33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صور لمشتبه به في اعتداءي بوسطن
نشر في الوطن يوم 18 - 04 - 2013

يصل الرئيس الاميركي باراك اوباما الخميس الى بوسطن لتكريم ضحايا التفجيرين اللذين استهدفا ماراتون المدينة الاثنين الماضي في وقت بات المحققون يملكون صورا لمشتبه به ولكن بدون وجود اي دوافع او اعلان تبن وبدون القبض على اي شخص.
وفي حين يتقدم التحقيق ببطء، يحضر اوباما وزوجته ميشال الخميس في بوسطن مراسم تكريم ضحايا التفجيرين اللذين اوقعا 3 قتلى وحوالى 180 جريحا.
وقال مصدر قضائي لوكالة فرانس برس الاربعاء طالبا عدم كشف اسمه "لدينا صورة شخص نعتقد انه مشتبه به" مضيفا "نسعى لمعرفة من هو هذا الشخص. وهو ليس موقوفا ولم نتعرف عن هويته بشكل واضح".
وتحدثت صحيفة بوسطن غلوب عن صورة مشتبه به يحمل وربما يضع حقيبة سوداء في موقع التفجيرين اللذين حصلا قرب خط وصول الماراتون بوسط بوسطن (شمال شرق).
وتمكن المحققون من الحصول على "رؤية واضحة للمنطقة" بواسطة كاميرا مراقبة تابعة لمتجر كبير كما استعانوا بمشاهد شبكة تلفزيونية محلية.
غير ان المحققين لم يقبضوا حتى الان على احد.
واعلنت شرطة بوسطن بعد ظهر الاربعاء ان "بالرغم من ورود معلومات اكدت العكس، لم تحصل اي عملية توقيف".
كذلك نفى مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي اي)اعتقال اي شخص، مشددا على وجوب توخي الصحافة الحذر بسبب "العواقب غير المتعمدة"التي قد تترتب عن "معلومات غير صحيحة".
لكن مع تضارب المعلومات هرع مئات الصحافيين الى محكمة بوسطن الفدرالية تحسبا لمثول اي شخص في القضية وتم اخلاء المحكمة لفترة وجيزة بسبب انذار خاطئ بوجود قنبلة، ما زاد من حدة التوتر.
وتم ارجاء مؤتمر صحافي للمحققين بعدما اعلن عقده عصرا.
وبعد يومين على اخطر اعتداء تشهده الولايات المتحدة منذ اعتداءات 11سبتمبر، لا يملك المحققون دافعا ولا اعلان تبن، ولا يرجحون اي فرضية ما بين الارهاب الدولي او المحلي.
غير انه بات لديهم تصور اوضح لتركيبة العبوتين اليدويتي الصنع اللتين ادمتا وسط بوسطن حيث كان عشرات الالاف متجمعين على طول مسار الماراتون.
ونشر الاف بي اي الذي طلب تعاون المواطنين الاربعاء 12 صورة لعناصر عثر عليها في الموقع، وبينها اجزاء ممزقة من حقيبة سوداء وجزء من طنجرة ضغط التوى في عصف الانفجار.
كما نشرت صور لمسامير وكريات معدنية اضيفت الى العبوة لزيادة مفعولها، وقسم من دائرة كهربائية.
وتم جمع العبوتين في طنجرتي ضغط سعتهما 6 ليترات وعثر على احد الغطاءين على سطح فندق من ست طبقات قريب من الموقع، على ما افاد صاحب الفندق لوكالة فرانس برس.
ويقوم المحققون العديدون العاملون على القضية بمهمة هائلة ما بين تفحص العناصر التي تم جمعها في موقع التفجيرين والتدقيق في اشرطة كاميرات المراقبة والمعلومات التي ارسلها المواطنون وعددها يزيد عن الفي عنصر.
وقال حاكم ماساتشوستس ديفال باتريك مساء الاربعاء "انهم يقومون بذلك بطريقة بالغة المنهجية والدقة" وحذر من ان "ذلك سيكون بطيئا" داعيا الاميركيين الى الصبر.
وانفجرت العبوتان بفارق 12 ثانية وعلى مسافة مئة متر تقريبا الواحدة من الاخرى قرب خط وصول ماراتون المدينة الشهير الذي شارك فيه هذه السنة 23 الف شخص.
وتمكن اكثر من مئة جريح من اصل حوالى 180 من مغادرة المستشفى.
غير ان هناك عشرة جرحى خضعوا لعمليات بتر اطراف، بعضهم بترت ساقاهما بسبب عمق الجروح الناتجة عن المسامير والاجزاء المعدنية والكريات الفولاذية المستخدمة في صنع القنبلتين.
وقال الطبيب ديفيد كينغ من مستشفى ماساتشوستس العام ان اعادة التاهيل ستستغرق "عدة اشهر ان لم يكن سنوات" بالنسبة لبعض الجرحى.
وفي وقت لم تخرج البلاد بعد من وقع الصدمة الهائلة الناتجة عن اعتداءي بوسطن، اعلنت وزارة العدل الاربعاء اعتقال رجل يدعى بول كيفين كورتيس يشتبه في انه ارسل ثلاثة رسائل تحتوي على سم الريسين احداها وجهها الى اوباما.
لكن الاف بي اي اوضح قبل ذلك انه "ليس هناك اي مؤشر على وجود رابط مع اعتداءي بوسطن"في قضية الرسائل المسمومة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.