خبير استراتيجي: "القضية الفلسطينية" مرتكز عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط و"الدولتين" هو الحل    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    جامعة الملك سعود تكرّم الطلاب والطالبات المتميزين في السنة الأولى المشتركة    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المناطق تحتفل باليوم الوطني
نشر في الوطن يوم 23 - 09 - 2023

دأبت المناطق بمناسبة اليوم الوطني ال93 على نشر الأعلام وتزيين مبانيها وأبراجها باللون الأخضر، للإسهام في تعزيز أجواء الحفاوة بهذا اليوم التاريخي، والمشاركة في خلق بيئة جاذبة لعديد من المعالم والأماكن بالفعاليات الثقافية والترفيهية.
الرياض
تزين مبنى وزارة الداخلية بمدينة الرياض باللون الأخضر تفاعلاً مع مناسبة اليوم الوطني ال93 للمملكة.
ويعد المبنى من أبرز معالم الرياض وشاركت وزارة الداخلية في الاحتفالات بفعاليات ومعارض وعروض عسكرية في المناطق والمدن والمحافظات كافة.
ونشرت بلدية الخرج عدد 4.500 علم في عدة مواقع داخل المدينة، ثم الحريق ب2030 علمًا، وبلدية العيينة والجبيلة 1300 علم، تلتها السليل ب1150، ثم جاءت حريملاء والزلفي وبلدية السر والمزاحمية والدوادمي، ووادي الدواسر وشقراء وغيرها من البلديات، وتوشحت كافة المدن بالأعلام والأضواء الخضراء ابتهاجًا باليوم الوطني.
مكة المكرمة
وتجملت شوارع وميادين محافظة جدة، ومنها طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز "التحلية" وطريق الأمير عبدالمجيد، وشارع السلام والكورنيش الأوسط، إضاءات باللون الأخضر، وجهزت أمانة الطائف الساحات والميادين والطرقات بالأعلام الوطنية واللوحات الإعلانية قدرت بنحو 77 لوحة والحدائق والمنتزهات ب34، والشاشات الإلكترونية وصلت إلى 22 شاشة عرض، كما أنهت رفع 10 آلاف علم وطني في الميادين والطرق، إضافة إلى نصب عديد من اللوحات التي تحمل هوية اليوم الوطني "نحلم ونحقق"، وتزيين أعمدة الإضاءة، وتوفير 1800 عمود إضاءة.
وتشمل الفعاليات تنظيم مسيرة وطنية تشارك بها عدد من الجهات الحكومية، ومسيرة للخيول، وفعاليات وطنية وثقافية وترفيهية وعروض الألعاب النارية، ومعارض للأسر المنتجة، بمشاركة عددٍ من الجهات الحكومية.
وأقام فرع المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها "وقاء" بمكة يوم الإثنين القادم، برنامجاً ينفذ في الوحدات التابعة له في مكة المكرمة، والطائف، والقنفذة، ورنية، فقرات وطنية وتوزيع الهدايا والمنتجات الزراعية المتنوعة والتقاط الصور التذكارية.
المدينة المنورة
أقامت بلدية ينبع النخل وبمشاركة الجهات الحكومية احتفالية تتضمن عديدا من الفقرات المتنوعة منها مسيرة وطنية وعروض فنية وفلكلور شعبي ومسابقات وللفئات العمرية كافة، وهدايا للأطفال وسحوبات قيمة.
وقامت البلدية برفع علمين على ساريتين بطول 30 متراً في موقعين مختلفين وتم تركيب عدد 510 أعلام في الشوارع وتركيب عدد 35 بنراً بهوية هذه المناسبة الغالية.
نجران
وتقام في نجران فعالية الألعاب النارية والتي تبدأ في تمام الساعة التاسعة مساءً و تستمر لمدة خمس دقائق، في حديقة إسكان حيالجامعة في نجران، وقامت ايضا بتزيين شوارعها بالاضواء الخضراء والأعلام والعديد من الفعاليات المتنوعة .
جازان
ابتهجت منطقة جازان وتوشحت أسوار المباني والمرافق العامة وأعمدة الإنارة في الشوارع والميادين بمدينة جيزان ومحافظات ومراكز المنطقة بالأعلام الوطنية والإضاءات الخضراء، وتزينت الحدائق والأماكن والمرافق العامة بصور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- كما شكلت عدد من اللوحات التي تمثل هوية اليوم الوطني ال93 والمقام تحت شعار "نحلم ونحقق"
وحيث نظّمت الجمعية السعودية للفنون التشكيلية "جسفت جازان" معرضًا فنيًا تضمن المعرض ركنًا للخط العربي ورسم حي أمام الجمهور، ومرسم للأطفال، لدعم المواهب الفنية الناشئة.
