القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    وزير الخارجية يترأس الاجتماع الثاني لهيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات على المستوى الوزاري    جائزة الشيخ زايد للكتاب تفتح باب الترشح لدورتها التاسعة عشرة 2024-2025    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    «أونروا»: نزوح 450 ألف شخص من رفح    أمير حائل يدشّن حزمة من المشاريع الجديدة في جامعة حائل    ارتفاع صافي أرباح «دله الصحية» بنسبة 26% محققة أكثر من 119 مليون ريال خلال الربع الأول للعام 2024    «اجدان للتطوير العقاري» راعيا بلاتينيا لمعرض "سيريدو 2024" بجدة    القيادة المركزية الأمريكية تشارك في مناورات "الأسد المتأهب" في تأكيد لالتزامها بأمن الشرق الأوسط    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    النفط يعاود الارتفاع    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    13 قطاعاً واعداً يعزز الشراكة الاقتصادية بين السعودية وبريطانيا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهلال يستضيف النصر بصافرة “ألمانية” و الأهلى يبحث عن مُغازلة ” شباب القمة ” من بوابة القادسية المهدد بالهبوط
نشر في الوئام يوم 25 - 03 - 2012


الرياض – الوئام – عمر القحطاني/محمد عفيفي :

ضمن الجولة الثالثة والعشرون من منافسات دوري زين للمحترفين السعودي يتواجه كلاً من النصر والهلال في ثاني المواجهات لهما في دوري زين لهذا العام , الهلال الساعي لتحسين وضعه في سلم الدوري بعد تضائل فرص منافسته على اللقب ، والنصر يسعى لرد الروح المعنوية والتقدم خطوة نحو المشاركة بكأس الملك للأبطال خاصة بعد سلسلة من الهزائم في دوري زين وآخرها من امام نادي نجران , المباراة تقام على استاد الملك فهد الدولي مساء الاحد بإذن الله الموافق ل 25/03/2012 م – 2-5-1433 ه .

يدخل نادي الهلال المباراة وهي تعد من سلسلة المباريات المهمة لنادي الهلال ، وتكمن الأهمية بكونها مباراة ديربي لتلعب للتاريخ وسط متابعة من جميع اقطاب الكرة السعودية ويسعى الفريق الهلالي في تحقيق الفوز ليكون اضافة له في سجل لقاءات الفريقين .

هذا وقد لعب نادي الهلال 22 مباراة , فاز في 15 لقاءات ، وخسرالهلال مباراتان حتى الأن , وتعادل ب 5 مباريات ، ويملك في رصيده النقطي 50 نقطة بالمرتبة الثالثة في سلم الترتيب العام لدوري زين للمحترفين السعودي .

حيث يبرز في تشكيلة الهلال اللاعبين (ويلي – محمد الشلهوب – اسامه هوساوي) ، وسيغيب عن الهلال كلاً من (عادل الهرماش – حسن العتيبي – سلمان الفرج) .


ومن جانبه يخوض نادي النصر المباراة ساعياً للإبتعاد عن أندية المؤخرة , نادي النصر بدء الدوري بنتائج رائعة جداً ولكن تبدل حال الفريق النصراوي في الجولات الماضية حيث لم يقدم نادي النصر اي نتائج تشفع له عند محبية وجماهيره عامة ،نادي النصر يسعى لتصحيح الأوضاع من بوابة نادي الهلال عندما يحل ضيفاً ثقيلاً عليه ساعياً للظفر بنقاط المباراة الثلاثة لمصالحة جماهيرة الطامحة في تحقيق نتائج تكون كفيلة بدخوله كأس الملك للأبطال والإبتعاد عن المنطقة الخطرة .

هذا وقد لعب نادي النصر 22 مباراة , فاز في 8 لقاءات ، وخسر 10 مباريات حتى الأن , وتعادل ب 4 مباريات ، ويملك في رصيده النقطي 28 نقطة بالمرتبة السابعة في سلم الترتيب العام لدوري زين للمحترفين السعودي .

ويبرز في تشكيلة الفريق النصراوي كلاً من (محمد السهلاوي – خالد عزيز – الحاج بوقش) ، وسيغيب عن النصر (حسين عبدالغني – طلال عسيري – عمر هوساوي) .

فيما أعلنت الامانة العامة في الاتحاد السعودي لكرة القدم عن تكليف طاقم تحكيم “ألماني” لمباراة الهلال والنصر ضمن منافسات دوري زين السعودي للمحترفين .

وفي الجهة الأخرى يحل الفريق الكروى الأول لنادى الأهلى ضيفاً ثقيلاً على نظيره القادسية فى المباراة التى ستجمع بينهما على ملعب إستاد مدينة الأمير سعود بن جلوى الرياضية ” الراكة ” بالخُبر ضمن مباريات الجولة الثالثة والعشرين من بطولة دورى المحترفين .

