وزير الاستثمار: المملكة المتحدة ثاني أكبر مستثمر أجنبي في #المملكة    عزم سعودي-بريطاني على إبرام اتفاقية شاملة وطموحة للتجارة الحرة    وزير دفاع روسيا: نريد النصر في أوكرانيا ب"أقلّ" خسائر بشرية ممكنة    فيصل بن فرحان يلتقي وزير خارجية جمهورية السودان المكلف    رضوى" تكشف خططها التوسعية في معرض الشرق الأوسط للدواجن    وصول الطائرة السعودية 49 لإغاثة أهالي غزة    أمير تبوك ينوه بالجهود والإمكانات التي سخرتها القيادة لخدمة ضيوف الرحمن    وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الكويتي    سفيرة المملكة لدى واشنطن تلتقي طلبة المنتخب السعودي للعلوم المشاركين في آيسف    أمير منطقة تبوك يدشن التمرين التعبوي (استجابة 14)    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الحدود الشمالية    مجلس الوزراء: ضوابط لتخصيص عقارات الدولة للقطاع غير الربحي    الرياض: القبض على مقيمين مخالفين لنظام الإقامة لترويجهما حملات حج وهمية    محافظ بيشة يدشن جمعية النخيل الإعلامية    أبو الغيط: التفاوض الثنائي بين إسرائيل والفلسطينيين لم يعد ممكناً    الكلام أثناء النوم قد يتطلب استشارة الطبيب    كلوب لا يشعر بالإحباط عقب تعادل ليفربول مع أستون فيلا    عملية رفح أعادت مفاوضات الهدنة إلى الوراء    وزير الحرس الوطني يرعى حفل تخريج الدفعة ال 21 من جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية "كاساو"    اعتماد اشتراطات الإعفاء للأسواق الحرة بجميع المنافذ الجمركية    سابتكو تواصل الخسائر رغم ارتفاع الإيرادات    تحديد سعر سهم مستشفى فقيه عند 57.50 ريال    تغييرات كبيرة في أجانب الاتحاد    القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    جائزة الشيخ زايد للكتاب تفتح باب الترشح لدورتها التاسعة عشرة 2024-2025    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القادسية يحسم لقب دوري يلو    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    النفط يعاود الارتفاع    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    في الإعادة إفادة..    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    الكويت في الصدارة مجدداً    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    أمير تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«التعليم» تمنح إدارات «الحد الجنوبي» 6 صلاحيات في مدارسها

استغلت إدارات تعليمية في الحد الجنوبي صلاحيات منحها لها وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل، لإيجاد بدائل تعليمية وتربوية لطلابها ومنسوبيها حفاظاً على سلامتهم، وحددت وسائل التعليم عن بعد وإتاحة الفرصة لأولياء الأمور لنقل أبنائهم إلى أي مدرسة للتعليم المباشر، والتعليم الإلكتروني أو «الفضائي» بدائل جديدة للتعلم في المدارس الحدودية.
وأكد وزير التعليم خلال اجتماع اللجنة العليا للحد الجنوبي لمناقشة الحلول والبدائل التعليمية للمدارس الواقعة في الشريط الحدودي، أن لدى مديري التعليم صلاحيتين آخريين هما تعليق الدراسة وإيقافها مؤقتاً، وفق مرئيات اللجان الأمنية بالمناطق والمحافظات الحدودية، على أن يتم استخدام الحلول التقنية والبدائل التعليمية التي وضعتها اللجنة ضمن أولوياتها لتمكين الطلاب من تحصيلهم العلمي والمحافظة على حقوقهم التعليمية.
وشدد الدخيل على أن الدراسة في الحد الجنوبي ستبدأ في موعدها المحدد، وستخضع المدارس الحدودية التي حددتها الجهات المعنية، لاستخدام البدائل التعليمية والتربوية عبر الطرق التقنية والفضائية، بما يحقق، حماية أبنائنا وبناتنا ومنسوبي ومنسوبات التعليم في المنطقة، مبيناً أن أعمال اللجنة مستمرة وتخضع لجميع المستجدات في المنطقة.
واعتمدت إدارة تعليم صبيا، خيار التعليم عن بعد لطلابها في المدارس الحدودية حفاظاً على سلامتهم، وأتاحت الفرصة لأولياء الأمور الراغبين في نقل أبنائهم إلى أي مدرسة للتعليم المباشر، وحددت إدارة تعليم جازان الخطط والآليات، التي تضمن بدء عام دراسي ناجح إذ اعتمدت التعليم الإلكتروني في عدد من المحافظات والمراكز بالمنطقة.
وأنهت إدارة التعليم في محافظة صبيا استعداداتها لبداية العام الدراسي في المدارس الحدودية، التي تم تحديدها من قبل اللجنة الأمنية حرصاً على سلامة منسوبيها من خلال تأمين عدد من البدائل والخيارات أخذت في عين الاعتبار ضمان تعلم طلاب بتلك المدارس وسلامتهم.
