«الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    أثقل الناس    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



منصور بن متعب يبحث وسائل إقرار "كادر" المهندسين
توقيع عقود ب 434 مليونا ل8 مشاريع بلدية
نشر في الوطن يوم 22 - 05 - 2011

ناقش وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز، خلال لقائه في مكتبه بالوزارة أمس، بنائب رئيس الهيئة السعودية للمهندسين المهندس سعود بن محمد الأحمدي، وأعضاء مجلس إدارة الهيئة وأعضاء شعبة إدارة المشاريع بالهيئة، الطرق الكفيلة بإقرار كادر المهندسين ودعمه لدى الجهات المعنية، كذلك مبدأ التكامل والتعاون المشترك بين الوزارة والهيئة وأهمية تبادل الخبرات والتعاون في الشؤون الهندسية والمهنية كافة.
وقدم أعضاء الهيئة السعودية للمهندسين، شكرهم للأمير منصور بن متعب على مشاركته الفاعلة في أعمال المؤتمر الثالث لإدارة المشاريع الذي نظمته الهيئة أخيرا بالرياض.
وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة، أنه تم خلال اللقاء مناقشة توصيات ومقررات المؤتمر وسبل تطبيقها، وتطبيق التأهيل المهني للمهندسين السعوديين والوافدين، إلى جانب مناقشة تصنيف المكاتب والشركات الاستشارية والهندسية الذي تشترك فيه وزارة الشؤون البلدية والقروية, ووزارة التجارة والهيئة السعودية للمهندسين، مؤكدا حرص الأمير منصور بن متعب والهيئة على وضع التشريعات والآليات التي تدعم جهود التنمية، وتعالج المشكلات التي تواجهها وتعطل مسيرتها في ظل ما نشهده من تعثر وتأخر في تنفيذ بعض من المشاريع.
وأشار إلى أن مجلس الإدارة عقد عدة اجتماعات ولقاءات مع الجهات المعنية، بحث خلالها آليات إصدار كادر المهندسين، وتشكيل لجنة من عدد من الوزارات إلى جانب الهيئة، وأعدت محضرا بكادر جديد للمهندسين "سلم رواتب جديد"، يتضمن زيادة الرواتب وحوافز أخرى مع نظام للترقية يرتبط بدرجات الاعتماد المهني.
من جهة أخرى، وقع الأمير منصور بن متعب بن عبد العزيز،عقود ثمانية مشروعات بلدية بمبلغ 434.816 مليون ريال, مع عدد من الشركات والمؤسسات الوطنية المتخصصة، لتنفيذها فى منطقتى مكة المكرمة والرياض ومحافظة الأحساء .
وتشمل العقود معالجة مشكلات تجمعات مياه الأمطار بالأحياء جنوب وغرب مكة المكرمة مع شركة يحيى عمر عبدالمعطي وشريكه للصيانة والتشغيل, وإنشاء خطوط رئيسية في المدينة المنورة للاستفادة من مياه الصرف الصحي المعالجة " المرحلة الرابعة" مع شركة النعيم للمقاولات المحدودة, إلى جانب إنشاء مبنى لبلدية ينبع مع الكراجات والمستودعات مع شركة دار الذهبية للتجارة والإنشاء والتعمير والمصاعد.
وفي منطقة الرياض، تضمنت العقود الموقعة، تنفيذ مشروعات نظافة الأودية والشعاب من المخلفات التي تعيق جريان السيول في منطقة الرياض مع مؤسسة الهضب للتجارة والمقاولات، ومشروع تنفيذ نفق تقاطع طريق الأمير سعد بن عبدالرحمن "الأول" مع شارع الإمام الشافعي مع شركة الحربي للتجارة والمقاولات المحدودة , إلى جانب مشروع تنفيذ نفق تقاطع طريق الأمير تركي بن عبدالعزيز "الأول" مع طريق الإمام سعود بن عبدالعزيز بن محمد بمدينة الرياض مع مؤسسة مناسب للتجارة والمقاولات.
وفي محافظة الأحساء، شملت العقود، عقدا لدرء أخطار السيول بإنشاء شبكات تصريف مياه الأمطار بأحياء شرق الهفوف بمحافظة الأحساء مع شركة الهاجدية للتجارة والمقاولات, كما وقع عقدا لإنشاء مركز الملك عبد الله للتمور "1" بمحافظة الأحساء مع شركة أبناء بو خمسين بالتضامن مع مؤسسة عبدالله التميمي للمقاولات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.