية بكتاب الله وتعليمه .
وقال " مجربي " للطلاب الخريجين : أوصيكم بتقوى الله عز وجل والتحلي بالمنهج القويم المستمد من القرآن الكريم والسنة المطهرة ، وحث الطلاب الخريجين على أن يتمثلوا جيدا مبادئ الانضباط في حياتهم وبكافة أشكالها الدينية والسلوكية والعملية والأخلاقية والاجتماعية ، وأن يغرسوا في ذاتهم الإحساس بمسؤولياتهم تجاه مجتمعهم بالمنهج الوسطي ، والتسلح بالعلم الشرعي متمنياً لهم التوفيق والنجاح في حياتهم العلمية والعملية .
ومن جانبها تحدثت نائبة حاكم المنطقة " حوى جوب انجاي " قائلة :" إننا اليوم سعداء ونحن نقطف ثمارما قدمه المعهد، حيث تخرج فيه الكثير من ابناء هذه البلاد خلال فترات متوالية .
وأضافت " حوى انجاي "والمعهد يقدم معارف قيمة ، فضلا عما اكتسبه أبناؤنا من مهارات متعددة ، وما ترسخ لديهم من سلوكيات الانضباط وحسن الانتظام والالتزام والعمل بروح واحدة ، واستشعار المسؤولية.
وفي ختام كلمتها قدمت الشكر لحكومة خادم الحرمين الشريفين ممثلة في سفير المملكة العربية السعودية لدى السنغال على جهودها الجبارة في تحقيق روابط التعاون بين البلدين الشقيقين .
ثم ألقى راعي الحفل السفير فهد بن علي الدوسري كلمة عبر فيها عن شكره وتقديره لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ، ومعالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ على دعمهم الكبير لنشر العلم الشرعي في مختلف أنحاء العالم الإسلامي وفي المعهد الإسلامي العالي بلوغا بشكل خاص " منوهاً بالعلاقات العميقة بين البلدين مع الحرص على تطويرها في جميع المجالات .
وتطرق " الدوسري " إلى حجم العلاقات بين البلدين الشقيقين وما يربطهما من روابط الأخوة الإسلامية العميقة.
و شكر سعادته الحكومة السنغالية وعلى رأسها رئيس الجمهورية السيد "ماكي صال "على التعاون الكبير مع المعهد ، مشيرا إلى أن الدعم سيستمر لضمان مستقبل افضل للطلاب ، ويضيف قائلا : المعهد الإسلامي العالي يسير على خطط تطويرية سترى النور قريبا.
بدورهم نوّه الخريجون في كلمتهم بالجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد لتوفير كل سبل الراحة والرعاية الشاملة للطلاب لتحقيق الهدف الأسمى في رحلة طلب العلم، مؤكدين عهدهم على الاجتهاد في تحصيل العلم وحمل رايته خدمة لأوطانهم وأمتهم ونشر الوسطية والاعتدال .
واختتم الحفل بتوزيع هدايا ودروع تكريمية على الخريجين والخاتمين للقرآن والبالغ عددهم 64، إلى جانب تكريم عدد من المسؤولين وكبار الشخصيات والسلطات الرسمية بالأقليم والجهات التعليمية ورؤساء الجمعيات الإسلامية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.