إمام المسجد الحرام للمرة الأولى منذ عامين: أقيموا صفوفكم وتراصوا وسدوا الخلل    «صندوق الاستثمارات» يطلق مشروع «THE RIG» بمنطقة الخليج العربي    النفط يخترق 85 دولارا.. أعلى مستوى في 3 سنوات    «حزب الله» يهدد.. الشارع يترقب.. ما مصير بيطار ؟    السعودية تؤكد: مواجهة الجرائم ضد الإنسانية لتحقيق سيادة القانون    نصر وهلال.. نصف نهائي.. نار    النموذجي يطمع في السكريحزم الصمود يواجه العنابي    5 سنوات مدة تشغيل مدارس تعليم القيادة.. و5 فئات للتراخيص    يشمل مستفيدي «الإسكان».. التوسع في الإفراغ عبر الموثقين    أمير تبوك: إنشاء هيئة التطوير يدعم مسيرة الرخاء وينسجم مع الرؤية    إزالة «ملصقات التباعد» من الحرم المكي    مطوفون لوزير الحج: تعيين الثلث الباقي لمجالس شركات الطوافة والحوكمة    قاعات الأفراح تتأهب للحفلات    اقتصاديون ومستثمرون: المملكة تعافت من كورونا وانتقلت لمرحلة الازدهار    السماح بحضور الجماهير للمنشآت الرياضية بكامل طاقتها الاستيعابية    المفوضية تعلن نتائج انتخابات العراق التشريعية: لم نتأثر بالصراع السياسي            تحذير من «ضباب» كثيف يحجب الرؤية على الطرق ب«الشرقية»                    لن تتخيل السبب.. حملة أمنية على مدينة أوربية بسبب «لعبة مكعبات»                    مبادرة رد الجميل الرياضية على كأس الكابتن سالم مروان " شافاه الله "    حنين تبتكر نموذجا ذكيا لجدولة المقررات الجامعية    كلوب: نيوكاسل سيهيمن على العالم    اكتشفيه مبكرا    معرض الكتاب وجهود موفقة    داود.. الحكاية البيضاء..!!    المساحات وآراء لا تسمع    كفر ناحوم نصل من الجمال    كونترا يؤخر سفر الاتحاد لأمور فيزيائية    الفتح يمدد لسعدان ويستعد للتعاون    مع عبارات الحمد والشكر.. فيديو جديد لإزالة الملصقات من الحرم المكي    كلوب: لندع هيمنة ميسي ورونالدو جانباً.. صلاح هو الأفضل حالياً    واتس آب تحذر مجددا: الخدمة ستتوقف في الهواتف القديمة    سكني: استفادة 160 ألف أسرة خلال 9 أشهر    قائد القوات المشتركة الجديد يرفع الشكر للقيادة    النوم أقل 6 ساعات يؤدي للخرف    التعليم: لا تعليمات جديدة للمدارس بعد تخفيف إجراءات كورونا    اليامي يحاضر عن صورة الحاكم في دول الخليج وبعض الأنظمة العربية الأربعاء القادم    صندوق الاستثمارات العامة يعلن عن إطلاق مشروع THE RIG الوجهة السياحية الأولى من نوعها في العالم على منصات بحرية    القتال في 5 عصور بمنطقة Combat Field    القطاع الصحي بخميس مشيط ينفذ حملة توعوية عن سرطان الثدي    مصادر كميات من منتجات التبغ والمواد الغذائية من البسطات في جدة    رغم ارتفاع الاستهلاك.. روسيا مستعدة لمد أوروبا بمزيد من الغاز    السميح يهنيء الدكتور الربيعة بالثقة الملكية    الحيزان عن طقس السبت: معتدل فجرًا ومائل للبرودة شمالًا    تأجيل موعد انطلاق فعالية بسطة الرياض للاستفادة من الطاقة الاستيعابية الكاملة للموقع    طلاب القنفذة يتميزون في الاختبارات المحاكية للاختبارات الدولية PIRLS    هنا قائمة محدثة بأكثر الدول تضرراً في العالم بوباء كورونا    بأمر الملك.. تعيين الجلاجل وزيرًا للصحة والربيعة وزيرًا للحج والعمرة    السيرة الذاتية لوزير الصحة الجديد فهد الجلاجل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التدريب التقني: الطاقة الاستيعابية أوقفت القبول في لورييت
طالبات المعهد بمكة المكرمة: الأسباب غير مقنعة
نشر في الوطن يوم 06 - 01 - 2015

أكد محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي الغفيص، أن كليتي لورييت بمكة المكرمة والخرج للبنات التابعتين للمؤسسة قبلتا في بداية الفصل التدريبي الثاني قبولا مشروطا عددا من المتدربات أكثر من الطاقة الاستيعابية لهما، ولم يتوافر فيهما العدد الكافي من أعضاء هيئة التدريب كما تم التخطيط له مسبقا، الأمر الذي يتطلب تعاقدات من خارج المملكة.
وقال في بيان صحفي أمس: "حرصا على معايير جودة التدريب في الكليات العالمية ومنها عدم تجاوز أعداد المتدربات لكل عضوة هيئة تدريب عن 15 متدربة، وهذا ما تم التعاقد عليه مع المشغل العالمي، أعطيت الأولوية في هذا الفصل التدريبي للمتدربات اللاتي استوفين جميع شروط القبول، وسيتم استيعاب جميع من حصلن على قبول مشروط من الكليتين في بداية الفصل القادم الذي سيبدأ في شهر جمادى الآخرة، وسيتم التواصل مع جميع المتقدمات مباشرة من الكلية ومنحهن قبولا نهائيا".
وأضاف الغفيص: "تسعى المؤسسة العامة للتدريب التقني إلى إتاحة الفرصة لشباب وبنات الوطن للالتحاق بكلياتها ومعاهدها، وتسخر جهودها لمنحهن المهارات التطبيقية اللازمة في سوق العمل، مما يمكنهم من بناء مستقبلهم الوظيفي المميز".
إلى ذلك، أجمع عدد من المتضررات في كلية لورييت في مكة المكرمة وعددهن 200 طالبة، على إصابتهن بالإحباط لعدم انتظامهن في الدراسة، وأن شهادتهن الإدارية لم تمكنهن من الحصول على وظائف السنوات الماضية.
تقول نوره الحربي خريجة ثانوية عامة علمي في حديث إلى "الوطن" إنها فرحت كثيرا ببدء القبول بهذه الكلية كونها تسهم في إيجاد أعمال حرفية لها، وأضافت: "مع بدء التقديم أرسلت أوراقي وتم القبول مبدئيا وأخذت شهاداتي على أن أنخرط في البرنامج مع بداية الفصل الدراسي الثاني، إلا أن ما طرأ كان أمرا غير عادي إذ تم استبعادي دون سبب مقنع". أما فدوى العبار التي تخرجت من الثانوية العامة منذ خمسة أعوام، فقالت: "لم أتمكن من مواصلة دراستي لظروفي الخاصة وعندما أعلن المعهد فتح باب القبول وجدت أن هذه الأعمال ملائمة لميولي المعرفية كوني أجيد حرفة الخياطة لذا توجهت إلى المعهد وتم قبولي وتسلم أوراقي، إلا أنهم رفضوا كل هذه الأمنيات والأحلام بحجج لم تكن مقنعة لدي فالقطاع الخاص يبحث عن هذه المهن التي تحظى بانتشار كبير ودعم مميز للحاصلة على الشهادة من بنك التسليف".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.