الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين يستعد لاستقبال الحجاج    الذهب يفقد بريقه والنفط فوق 80 دولاراً    رجال وسيدات أعمال يتنافسون على مقاعد اللجان القطاعية في غرفة أبها    فاطمة الغامدي تحصل على الماجستير في العلاقات العامة بتقدير ممتاز    اليوم.. التفويج "الأكبر" للحجاج من المدينة لمكة    وصول ضيوف خادم الحرمين من سوريا إلى مكة    السعودية ترحب بتبني مجلس الأمن لمشروع القرار الذي قدمته أمريكا بشأن الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة    المملكة ترحب بتبنّي مجلس الأمن الدولي الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة    "نجم" تعلن خطتها التشغيلية لموسم الحج 1445ه / 2024    «أبل» تستعد لإبهار العالم بتحديثات كبيرة في مؤتمر المطورين    الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار على مكة وجازان وعسير والباحة    «وزير الخارجية فيصل بن فرحان بحث مع لافروف الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    صّيف في الباحة تراها أروق    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    أمن الحج.. خط أحمر    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    إلزام الجهات الحكومية بإضافة خدماتها في «توكلنا»    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    للمعلومية    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    أفضل أيام الدنيا    توفير الوقت والجهد    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تغريم الأمير ممدوح بن عبدالرحمن بن سعود بن عبدالعزيز أربعين ألف ريال
نشر في الشرق يوم 13 - 12 - 2013


الدمام ، الشرق
عقدت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم اجتماعها بتاريخ 9/2/1435 ه للنظر في ما جاء في تصريحات الأمير ممدوح بن عبدالرحمن بن سعود بن عبدالعزيز , وتعرضه للاعبين من فريق نادي الهلال حيث رأس الاجتماع :
المحامي / إبراهيم بن سليمان الربيش رئيس اللجنة
بعضوية كل من :
1 المستشار / أحمد بن ابراهيم التويجري .. عضو
2 الحكم الدولي/ ناصر الحمدان .. عضو
3 المستشار / محمد القحطاني .. عضو
واستناداً إلى لائحة الانضباط المعتمدة من الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم برقم ( 4) وتاريخ 17 / 9 /1433ه الموافق 5 / 8 /2012م باشرت لجنة الانضباط الصلاحيات الممنوحة لها والأعمال المناطة بها طبقاً لما يلي :
الوقائع :
تقدمت إدارة نادي الهلال بالشكوى المقيدة لدى سكرتارية لجنة الانضباط برقم (200) وتاريخ 6/1/1435ه ، والتي جاء فيها : أن الأمير ممدوح بن عبدالرحمن بن سعود بن عبدالعزيز , عضو شرف نادي النصر , ادلى بتصريحات لعدة برامج ووسائل إعلامية (قناة عكاظ اليوم على اليوتيوب و برنامج البرلمان و UFM) تعرض بحديثه خلالها باتهامات خطيرة و إساءة متعمدة للاعبي المنتخب السعودي ونادي الهلال ( سالم الدوسري – ونواف العابد ) حيث جاء في معرض كلامه على اللاعب سالم الدوسري , إما كاذب أو متخاذل مع منتخب بلده أو أنه يستخدم المنشطات , كون اللاعب كما زعم قد خرج من معسكر المنتخب في البطولة الودية التي اجريت في الرياض قبل فترة وهو على عكاز وبعدها بأسبوع لعب مع نادية مباراة كاملة .
كما استمر – حسب الشكوى – الأمير ممدوح في مواصلة التعمد بالإساءة والاتهام بحق لاعبي المنتخب والهلال نواف العابد وسالم الدوسري باتهامهما بأنهما ينويان تعمد نيل البطاقة الصفراء الثانية مع المنتخب السعودي أمام العراق في مباراته المقبلة كي لا يلعبان أمام الصين في المباراة التي تيليها ويكسبان مزيدا من الراحة قبل الديربي المنتظر بين الهلال والنصر في الجولة العاشرة وطالبت إدارة نادي الهلال بتطبيق العقوبات الواردة في لائحة الانضباط في حق الأمير ممدوح كونه خاضع لأحكام هذه اللائحة .