حيث يسعى النادى الأهلى بقيادة التشيكى كارل جاروليم إلى تحقيق الفوز ولا بديل عنه من أجل الإستمرار فى مطارده الشباب متصدر الدورى والإبقاء على فارق النقطة حتى إشعار أخر قد يكون هو المباراة التى ستجمع بينهما ضمن فاعليات الجولة قبل الأخيرة من مسابقة الدورى والتى قد تحسم الأمور نهائياً ، وهو ما أكده جاروليم موضحاً أن الفريق يلعب من أجل الفوز فقط بغض النظر عن الأداء الفنى على أرض الملعب .
وأشار التشيكى إلى أنه أعد الفريق جيداً لمباراة القادسية بغض النظر على موقف الفريق المنافس والذى يُعتبر عقبة سهلة نسبياً نحو التقدم إلى القامة فى مشوار المسابقة ، مؤكداً على جاهزية لاعبيه فى كافة الخطوط ، وسوف يبدأ الأهلى مباراة اليوم ضاغطاً من خلال تكثيف الناحية الهجومية مع بداية المباراة فضلاً عن عدم إعطاء الفرصة لأصحاب الأرض لتشكيل أى خطورة من الممكن أن تُقلق أو تربك حسابات الجهاز الفنى ولاعبوا الأهلى خلال اللقاء ، وكذلك الحفاظ على التكتيك الخططى خلال المباراة وعدم الإنصياع لتجميد اللعب والسير على خلفية أداء القادسية خلال المباراة .

وسوف يخوض الأهلى مباراة اليوم دون أية غيابات مؤثرة على القوام الرئيسي للفريق فى ظل عدم وجود إصابات مؤثرة وكذلك عدم سقوط أى لاعب تحت مظلة العقوبات الإدارية من قبل إتحاد الكرة أو الجهاز الفنى .

على الجانب الأخر .. الموقف أصبح أكثر سوءاً بل وإن لم يُحقق القادسية نتيجة إيجابية أو خطف نقطة على أقل تقدير خلال مباراة اليوم أمام الأهلى فسوف يُصبح الفريق أحد طرفى الهبوط إلى دورى القسم الأول بنسبة كبيرة .
هذا هو الحال داخل أروقة نادى القادسية الذى يمتلئ بروح من التحدى رغم صعوبة الموقف بجدول دورى المحترفين كونه أقرب الفرق إلى جانب الأنصار للحصول على تذكرتى الهبوط والإبتعاد عن دورى المحترفين ، إلا أن تصريحات البرتغالى ماريانو باريتو المدير الفنى للقادسية مختلفة تماماً عن الواقع الذى قد يُصبح مؤلماً فى حال عدم تحقيق تصريحات باريتو والذى أكد من خلالها عن أنه واثق من تحقيق الفوز على الأهلى خلال مباراة اليوم وإنجاز خطوة هامة نحو الإبتعاد عن القاع ودائرة الهبوط ، موضحاً أنه أعد الفريق خلال الأيام القليلة الماضية وعقب الهزيمة الأخيرة أمام الرائد بصورة مُغايرة تماماً عن ما سبق من خلال تغييرات قد تطرأ على تشكيلة الفريق ما بين اللاعبين فضلاً عن تغيير النواحى الخططية على أرض الملعب من خلال تجميد نشاط مهاجموا الأهلى والعمل على دفاع قوى مع إنجاز هجمات منظمة ناجحة تأتى بثمارها من خلال إحراز الأهداف .
وأشار باريتو إلى أن فريقه يُجيد اللعب أمام الفرق الكبرى ومن الممكن أن يحقق المفاجأة بغض النظر عن حجم الفريق الأهلاوى والذى تمت دراسته جيداً مع اللاعبين خلال التدريبات اليومية من خلال رؤية وتحليل مباريات سابقة له .

وسوف يخوض القادسية أيضاً مباراته اليوم أمام الأهلى كامل العدد فى ظل عدم وجود غيابات كنتيجة للعقوبات أو الإصابات المؤثرة على قوام الفريق .

جدير بالذكر أن الأهلى يحل فى المركز الثانى بجدول ترتيب دورى المحترفين برصيد 55 نقطة وبفارق 4 نقاط عن الشباب المتصدر والذى يسبقه بمباراة واحده ، حيث حقق الأهلى خلال مشوار الدورى سبعة عشر إنتصاراً و أربعة تعادلات وهزيمة واحده ، وقد حقق الأهلى الفوز خلال مباراته الأخير على حساب ضيفه هجر بأربعة أهدف مقابل ثلاثة فى أكثر مباريات الجولة الماضية من الدورى إثاره . .
فيما يحل القادسية فى المركز الثالث عشر وقبل الأخير بجدول ترتيب الدورى برصيد 16 نقطة من جراء أربعة إنتصارات و أربعة تعادلات و أربعة عشرة هزيمة ، كان القادسية قد هُزم فى أخر مباراياته على يد ضيفه الرائد بهدف نظيف فى إطار الجولة الثانية والعشرين من دورى المحترفين .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.