السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    «طيران الرياض» تستهدف 100 وجهة وتشارك في نهضة السياحة    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    إبادة بيئية    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    انتخابات غرفة الرياض    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    جدة .. سحر المكان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    ولي العهد يرعى القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الماء    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ريودي جانيرو البرازيلية تتصدر المدن المكتظة بالسكان
نشر في الوطن يوم 31 - 12 - 2018

بفضل الحياة التي تتسم بالاسترخاء والبطء كثيرا ما لا يدرك البرازيليون قيمة الوقت، خاصة سكان ريو دي جانيرو، حيث الحياة إلى جوار الشواطئ الممتعة. وفقا لموقع www.thetravel.com، فإن هذه المدينة تستقبل ملايين الناس كل عام من جميع أنحاء العالم للحشد في شواطئها المذهلة. ولكونها مدينة ساحلية، تصل المدينة إلى ذروتها في أشهر الصيف، عندما يتوافد السياح على شواطئها. وصنف الموقع المتخصص في السفر السياح ريو دي جانيرو ضمن قائمة المدن التي يمكن زيارتها لمرة واحدة فقط.
سكان طوكيو في ازدياد
يستمر عدد سكان طوكيو في الزيادة، رغم دخول اليابان فترة شاملة من الانخفاض السكاني. ورغم أن الإحصاء الوطني لعام 2015 يبين أن إجمالي عدد السكان في اليابان قد تقلص بمقدار 962607 نسمة مقارنة بالتعداد السابق الذي أجري في عام 2010، إذ شهدت 23 بلدية في وسط طوكيو زيادة قدرها 327045 نسمة. وعدد سكان كل كيلومتر مربع في طوكيو هو 6169 نسمة. وهي بزيادة 1500 نسمة عن ثاني أكبر مدينة اكتظاظا بالسكان في اليابان، وهي أوساكا التي يبلغ متوسط عدد سكانها في كيلو متر مربع 4640 نسمة، و18 ضعف المعدل الوطني البالغ 341 نسمة.
المدن الصينية تعاني
يعتبر الاكتظاظ السكاني في الصين قضية خطيرة للغاية، ويبدو أنه يزداد سوءا في المدن الكبرى. إذ تضم مدينة جوانجتشو أكثر من 13 مليون شخص يعيشون في المدينة وأكثر كثافة من سكان هونج كونج، رغم كون هونج كونج أكثر شعبية لدى السياح. تتمتع المدينة بمصانع كبيرة، وتعتبر جوانجتشو أكبر مدينة في مقاطعة جوانجدونج. وهذا لا يعني أن هناك مساحة كافية لكل شخص في المدينة، حيث يوجد حوالي 2000 شخص لكل كيلومتر مربع.
ساعة الذروة في مانيلا لا تحتمل
مدينة مانيلا في الفلبين تعتبر قوة هائلة عندما يتعلق الأمر بالتجارة. هذا هو السبب لكونها العاصمة. فبطبيعة الحال تعتبر المدينة مساهما كبيرا في الاقتصاد.
يقول الموقع إن مانيلا بالتأكيد تستحق الزيارة طالما كنت تتجنب الخروج خلال ساعات الذروة، فهناك 12 مليون شخص يعيشون ويعملون فيها.


قائمة المدن الأكثر ازدحاما في العالم
1. ريو دي جانيرو - البرازيل.
2. جوانجتشو - الصين.
3. مانيلا - الفلبين.
4. لاجوس - نيجيريا.
5. تشونجتشينج - الصين.
6. إسطنبول - تركيا
7. كلكتا - الهند.
8. بوينس آيرس - الأرجنتين.
9. كراتشي - باكستان
10. دكا - بنجلاديش.
11. مكسيكو سيتي - المكسيك.
12. نيويورك - الولايات المتحدة.
13. القاهرة - مصر.
14. أوساكا - اليابان.
15. بكين - الصين.
16. ساو باولو - البرازيل.
17. مومباي - الهند
18. شنجهاي - الصين.
19. دلهي - الهند.
20. طوكيو - اليابان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.