وأوضح مدير التعليم في محافظة صبيا الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس خلال ترؤسه أمس الاجتماع الخاص بمناقشة الآليات والخطط النهائية لبدء الدراسة بالمدارس الحدودية التابعة لتعليم صبيا أن الإدارة اعتمدت خيار التعليم عن بعد حفاظاً على سلامة الطلاب، وحرصاً على تعليمهم مع إتاحة الفرصة لأولياء الأمور الراغبين في نقل أبنائهم إلى أي مدرسة للتعليم المباشر.
وبيَّن أن الإدارة اعتمدت مركزين للدعم والاستشارة أحدهما للبنين والآخر للبنات يتولى جميع أعمال التجهيز والتدريب والإدارة والدعم والاستشارة لكل من الطالب والمعلم وولي الأمر، ومنح المركزين كل الصلاحيات لإدارة العملية بجميع متطلبات نجاحها المادية والبشرية والتقنية، على أن يتولى المركزان تهيئة وتوعية الطلاب وأولياء أمورهم للتحول لهذه المرحلة وبشكل رسمي عن طريق المحافظة ومشائخ القبائل.
وأشار إلى أن الإدارة أقرت مجموعة من الآليات، التي تهدف لإفادة طلاب وطالبات المدارس الحدودية، ومنها الاستفادة من القنوات الفضائية، التي جهزتها وزارة التعليم لهذا الغرض البالغ عددها «12» قناة فضائية، بالإضافة إلى تأمين المقررات الإلكترونية وإتاحتها للمستهدفين عبر شبكة الإنترنت، وتجهيز الدروس والفصول الافتراضية وتأمين متطلباتها الفنية والتقنية بمشاركة جميع أقسام الإدارة المعنية.
وأفاد مدير تعليم محافظة صبيا بأن معلمي ومعلمات المدارس الواقعة في نطاق خطة التعليم عن بعد سيبدون أعمالهم الأحد المقبل بما يتزامن مع بداية العام الدراسي، حيث سيتم ربطهم بالمركز الوطني للتعلم الإلكتروني، لتدريبهم على تقديم الدروس إلكترونياً وبثها بشكل مباشر أو غير مباشر وفق آلية ستتولى مهامها إدارة شؤون المعلمين بالتعاون مع بقية الأقسام المعنية بالإدارة.
وأكد ضرورة عمل جميع أقسام الإدارة والمكاتب المعنية ومضاعفة الجهود لتنفيذ خطة الدراسة بالمدارس الحدودية ومنح القائمين على مختلف الأقسام والإدارة ذات العلاقة جميع الصلاحيات لتنفيذ الخطة، وإنجاح أعمالها وحرصه على بداية العام الدراسي بشكل يضمن استفادة طلاب وطالبات المدارس المستهدفة من جميع الإمكانات، التي وفرتها وستوفرها الإدارة لهم لضمان سير تعليمهم جنباً إلى جنب مع بقية المدارس التابعة للإدارةً.
إلى ذلك تبدأ إدارة التعليم في محافظة صبيا تطبيق الزي المدرسي الجديد لطالبات المدارس الحكومية في المراحل التعليمية الثلاث ومدارس تحفيظ القرآن الكريم وتعليم الكبيرات مع مطلع العام الدراسي الجديد.
وأكدت المساعدة للشؤون التعليمية في الإدارة ليلى بنت قاسم الشماخي، ضرورة الالتزام بالزي المدرسي المعتمد للمراحل التعليمية الثلاث وفقاً للنماذج المعتمدة والمتضمنة تصميم ولون الزي المدرسي لكل مرحلة.
وبيَّنت الإدارة أنه تم اختيار اللون الزهري للمرحلة الابتدائية، والأخضر الزيتي «تنورة»، وبلوزة بيضاء لطالبات المرحلة المتوسطة، واللون الكحلي بحيث تكون التنورة كحلي والبلوزة بيضاء وأن يكون طويلاً وساتراً، والأكمام طويلة وساترة وغير شفافة.
كما اعتمدت الإدارة العامة للتعليم بجازان الآليات المناسبة لبدء الدراسة في المدارس الحدودية بالمنطقة، وذلك مع بداية العام الدراسي الحالي الأحد المقبل.
وأوضح بيان أصدرته الإدارة أمس أنه تحقيقاً لجهود وزارة التعليم ودعمها لجميع الإجراءات المتعلقة ببداية العام الدراسي الجديد في الحد الجنوبي في موعدها المحدد وإجراءات الأمن والسلامة والخطط البديلة التي أعدتها الإدارة، فقد حددت الإدارة الخطط والآليات التي تضمن بدء عام دراسي نجاح.
وبيَّنت الإدارة في بيانها أنها اعتمدت آليات المناسبة لكل قطاع من القطاعات التابعة لها، حيث سيتم التعامل مع مدارس محافظات الحرث والطوال والعارضة ومراكز القفل والموسم والقصبة وفق آلية التعليم الإلكتروني وبدائل التعليم المختلفة مع الاستفادة من قناة دروس الفضائية التابعة لوزارة التعليم.
وأشار البيان إلى أن الإدارة كلفت مكاتب التعليم في محافظات صامطة والحرث والعارضة بتشكيل اللجان المناسبة لتنفيذ التعليم الإلكتروني بمختلف أنواعه بإشراف الشؤون التعليمية في الإدارة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.