تبوك
نظمت جمعية الثقافة والفنون بمنطقة تبوك، بالتعاون مع أمانة المنطقة فعاليات مهرجان اليوم الوطني ال93 للمملكة وذلك بجادة الأمير فهد بن سلطان وسط مدينة تبوك.
بمشاركة أكثر من 300 مشارك من الفنانين والشعراء والمنظمين والمتطوعين، وتضمن المهرجان حفلاً غنائياً موسيقياً وفلكلورات شعبية وطنية بمشاركة فرق شعبية من دول عربية شقيقة، وقصائد وطنية ومشاهد مسرحية وفرق استعراضية وورشة لتعليم العرضة السعودية والعديد من الفعاليات الأخرى المتنوعة.
القصيم
توشح مبنى مقر تجمّع القصيم الصحي وجميع منشآته الصحية بالمنطقة باللون الأخضر
واكتست واجهات ومبنى التجمّع والمستشفيات والمراكز الصحية التابعة له بالإضاءات الخضراء، وزينت بأعلام المملكة، والعبارات الوطنية، ابتهاجًا بهذه المناسبة الوطنية الغالية التي تحكي مسيرة حافلة بالإنجازات والمكتسبات العظيمة.
كما تفاعلت مختلف القطاعات الحكومية والأهلية في المنطقة مع يوم الوطن بالأعلام والعبارات الوطنية والزينة الخضراء في لوحةٍ وطنيةٍ تعبِّر عن عمق الانتماء والولاء.
الجوف
اكتست مدن منطقة الجوف ومحافظاتها ومراكزها بالأعلام الخضراء واللوحات الوطنية والإضاءات الملونة والمجسمات للاحتفال بهذه المناسبة في الشوارع والميادين والأحياء والحدائق والمتنزهات والمواقع العامة.
وتفاعلت مختلف القطاعات الحكومية والأهلية في المنطقة مع يوم الوطن بالأعلام والعبارات الوطنية والزينة الخضراء في لوحة وطنية تعبر عن عمق الانتماء والولاء لأرض الحرمين.
وتوشحت المواقع الأثرية والتراثية التي تشتهر بها منطقة الجوف بثوب الوطن الزاهي.
الباحة
تنوَّعت مظاهر الفرحة بين أهالي منطقة الباحة والمقيمين فيها وتوشَّح الجميع من الرجال والنساء والأطفال بأعلام الوطن.
عسير
تزينت شوارع كل مدن عسير بالأعلام ومظاهر البهجه وقامت أبها في أجواءٍ مهرجانية احتفالية وتجملت الساحات والطرقات بالأعلام الوطنية وتشمل الفعاليات إقامة العديد من الأنشطة والفعاليات ذات الطابع الرسمي والشعبي وجهزت عروض الألعاب النارية.
الشرقية
جذبت الأركان والفعاليات الوطنية التي نظمتها أمانة المنطقة الشرقية اليوم، في الواجهة البحرية بمحافظة القطيف.وتضمنت هذه الفعاليات والأنشطة الوطنية العرضة السعودية، والرسم التشكيلي الحر على الوجه، والأعمال الفنية والألعاب الهوائية والتصوير الفوتوغرافي، إضافة إلى تخصيص ركن للأسر المنتجة لدعم وتشجيع هذه الفئة وتوفير جلسات خارجية للعائلات.
وشهدت محافظة القطيف تركيب الأعلام في كافة قرى وبلدات المحافظة للاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية وتجميل الطرقات الرئيسية وتزيين الأشجار والنخيل بالإنارة الملونة ووضع وتركيب عقود الإنارة والزينة، إضافة إلى تركيب مجسمات تشكيلية ضوئية في مناطق متفرقة بالمحافظة.
الحدود الشمالية
توشّح برج المياه المعلم الحضاري الأبرز بمدينة عرعر باللون الأخضر ابتهاجاً باليوم الوطني ال93 للمملكة، إضافةً إلى الحديقة المصاحبة له التي تحتضن فعاليات متنوعة.
ويتميز موقع البرج بموقع إستراتيجي مميز بمحاذاة الطريق الدولي، ويغذي المنطقة الإدارية والتعليمية والصحية والمدينة الرياضية بالمياه من خزان أرضي بسعة 1600 متر مكعب وخزان علوي بسعة 1500 متر مكعب بمساحة 3500م.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.