ألمانيا : اتهام شاب بقرصنة بيانات نحو ألف سياسي وشخصية عامة    أحمد موسى يعلأحمد موسى يعلن الولاء للنصرن الولاء للنصر    1742 إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطر.. والإجمالي 35335    محافظ الدرب يدشن "عن بعد" فعاليات "ملتقى العيد" غداً    الأمين العام لمجلس الشورى يهنئ القيادة بعيد الفطر المبارك    خلال شهرين.. روسيا تتوقع عودة أسواق النفط لما كانت عليه قبل كورونا    "الأرصاد": رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة نجران    الدفاع المدني يحّذر من التقلبات الجوية بمنطقة مكة المكرمة    الصحة: بدءًا من الخميس المقبل سنعمل بمراحل تدريجية لحين العودة للأوضاع الطبيعية    وفاة طفل داخل خزان مياه منزلهم بجدة    إحالة 320 قضية تستر تجاري للنيابة العامة    زلزال ثان يضرب نيوزيلندا في يومين    هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على نجران وجازان ومكة والمدينة    الصحف السعودية    فيروس كورونا… بريطانيا تفتح المتاجر وتخفّف إجراءات العزل العام    الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء:    أمير منطقة جازان خلال اطلاعه على جهود الجهات الأمنية والصحية بالمنطقة:    تسليم 100 طن من التمور هدية المملكة لجمهورية غينيا            جوزات جازان تهنئ رجال الأمن ومنسوبي الصحة بالعيد    الخميس «مُفرحاً» كما كان            ليونيل ميسي        د. العبدالعالي    صدور الموافقة الكريمة على تغيير أوقات السماح بالتجول وفتح أنشطة اقتصادية وتجارية وإقامة صلاة الجمعة والجماعة في المساجد ورفع تعليق الحضور للوزارات والهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص ورفع تعليق الرحلات الجوية الداخلية    حكمة التصرف.. وحنكة التدبر.. حُسْن الخطاب    إيطاليا تحدد موعدين لاستئناف الدوري    «تقويم التعليم»: الاستعداد لإجراء «التحصيلي» عن بُعد    «عيد».. باهبري تدريب    هل تمدد كورونا عقد الهلال مع «محيط الرعب» ؟    «كورونا» يغيّب 60 عاما من بروتوكولات العيد في الحوية!    مع المنع الكلي..الصوت والصورة يقهران «كورونا»    عيد عنيزة.. «ZOOM»    «العطلات» تتسبب في تداولات هزيلة لأسهم أوروبا    حقوقية بلون الإرهاب والخداع    طرفا نقيض.. ما أسباب ركود اقتصاد ألمانيا وزيادة نمو أمريكا ؟    مصر: 105 مليارات جنيه خسائر بسبب كورونا    يزيد عمرها عن 500 عام.. توجيه من أمير عسير بشأن «الشجرة التاريخية» (صور)    خادم الحرمين: نرى الأمل في قادم أيامنا    مأزق الحياة عن بُعد    مظهر متوارث لسنوات مضت يغيب لأول مرة..!    مسابقة رقمية لأفضل محتوى مرئي من داخل الحجر المنزلي    عضو «كبار العلماء» ل عكاظ: أزمة «كورونا» لن تطول بالتزام التعليمات    إنسان الماء    ابتزاز الأطفال بالألعاب    بيا: الخوف من موجة ثانية لكورونا    المسألة اليهودية والمسألة الصهيونية    مخلوقات رائعة    طموحات «الامتياز التجاري»    توجيه من «النيابة العامة» بشأن مواطن روَّج «معلومات مضللة» عن فتح المساجد    صلاة العيد على الماء في بنجلاديش    شيخ قبائل الريش يهنئ القيادة بعيد الفطر المبارك        الشيخ السديس: لمسنا نماذج مشرفة من البذل والعطاء والدعم الظاهر لقرارات الدولة والتزامها وخدمة الناس    الشيخ عبدالكريم الخضير يوضح ضوابط صيام الست من شوال    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





118 ممارسا صحيا وإداريا بالنزل الثامن بالخبر
نشر في الوطن يوم 09 - 04 - 2020

تتولى جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تشغيل النزل الصحي الثامن بأحد الفنادق بالخبر من خلال كادرها الطبي من مستشفى الملك فهد الجامعي ومركز طب الأسرة والمجتمع بالجامعة بإشراف الدكتور شاهر الشهري، إذ خصص النزل لاستقبال الحالات القادمة من خارج المملكة، التي تمضي مدة الحجر الصحي المقدرة لها ب14 يوماً يخضع خلالها النزيل لعدد من الإجراءات الطبية والوقائية للتأكد من سلامته. ...............110 متطوعين أوضح المتحدث الإعلامي باسم الجامعة ومدير العلاقات العامة والإعلام المهندس طفيل اليوسف أن الكادر الصحي والإداري الذي يباشر الحالات مؤهل بالشكل المطلوب للتعامل مع الحالات الطارئة والحرجة للنزلاء، وتبلغ الطاقة الاستيعابية للنزل 200 نزيل، ويبلغ عدد الكوادر الطبية والطواقم الإدارية والخدمات المساندة المسؤولة عن النزلاء 118 موظفا، إضافة إلى 110 متطوعين ويراعى فيها أقصى الإجراءات الاحترازية حفاظاً على سلامة النزيل والموظف والمتطوع، وتم بدء استقبال المواطنين القادمين من البحرين منذ 7 أبريل.
الخدمات الأساسية
بين أن الجامعة توفر للنزلاء كافة الخدمات الأساسية التي يحتاجون إليها كالخدمات الصحية والاستشارات الطبية والنفسية على مدار الساعة، وراعت جميع الجوانب الفنية، حيث يتفق مع أهداف المحاجر الصحية التي قامت وزارة الصحة بالعمل عليها في جميع مناطق المملكة بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، وعملت الجامعة على استخدام أحدث التقنيات في عملية استقبال وإدارة الملف الطبي للنزيل بما يخص العمل دون أوراق، ونظمت برنامجاً مسجلاً يشرح للنزيل مدة بقائه في النزل، وأطلقت الجامعة قناه خاصة داخلية تعمل على برامج ZOOM وYOUTUBE والقنوات الداخلية للفندق، وتقدم هذه القناة عدداً من البرامج التفاعلية والمسجلة بالإضافة إلى ترفيهية للأطفال وبرنامجا لتطوير الذات وبرنامجا للحوار مع النزلاء مراعية جميع الاشتراطات الصحية للمحاجر.
تقييم مستمر
نوه بأن الطاقم الطبي يقوم بالتقييم المستمر لحالات النزلاء ورصدها أولاً بأول لاتخاذ الإجراءات المناسبة بناء على التقييم، وتأتي استكمالا للجهود التي تبذلها حكومة المملكة للحد ومكافحة انتشار فيروس كورونا الجديد، حيث تعد الجامعة إحدى المؤسسات الحكومية التي تضطلع بدورها في خدمة المجتمع وتسخير كافة إمكانياتها من أجل ذلك بالتعاون مع وزارة الصحة ممثلة بالشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية والتجمع الصحي الأول بالمنطقة تحت شعار كلنا مسؤول.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.