فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    الإبراهيم: المملكة منصة عالمية للنقاش والابتكار والأعمال    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. اجتماعات البنك الإسلامي تناقش تعزيز النمو الاقتصادي    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    وزير الإعلام يبحث التعاون مع أرمينيا    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    الاحتلال يسعى لسرقة مقدرات الشعب الفلسطيني    وزير الخارجية يبحث مستجدات غزة    في افتتاح الجولة ال 30 من دوري" يلو".. العربي يصطدم ب" أحد".. والفيصلي يلاقي العين    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    سيدات الأهلي يحصدن كأس بطولة السباحة    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    شيف يحول الأكلات العالمية إلى شعبية    غزة.. النزف مستمر والمجاعة وشيكة    %47 من الذكور تلقوا العلاج على نفقة وزارة الصحة    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    تعليق الدراسة اليوم الاثنين بالمدينة المنورة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    الفضلي: يدعو إلى تعزيز الشراكة المجتمعية لحماية البيئة    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    صحن طائر بسماء نيويورك    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    أسير فلسطيني يفوز بالبوكر عن «قناع بلون السماء»    الوسطية والاعتدال أبرز قضايا مؤتمر "تعزيز قيم الانتماء الوطني والتعايش السلمي"    ولي العهد يلتقي أمير الكويت ويستعرضان العلاقات الأخوية    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    محافظ خميس مشيط يدشن مبادرة "حياة" في ثانوية الصديق بالمحافظة    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ظهور إصابات بمدن جديدة يرفع عدد الحالات بالشرقية
نشر في الوطن يوم 05 - 05 - 2020

تصدرت مدن ومحافظات المنطقة الشرقية الاثنين إصابات كورونا بظهور 12 مدينة ومحافظة بالمنطقة الشرقية، بمجموع إصابات يومي بلغ 672 إصابة، بعد أسبوع من ارتفاع الإصابات بمدن المنطقة، ما جعل 4 من مدنها تنضم إلى أعلى 10 مدن بالإصابات بالمملكة.
وظهرت على خارطة الإصابات بكورونا بالمملكة 17 مدينة بالمنطقة الشرقية ظهر عدد منها خلال الأسبوع الأخير، كان أبرزها صفوى التي ظهرت أولى الإصابات فيها الأحد الماضي ب 109 إصابات خلال يوم واحد، و13 إصابة يوم الاثنين، جميعها تعود لعمالة أجنبية بسكن خاص بالعمال بصناعية الأوجام.
ارتفاع الإصابات
بدأت الإصابات بالمنطقة الشرقية بالارتفاع مؤخرا بظهور بؤر جديدة لانتشار الوباء. فخلال أسبوع بدأت الإصابات بالارتفاع وعدد المدن المسجل فيها الإصابات تزداد، حيث برزت مدن طرفية كقرية العليا، والنعيرية، والخفجي، وسلوى، بالإضافة إلى مدن أخرى كالجفر، والمبرز، وبقيق، ورأس تنورة، وصفوى.
وقبل أسبوع كان عدد الإصابات اليومية المسجلة بمدن المنطقة الشرقية 227 حالة في 5 مدن، وكان ذلك تحديدا يوم الاثنين الماضي ليعود وينخفض الثلاثاء إلى 118 إصابة في 10 مدن، ويرتفع الأربعاء إلى 185 في 7 مدن، ويرتفع الخميس إلى 212 في 10 مدن، ويكمل ارتفاعه الجمعة إلى 344 في 7 مدن، والسبت 369 وبإصابات في 8 مدن، والأحد 431 إصابة في 9 مدن، ليرتفع عدد الإصابات يوم أمس الإثنين إلى 672 في 10 مدن.
أعلى المدن
بالرغم من تسجيل المنطقة الشرقية أولى حالات الإصابة بكورونا في المملكة بمحافظة القطيف، إلا أن ارتفاع الحالات فيها لم يظهر سوى مؤخرا بازدياد حالات الإصابة بالدمام، والتي بلغ عدد إصاباتها 1994، وجاءت الخامسة على مستوى المملكة من حيث الإصابات، والهفوف 1319 وجاءت السادسة على مستوى المملكة، والجبيل 1077 والسابعة على مستوى المملكة، والخبر 441 التاسعة من حيث عدد الإصابات، في حين حلت القطيف بالمرتبة ال11 بالمملكة وبمجموع 248 إصابة.
يذكر أن أمانة المنطقة الشرقية خلال عشرة الأيام الماضية من شهر رمضان المبارك الجاري نفذت 9208 جولات رقابية، و169 جولة مشتركة مع الجهات ذات العلاقة، وأسفرت عن تسجيل 1067 إشعارا لمخالفات وغرامات، وقامت بتطهير وتعقيم 12,365 موقعا، فيما نفذت الأمانة في اليوم العاشر فقط 967 جولة رقابية، و14 جولة مشتركة مع الجهات ذات العلاقة، وتطهير 1256 موقعا.
أعلى 10 مناطق تسجيلا للحالات
6511 مكة المكرمة
4922 الرياض
4648 جدة
4643 المدينة المنورة
1994 الدمام
1319 الهفوف
1077 الجبيل
467 بيش
441 الخبر
434 الطائف
مدن المنطقة الشرقية من حيث الإصابات
1904 الدمام
1319 الهفوف
1077 الجبيل
467 الخبر
284 القطيف
126 الظهران
122 صفوى
37 رأس تنورة
28 النعيرية
27 بقيق
22 حفر الباطن
15 الجفر
15 الخفجي
7 قرية العليا
2 المبرز
2 سيهات
1 سلوى


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.