بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اليمن: تأجيل مفاوضات السلام «أسبوعاً أو أكثر»
نشر في الشرق يوم 13 - 01 - 2016

فيما أعلنت الأمم المتحدة تأجيل مفاوضات السلام في اليمن؛ اعتبرت الحكومة الشرعية أن إنقاذ الوضع الإنساني «لا يحتاج إلى واسطة على الإطلاق»، متطلعةً إلى تعاون الولايات المتحدة معها في ملفات «الإغاثة الإنسانية» و»الأعمال التنموية» و»إعادة الإعمار».
وجزم المتحدث باسم الأمم المتحدة، المصري أحمد فوزي، أمس بأن الجولة الثالثة من المفاوضات، التي كان مقرراً إطلاقها الخميس المقبل في جنيف السويسرية، لن تبدأ في موعدها و»قد تتأجل أسبوعاً أو أكثر». وأفاد بسعي المبعوث الأممي الخاص بالأزمة، الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد، إلى اجتماع الطرفين في ال 20 من الشهر الجاري، لكنه أقرَّ بأن «إقناعهما بالتوافق على مكانٍ يستغرق بعض الوقت». وكشف المتحدث عن استهداف المبعوث التوجُّه إلى «مكانٍ في المنطقة، وبالتالي فإن خياره الأول هو العثور على موقع مقبول بالنسبة إلى جميع الأطراف في المنطقة، لكن بالتأكيد يبقى خيار سويسرا دائماً في ذهنه».
في غضون ذلك؛ أكد رئيس الحكومة الشرعية نائب رئيس الجمهورية، خالد بحاح، أن إنقاذ الوضع الإنساني وإيصال المواد الإغاثية إلى المناطق المتضررة والمُحاصَرة من قِبَل المتمردين وذات الاحتياج لا يتطلب أي واسطة على الإطلاق.
وندَّد بممارسات مسلحي ميليشيات (الحوثي- صالح) بحق سكان مدينة تعز المحاصَرة «بما يتنافى مع الأعراف الإنسانية ويحمِّلهم المسؤولية الأخلاقية والتاريخية أمام الجميع»، مشيراً إلى بذل حكومته ولجان الإغاثة التابعة لها جهوداً للوصول إلى كافة المناطق التي يحاصرها الانقلابيون رغم التحديات القائمة.
ولاحظ بحاح، لدى استقباله أمس السفير الأمريكي لدى اليمن ريتشارد ريلي والمدير القُطري لشؤون شبه الجزيرة العربية في الخارجية الأمريكية إلين جيرمين، أن «العبث الذي يمارسه الطرف الآخر وارتكابه عدداً من الجرائم ضد المدنيين يكشفان عدم صدق نواياه وسعيه إلى مواصلة أعمال الانقلاب التي تعيق عملية استعادة الدولة وتنفيذ كافة القرارات الأممية، وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن 2216 إضافةً إلى المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني». ولفت في المقابل إلى ترحيب الشرعية مُمثَّلةً في الرئاسة ومجلس الوزراء بأي خطوات جادة من أجل تحقيق سلام حقيقي ودائم. وتطلَّع بحاح إلى تلقي دعم من الولايات المتحدة في مجالات الإغاثة الإنسانية والعملية التنموية وإعادة إعمار ما خلَّفته الميليشيات من دمارٍ في مختلف المدن.
وجددت المسؤولة الأمريكية جيرمين بدورها التأكيد على اهتمام بلادها بدعم جهود الحكومة الشرعية لإنهاء معاناة اليمنيين في ظل استمرار الانقلاب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.