البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    تراجع أسعار النفط مستمر    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الصحف السعودية:كاميرا «ساهر» تسقط «القاتل الهارب»
نشر في الوئام يوم 04 - 08 - 2013

تنوعت موضوعات الصحف السعودية الصادرة اليوم الأحد وطالعت الوئام خلال الجولة التي قامت بها الكثير منها بين الصفحات حيث تناولت صحيفة عكاظ مساهمة احدى كاميرات نظام ساهر في القبض على قائد مركبة دهس مقيما في أحد شوارع تبوك ولاذ بالفرار تاركا ضحيته جثة هامدة.وأوضح مدير مرور منطقة تبوك العميد محمد بن على النجار أنه بالرجوع إلى تسجيلات إحدى كاميرات (ساهر)، تم التعرف على معلومات المركبة التي دهست المقيم وتم التعميم عنها، مشيراً إلى أن الجهات الأمنية عثرت على المركبة محروقة في منطقة نائية وتبين أن صاحبها أحرقها لإخفاء جريمته، وتم بحمد الله القبض عليه وإحالته إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لاستكمال التحقيق معه.
الوطن
الجوازات" تحاسب موظفين تورطوا في "تجاوزات"
سجلت المديرية العامة للجوازات تجاوزات لبعض أفرادها في مقرها بمدينة الرياض على الأقل، وتحديدا خلال مهلة التصحيح الأولى، وستحيل المتورطين إلى التحقيق والمحاسبة، وفق ما علمت "الوطن" من مصدر مطلع.
وقال المصدر إن التجاوزات تمثلت في تمرير معاملات غير نظامية للعمالة الوافدة، من تعديل للمهن وغيرها، الأمر الذي نتج عنه تكدس للمراجعين، لانشغال المتورطين بمعاملاتهم الخاصة، لافتاً إلى أن "الجوازات" رصدت مخالفات أثناء "مهلة التصحيح".
وأضاف المصدر نفسه: "التجاوزات قد تحدث من بعض الأفراد، وهي تحدث على مدار العام ويتم رصدها، ونحن متابعون للجميع، ويعاقب من يخطئ بصفة عامة في مهلة التصحيح أو غيرها"، مشيراً إلى أن لدى "الجوازات" إدارة مخصصة لهذا الشأن، وهناك أنظمة وتعليمات وإجراءات تتخذ تجاه كل من يتجاوز النظام.
عكاظ
كاميرا «ساهر» تسقط «القاتل الهارب»
ساهمت كاميرات الرصد الآلي (ساهر) في القبض على قائد مركبة دهس مقيما في أحد شوارع تبوك ولاذ بالفرار تاركا ضحيته جثة هامدة.
وأوضح مدير مرور منطقة تبوك العميد محمد بن على النجار أنه بالرجوع إلى تسجيلات إحدى كاميرات (ساهر)، تم التعرف على معلومات المركبة التي دهست المقيم وتم التعميم عنها، مشيراً إلى أن الجهات الأمنية عثرت على المركبة محروقة في منطقة نائية وتبين أن صاحبها أحرقها لإخفاء جريمته، وتم بحمد الله القبض عليه وإحالته إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لاستكمال التحقيق معه.
يذكر أن الإدارة العامة للمرور أكدت أن من أهداف نظام الرصد الآلي (ساهر) توفير الأمن للمركبات عبر مراقبتها وتحديد أماكنها وضبط المسروقة منها من خلال إعطاء إشارة لمركز القيادة والسيطرة.
الشرق
التحقيق في انقطاع كهرباء خليص
وجَّه أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، بفتح تحقيق كامل للكشف عن الأسباب التي أدت لانقطاع التيار الكهربائي عن محافظتي الكامل وخليص وتسبب في ترك الأهالي منازلهم لأكثر من عشر ساعات بسبب الظلام الدامس، وأكدت شركة الكهرباء أنها باشرت مهام التحقيق، وسيتم الرفع بالنتائج لسموه، موضحةً أن الأسباب الأولية لهذا الانقطاع هي الصواعق ورداءة الأحوال الجوية بسبب الأمطار التي شهدتها المنطقة.
وباشر 250 مهندساً وفنياً سعودياً تابعين للشركة السعودية للكهرباء منذ مساء أمس الأول الجمعة وحتى فجر وصباح يوم السبت إعادة التيار الكهربائي لكل من محافظتي خليص والكامل في منطقة مكة المكرمة، وذلك بإنشاء خطوط ومولدات بديلة، كما تعمل عدة فرق حتى إعداد التقرير على معرفة الأسباب التي أدت للعطل المفاجئ وجلب مولدات كهربائية لإعادة التيار الكهربائي كما كان.
وأكد رئيس قطاع الكهرباء في المنطقة الغربية المهندس عبدالمعين الشيخ، ل«الشرق»، أن حادثة توقف المولدات في خليص والكامل تعتبر الأولى في تاريخ خدمة الشركة على مستوى المملكة، إذ لم يسبق حدوث تلف كامل لمولدات الشركة بهذا الحجم، وقال «إن فرق الصيانة قامت بإعادة التيار للمناطق المتضررة بربط المنطقة بالشبكة العامة للكهرباء وإعادة تحويل بعض الشبكات وربطها بخليص، وذلك عن طريق وصلات إضافية من الشبكة الرئيسة، بالإضافة لإحضار حوالي خمسين مولداً احتياطياً حتى يتم تشغيل المحولين المتضررين»، مبيناً أن المحولين الأساسيين يعملان ب20% فقط من إجمالي سعتهما الإجمالية بطاقة جهد إجمالية 380 كيلوفولتاً، إذ أن سعة كل منهما 250 ميجا، والحمل الفعلي على كل محطة لم يتجاوز ال100 ميجا، مما يؤكد أن سبب العطل ليس الحمل الزائد وضعف الصيانة كما يُشاع، بل هو بسبب الصواعق التي ضربت المنطقة وأدت لتدمير المحولات بالكامل، مشيداً بمتابعة أمير المنطقة ووزير المياه والكهرباء المستمرة حتى عادت الكهرباء.
رابط الخبر بصحيفة الوئام: الصحف السعودية:كاميرا «ساهر» تسقط «القاتل الهارب»


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.