الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    العيال لم تكبر !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    في فمي ماء !    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    العيد.. فرصة للتجديد!    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    صلاة العيد على أنقاض المنازل    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    سمو محافظ الخرج يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    أمطار رعدية المرتفعات الجنوبية    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إيطاليا تدعو أوروبا إلى التدخل في ليبيا
نشر في الوطن يوم 16 - 02 - 2015

دعت روما إلى تشكيل قوة دولية لوقف تقدم المتشددين في ليبيا، وقالت وزيرة دفاعها روبرتا بينوتي إن بلادها مستعدة لإرسال آلاف الرجال وتولي سريعا قيادة ائتلاف يضم دولا أوروبية ومن المنطقة للتصدي لتقدم المتشددين في ليبيا.
وأضافت في تصريحات صحفية أمس أن إيطاليا "مستعدة لقيادة ائتلاف في ليبيا من دول المنطقة، شمال أفريقيا وأوروبا، لوقف تقدم المتطرفين الذين باتوا على مسافة 350 كلم من سواحلنا. فإذا كنا قد أرسلنا إلى أفغانستان حتى 5 آلاف جندي، ففي بلد يعنينا عن قرب مثل ليبيا حيث يثير التدهور الأمني قلقا أكبر لإيطاليا يمكن لمساهمتنا أن تكون كبيرة وثابتة".
وتابعت "نبحث في الأمر منذ أشهر لكن ذلك بات ملحا في الوقت الحالي، والخطر وشيك لا يمكننا الانتظار أكثر من ذلك. ولإيطاليا ضرورات دفاعية وطنية تكمن في عدم وجود دولة متشددة في السواحل المقابلة. لكننا نريد التنسيق مع آخرين في إطار نظام من الشرعية الدولية. لأن وصول جهاديين إرهابيين إلى إيطاليا على متن زوارق مطاطية تنقل مهاجرين غير شرعيين أمر محتمل".
وكان رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي قال مساء أول من أمس في تصريحات صحفية "قلنا لأوروبا والأسرة الدولية إنه علينا أن نستيقظ. نحتاج إلى تفويض أقوى من الأمم المتحدة. وإيطاليا مستعدة - في إطار مهمة للأمم المتحدة - للاضطلاع بدورها للدفاع عن فكرة حرية منطقة البحر المتوسط".
وكانت وزارة الخارجية الإيطالية قد أعلنت أمس أنها علقت عمل سفارتها في العاصمة الليبية طرابلس بسبب تدهور الوضع الأمني، كما أعادت موظفيها إلى إيطاليا بشكل موقت. وأفادت في بيان أن الوزارة عرضت تأمين مساعدة لوجيستية" لمواطنيها "لمغادرة البلاد موقتا. وأن السفارة "ستستمر في تقديم الخدمات الأساسية.
وتولت البحرية الإيطالية مواكبة سفينة لنقل الرعايا الإيطاليين من ليبيا في شروط جيدة. وقالت الخارجية الإيطالية إنه تخفيف للوجود الإيطالي.
وقررت الخارجية تعليق أنشطة السفارة بعد وقوع حوادث في المدن الرئيسة، بما فيها مدينة طرابلس طالت الرعايا الإيطاليين.
وعلقت معظم السفارات الأجنبية أنشطتها في ليبيا الصيف الماضي، بعد أن استولت ميليشيا فجر ليبيا على العاصمة إثر معارك دامية وبعد تكثف الهجمات على السفارات والديبلوماسيين إلا بعض سفارات دول أفريقية تعمل في العاصمة الليبية. لكن معظم الدول العربية مثل مصر والإمارات وتونس والجزائر والسعودية أغلقت سفاراتها وقامت بإجلاء أطقمها الديبلوماسية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.