الأسباب :
بعد إطلاع اللجنة على لائحة الانضباط وعلى الشكوى المقدمة من إدارة نادي الهلال ضد تصريحات الأمير ممدوح بن عبدالرحمن بن سعود بن عبدالعزيز , وحيث أن لجنة الانضباط بما لها من صلاحيات في النظر و المعاقبة عن أي مخالفة لم تدخل ضمن صلاحيات واختصاصات الهيئات الأخرى وبما يحقق الأهداف والغايات التي تم وضعها في لائحة الانضباط، وما اشتمل عليه النظام الأساسي للاتحاد السعودي لكرة القدم من مبادئ وقيم وأخلاقيات لفرض الاحترام والانضباط في الوسط الرياضي وفق ما قررته المادة (4) و المادة (84) من لائحة الانضباط .
وحيث أفادت إدارة نادي النصر عن صفة الأمير ممدوح بن عبدالرحمن, بأنه عضو شرف غير فاعل في الوقت الراهن بالخطاب رقم 120 وتاريخ21/1/1435 ه. وحيث أن عضو الشرف يدخل ضمن إطار تطبيق أحكام لائحة الانضباط حسب ما نصت عليه المادة (5/2) و المادة (2/27) من لائحة الانضباط التي جاء فيها (المسؤولون أي شخص بخلاف اللاعبين يقوم بنشاط يتعلق بكرة القدم بالاتحاد أو أي هيئة أو نادي أو رابطه , بغض النظر عن منصبه ومدة النشاط أو نوعه إداري أو رياضي أو أي نشاط آخر بما في ذلك .. أعضاء الشرف) .
ولما كانت المدة الزمنية المقررة للتقاضي عن المخالفات الأخرى التي ترتكب هي مضي ستة أشهر على المخالفة ، حسب ما قررته المادة (41/1) من لائحة الانضباط ، وحيث إن الموضوع محل القرار هو إساءة إعلامية باستخدام وسيلة من وسائل الإعلام، فإن هذه المخالفة تطبق عليها المادة ( 47/2) التي تنص( أي إساءة إعلامية باستخدام وسائل الإعلام مثل الصحف والاذاعة الالكترونية والموقع الرسمي للنادي والمنتديات ونحوها يعاقب مرتكبها بغرامة مالية قدرها 40,000 أربعون الف ريال ).
وبعد دراسة الموضوع والتأمل ثبت للجنة الانضباط , بأن الأمير ممدوح بن عبدالرحمن , عضو الشرف بنادي النصر قد صرح لعدة وسائل إعلامية و جاء في معرض كلامه على اللاعب سالم الدوسري قوله (( لاعب يدخل معسكر المنتخب بالعكاز وبعدها بأسبوع يلعب مباراة كاملة تسعين دقيقة .. إما كذب أو منشطات ما فيه في خلال إسبوع من عكاز و يمشي واحد يساعده .. إما أنه تخاذل عن منتخب وطنه وهذا يجب العقوبة عليه أو استخدم منشطات وهذا يجب العقوبة عليه ))
فقد ثبت للجنة الانضباط أن التصريحات التي أدلى بها الأمير ممدوح تعد إساءة إعلامية باستخدام وسائل الاعلام تجاه اللاعبين , وحيث إن من صلاحية اللجنة المقررة لها نظاماً النظر في المخالفات ، وتقرير العقوبة المنصوص عليها في المادة (47/2) من لائحة الانضباط .
عليه قررت اللجنة ما يلي :
أولاً: تغريم الأمير ممدوح بن عبدالرحمن بن سعود بن عبدالعزيز, عضو شرف نادي النصر مبلغا وقدره (40.000 أربعون الف ريال) وفقا للمادة (47/2)
ثانياً: قرار قابل للاستئناف وفق ما نصت عليه المادة (126/4) من لائحة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم.
ثالثاً: يبلغ القرار كتابة للأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم لتبليغه لمن صدر ضده القرار لإكمال اللازم.
هذا والله الموفق ,,
سكرتير لجنة الانضباط / رئيس لجنة الانضباط
خالد بن بخيت فقيهي المحامي / إبراهيم بن سليمان الربيش


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.