ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشباب يواجه مطب الفتح الصعب و الفيصلى يستضيف الإتحاد فى مباراة البحث عن الأمان
نشر في الوئام يوم 15 - 03 - 2012


الرياض – الوئام – عماد الصائغ / محمد عفيفي :

يحل الفتح ضيفاً ثقيلاً على متصدر الدوري فريق الشباب على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في إفتتاحية الجولة 22 من دوري زين للمحترفين ، وستقام المباراة عند الساعة 8.20م وسيقودها تحكيمياً فهد العريني.
الشباب متصدر الدوري الذي يدخل اللقاء تحت ضغط مطاردة الوصيف الأهلي الذي يتمنى تعثر الشباب بأي نقطه حتى يتسنى له خطف صدارة الترتيب ، يمتلك الشباب 53 نقطة في بنك الدوري تحصل عليها من 16 فوز و5 تعادلات ودون أن يتذوق طعم الخسارة المر، سجل الشباب 44 هدفاً كثاني أقوى خط هجوم في الدوري بينما إستقبلت شباكه، 15 هدفاً كأقوى خط دفاع في الدوري، يأمل الشبابين أن يتجاوزوا عقبة الفتح الصعبة جداً في ظل غياب أجنبيين مهمين في خارطة الشباب الأساسية قلب الدفاع مارسيلو تفاريس ورمانة خط الوسط سيرفر جيباروف للإصابة ومن المتوقع أن يعوضهم في الغياب الثنائي نايف القاضي ومختار فلاته.
على الجانب الاخر أبناء فتحي الجبال صعبي المراس الذين تفوقوا هذا الموسم على النصر والإتحاد وأعتلوا الترتيب أمامهم بإحتلالهم المركز الخامس ب36 نقطة جمعها من 10 مرات فوز و6 تعادلات و5 خسائر يمتلك الفتح هجوم جيدجداً سجل له 36 هدفاً بينما دفاعه الأقل متوسط كلفه 32 هدفاً ، يغيب عن الفتح للإيقاف حمدان الحمدان بينما لم تتأكد بعد مشاركة البرازيلي التون خوزيه الذي يعاني من إصابة في العضلة الخلفية.
المباراة صعبة جداً للفريقين الفتح يلعب بإرتياح كبير وطون أي ضغط بعد أن ضمن المشاركة في كأس الأبطال لدخوله قائمة ال8 الأوائل في الدوري، بينما يشكل الضغط الكبير على الشباب للمحافظة على الصدارة هاجساً مقلقاً لمحبي النادي، فهل يواصل الشباب بتحليقه بالصدارة أم يكون للفتح كلمه كتلك التي قالها في جدة أمام الأهلي.

و في الجهة الأخرى يستضيف فريق الكرة الأول بنادى الفيصلى نظيره إتحاد جده وذلك فى رحلة البحث عن النقاط المحلية وذلك فى المباراة التى سيستضيفها ملعب إستاد مدينة الأمير سلمان بن عبد العزيز الرياضية فى إطار مباريات الجولة الثانية والعشرين من بطولة دورى المحترفين .

حيث يبحث أصحاب الأرض ” الفيصلى ” عن فوز قد يكون هو الأهم فى مشوار الفريق خلال الأسابيع الخمس المتبقية من المسابقة فى ظل تأزم موقف الفيصلى بجدول ترتيب الدورى ووجوده فى موقع غير مستقر ، حيث أن أى هزيمة قد تُسقط الفريق فى موقف وموقع صعب يُقربه أكثر من قاع الترتيب ويصعب أموره خلال ما تبقى من مباريات .
من جانبه أكد الكرواتى دنتش زلاتكو المدير الفنى للفريق على أنه لن يسمح بتكرار ما حدث خلال اللقاء الأخير أمام متزيل الترتيب الأنصار والهزيمة من جراء مجموعة من الأخطاء الفاضحة لدفاع فريقه ، وأشار زلاتكو إلى أنه أعد الفريق خلال الفترة الماضية بالصورة التكتيكية المرغوب فيها فضلاً عن سعيه لرفع معدلات اللياقة البدنية لدى معظم لاعبيه والتى ظهرت ذات كسور واضح ، مؤكداً على أن الفريق أصبح أكثر جاهزية لمواجهة الإتحاد ولا يبقى سوى تنفيذ اللاعبين على أرض الملعب .
كما أوضح زلاتكو أنه يعرف جيداً الفريق الإتحادى وتحديداً فى حلته الجديدة ، مؤكداً على أن الإتحاد أصبح أكثر قوة عن ما سبق من مباريات خلال هذا الموسم ويحتاج لمعاملة فنية من نوع خاص كى يتم إيقاف خطورة لاعبيه والبحث عن فوز يعطى للفريق ثلاث نقاط يحتاج إليهم الفيصلى من أجل الإبتعاد عن المؤخرة والدخول فى منطقة الأمان .
وستكون تشكيلة الفريق كاملة خلال لقاء اليوم فى ظل عدم سقوط أى لاعب فى فخ العقوبات الإدارية من الحصول على حفنة الإنذارات أو أى طرد ، فضلاً عن عدم وجود إصابات مؤثرة بين لاعبى الفريق .

على الجانب الأخر .. يسعى الإتحاد بقيادة الإسبانى راؤول كانيدا لإكمال سلسلة النتائج الإيجابية التى يحققها الفريق منذ أن تولى الإسبانى زمام الأمور الفنية للفريق .
من جانبه أكد كانيدا على أنه غير راضياً عن الأداء الذى قام به لاعبوا الفريق خلال المباراة الأخيرة أمام القادسية رغم تحقيق الفوز إلا أن الأداء كان غير مرضى وظهر خلاله لاعبوا الفريق بصورة مغايرة عن ما ظهروا عليه خلال لقاء باختكور الأوزبكى فى أولى مباريات الفريق بدورى الأبطال الأسيوى .
وأشار كانيدا إلى أنه عالج العديد من الأخطاء الخططية من أجل تقديم عرض قوى وتحقيق فوز مرضى يتيح للفريق الإستمرار فى إكمال سلسلة الإنتصارات والتقدم أكثر فى جدول ترتيب دورى المحترفين .
كما وصف الإسبانى مباراة اليوم أمام الفيصلى بأنها ليست سهلة ، مشيراً إلى أنه أخذ الأمور بأكثر جدية خلال بطولة الدورى بعد أن رأى المستوى الفنى المتقدم لفريق القادسية وباقى فرق المسابقة المحلية .

وسوف يغيب عن تشكيلة الفريق اللاعب سعود كريري لتعرضه للعقوبة الإدارية من جراء الحصول على ثلاث إنذارات ، خلاف ذلك الغياب ستكون تشكيلة الفريق الأساسية موجوده دون أى غيابات مؤثرة بين لاعبى الفريق .
جدير بالذكر أن الفيصلى يحل فى المركز التاسع فى ترتيب جدول دورى المحترفين برصيد 20 نقطة من جراء أربع إنتصارات وثمانية تعادلات وتسع هزائم ، وكان قد سقط فى فخ الهزيمة فى أخر مبارياته أمام الأنصار بهدفين لهدف فى إطار مباريات الجولة الحادية والعشرين من المسابقة .
فيما يحل الإتحاد فى المركز السادس برصيد 28 نقطة من جراء ثمانية إنتصارات وأربع تعادلات وتسع هزائم ، وكان قد تغلب فى أخر مبارياته على نظيره القادسية بهدف نظيف فى إطار مباريات الجولة الحادية والعشرين من دورى المحترفين .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.