"ريمونتادا" مثيرة تمنح الرياض التعادل مع الفتح    محرز: هدفنا القادم الفوز على الهلال    "روشن 30".. الهلال في مواجهة التعاون والاتحاد أمام أبها    شراكة بين "البحر الأحمر" ونيوم لتسهيل حركة السياح    المملكة: صعدنا هموم الدول الإسلامية للأمم المتحدة    "جوجل" تدعم منتجاتها بمفاتيح المرور    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية    تعاون "سعودي أوزبكي" بمجالات الطاقة    وزير الخارجية يستعرض استعدادات"إكسبو 2030″    بدء إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة إلكترونياً    " عرب نيوز" تحصد 3 جوائز للتميز    "تقويم التعليم"تعتمد 45 مؤسسة وبرنامجًا أكاديمياً    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    السودان يعيش أزمة إنسانية ولا حلول في الأفق    نائب وزير الخارجية يلتقي نائب وزير خارجية أذربيجان    «التجارة» ترصد 67 مخالفة يومياً في الأسواق    فصول ما فيها أحد!    أحدهما انضم للقاعدة والآخر ارتكب أفعالاً مجرمة.. القتل لإرهابيين خانا الوطن    وزير الدفاع يرأس اجتماع «الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية»    سعودية من «التلعثم» إلى الأفضل في مسابقة آبل العالمية    «الاحتفال الاستفزازي»    وفيات وجلطات وتلف أدمغة.. لعنة لقاح «أسترازينيكا» تهزّ العالم !    ب 3 خطوات تقضي على النمل في المنزل    شَرَف المتسترين في خطر !    في دور نصف نهائي كأس وزارة الرياضة لكرة السلة .. الهلال يتفوق على النصر    لجنة شورية تجتمع مع عضو و رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الألماني    انطلاق ميدياثون الحج والعمرة بمكتبة الملك فهد الوطنية    الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    الخريجي يشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية للدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي    136 محطة تسجل هطول الأمطار في 11 منطقة بالمملكة    تشيلسي يهزم توتنهام ليقلص آماله بالتأهل لدوري الأبطال    مقتل 48 شخصاً إثر انهيار طريق سريع في جنوب الصين    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية ويشهد تخريج الدفعة (103)    كيف تصبح مفكراً في سبع دقائق؟    قصة القضاء والقدر    تعددت الأوساط والرقص واحد    يهود لا يعترفون بإسرائيل !    كيفية «حلب» الحبيب !    ليفركوزن يسقط روما بعقر داره ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي    اعتصامات الطلاب الغربيين فرصة لن تعوّض    من المريض إلى المراجع    رحلة نجاح مستمرة    أمير جازان يطلق إشارة صيد سمك الحريد بجزيرة فرسان    «التعليم السعودي».. الطريق إلى المستقبل    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    القبض على فلسطيني ومواطن في جدة لترويجهما مادة الحشيش المخدر    مركز «911» يتلقى (2.635.361) اتصالاً خلال شهر أبريل من عام 2024    نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على عبداللطيف بن عبدالرحمن آل الشيخ    محافظ بلقرن يرعى اختتام فعاليات مبادرة أجاويد2    مباحثات سعودية فرنسية لتوطين التقنيات الدفاعية    مستشفى خميس مشيط للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "التحصينات"    "التخصصي" العلامة التجارية الصحية الأعلى قيمة في السعودية والشرق الأوسط    المنتخب السعودي للرياضيات يحصد 6 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات 2024    مبادرة لرعاية المواهب الشابة وتعزيز صناعة السينما المحلية    الوسط الثقافي ينعي د.الصمعان    ما أصبر هؤلاء    حظر استخدام الحيوانات المهددة بالانقراض في التجارب    هكذا تكون التربية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



205 إصابات جديدة بكورونا وتسجيل أول حالة وفاة في المملكة
نشر في الوطن يوم 24 - 03 - 2020

أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي أن عدد الإصابات بكورونا في المملكة بلغ 767 حالة عقب تسجيل 205 إصابات جديدة اليوم. وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقده بمقر هيئة الغذاء والدواء، إنه تم تسجيل حالة وفاة لمقيم أصيب في وقت ماضي ولم تستحب حالته الصحية للعلاج حيث كان وضعه الصحي حرجا. وبين العبدالعالي أن إجمالي ما تم تسجيله بالعالم من هذا الفيروس بلغ حوالي 383 ألف حالة مؤكدة، وبلغت حالات الوفيات 16600. فيما بلغ عدد المتعافين حوالي 102 ألف متعاف.
وبين المتحدث الرسمي للصحة عن تسجيل 205 حالة جديدة من مرض كوفيد-19، منها 119 حالة رصدت في حالات ارتبطت بالسفر ومعزولة صحيا منذ قدومها إلى منافذ المملكة، وبقية الحالات وعددها 86 حالة، من بينها 43 مرصودة مسبقًا وتحت المتابعة الصحية كونها مخالطة لحالات سابقة، والمتبقية قيد التقصي الوبائي. وأضاف أن هذه الحالات الجديدة ‏توزعت في المدن كالتالي:
جدة 82
الرياض 69
الباحة 12
بيشة 8
نجران 8
أبها 6
الدمام 6
القطيف 6
جازان 3
الخبر 2
الظهران 2
المدينة المنورة 1
وقال ‏بهذا يبلغ العدد التراكمي للحالات من مرض كوفيد-19 في المملكة 767 حالة جميعها تتلقى الرعاية وحالتها مستقرة، باستثناء 3 حالات حرجة، وحالة وفاة هي الأولى، لمقيم من الجنسية الأفغانية يبلغ من العمر 51 عاماً بالمدينة المنورة، حضر إلى قسم الطوارئ في حالة صحية متأخرة وتدهورت حالته الصحية بشكل سريع وتوفاه الله ليلة أمس. فيما تعافى 9 حالات إضافية ليصل إجمالي الحالات المتعافية إلى 28 حالة. وأكد على الجميع بالالتزام بهذه التوصيات التالية لسلامتهم وصحتهم، ولصحة المجتمع:
أولًا: سلوكيات صحية هامة:
- تجنب المصافحة
- مداومة غسل اليدين
- تغطية الفم عند السعال والعطاس والتخلص من المناديل بشكل سليم
ثانيا: البقاء في المنازل قدر الإمكان
والبعد عن التجمعات ، وعدم الخروج إلا للضرورة، وفق تعليمات قرار منع التجول
ثالثًا: إجراءات العزل: لكل من قدم من خارج المملكة العزل الصحي لمدة 14 يوما
وجدد التوصية بالقيام بالاستفادة من خدمة التقييم الذاتي عن أعراض الإصابة بفيروس كورونا على التطبيق الذكي (موعد) الذي تقدمه وزارة الصحة لكافة المواطنين والمقيمين. وواصل التحذير من الشائعات، وقال "نحث الجميع على الرجوع للمصادر الموثوقة وما تعلنه وزارة الصحة"، وكل من لديه أعراض أو استفسار أو استشارة نرحب بتواصلهم على الرقم 937 على مدار الساعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.