ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هيئة السوق تغرم عدد من الشركات ب 230 ألف ريال
نشر في الرياض يوم 07 - 07 - 2014

أعلنت هيئة السوق المالية صدور قرار مجلس الهيئة القاضي بتغريم عدد من الشركات ب230 ألف ريال لمخالفتها بعض لوائح الهيئة.
حيث فرضت الهيئة غرامة مالية مقدارها 20 ألف ريال، على الشركة السعودية الهندية للتأمين التعاوني، لمخالفتها الفقرة (د) من المادة العاشرة من لائحة حوكمة الشركات، لعدم وضعها سياسات ومعايير وإجراءات واضحة ومحددة للعضوية في مجلس الإدارة ووضعها موضع التنفيذ بعد إقرار الجمعية العامة لها.
كما غرمت شركة اسمنت المنطقة الشمالية ب 10 آلاف ريال، لمخالفتها الفقرة (ب) من المادة الأربعين من قواعد التسجيل والإدراج، لتأخرها في الإفصاح للجمهور في الوقت النظامي المحدد عن عدم انعقاد الجمعية العامة العادية، إذ لم تعلن عن ذلك إلا في تمام الساعة (09:41:16) بتاريخ 09/03/2014م.
وفرضت الهيئة غرامة مالية قدرها30 ألف ريال، على شركة سند للتأمين وإعادة التأمين التعاوني، لمخالفتها الفقرة (أ) من المادة الرابعة والثلاثين من قواعد التسجيل والإدراج، والتعليمات الواردة في نموذج الإفصاح الإلكتروني رقم (6) المعتمد بموجب قرار مجلس الهيئة رقم (1-39-2012) وتاريخ 10/02/1434ه الموافق 23/12/2012م، لعدم تحديث الشركة نموذج الإفصاح الإلكتروني رقم (6)، ومخالفتها الفقرة (د) من المادة العاشرة، والفقرة (أ) من المادة الرابعة عشرة من لائحة حوكمة الشركات، لعدم وضع الشركة سياسات ومعايير وإجراءات واضحة ومحددة للعضوية في مجلس الإدارة ووضعها موضع التنفيذ بعد إقرار الجمعية العامة لها، وعدم التزامها بالحد الأدنى لعدد أعضاء لجنة المراجعة.
وغرمت الهيئة أيضا الشركة السعودية للتسويق ب 10 آلاف ريال، لمخالفتها الفقرة (أ) من المادة الأربعين من قواعد التسجيل والإدراج، والفقرة (8) من التعليمات الخاصة بإعلانات الشركات نتائجها المالية من التعليمات الخاصة بإعلانات الشركات المساهمة المُدرجة أسهمها في السوق المالية السعودية، لعدم ذكرها في إعلانها عن نتائجها المالية الأولية للفترة المنتهية في 31/03/2014م، جميع الأسباب المؤثرة في ارتفاع صافي ربح الربع الأول من العام 2014م مقارنةً بالربع السابق، وكذلك مقارنةً بالربع المماثل من العام السابق.
كما غرمت شركة الجوف للتنمية الزراعية ب 10 آلاف ريال، لمخالفتها الفقرة (أ) من المادة الأربعين من قواعد التسجيل والإدراج، والفقرة (8) من التعليمات الخاصة بإعلانات الشركات نتائجها المالية من التعليمات الخاصة بإعلانات الشركات المساهمة المُدرجة أسهمها في السوق المالية السعودية، لعدم ذكرها في إعلانها عن نتائجها المالية الأولية للفترة المنتهية في 31/12/2013م، جميع الأسباب المؤثرة في انخفاض أرباح الربع الرابع لعام 2013م مقارنةً بالربع المماثل من العام السابق، وارتفاع أرباح الاثني عشر شهراً لعام 2013م مقارنةً بالفترة المماثلة من العام السابق.
وأعلنت هيئة السوق المالية صدور قرار مجلس الهيئة القاضي بفرض غرامة مالية مقدارها 50 ألف ريال، على شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني، لمخالفتها الفقرة (أ) من المادة الرابعة والثلاثين من قواعد التسجيل والإدراج، والتعليمات الواردة في نماذج الإفصاح الإلكترونية رقم (5) ورقم (6) المعتمدة بموجب قرار مجلس الهيئة رقم (1-39-2012) وتاريخ 10/02/1434ه الموافق 23/12/2012م، لعدم تحديث الشركة نماذج الإفصاح الإلكترونية رقم (5) ورقم (6).
وفرضت الهيئة غرامة مالية ب 20 ألف ريال، على شركة الصقر للتأمين التعاوني، لمخالفتها الفقرة (أ) من المادة الرابعة والثلاثين من قواعد التسجيل والإدراج، والتعليمات الواردة في نموذج الإفصاح الإلكتروني رقم (5) المعتمد بموجب قرار مجلس الهيئة رقم (1-39-2012) وتاريخ 10/02/1434ه الموافق 23/12/2012م، لعدم تحديث الشركة نموذج الإفصاح الإلكتروني رقم (5).
كما فرضت غرامة مالية مقدارها 20 ألف ريال، على شركة الغاز والتصنيع الأهلية، لمخالفتها الفقرة (9) من التعليمات الخاصة بإعلانات الشركات نتائجها المالية من التعليمات الخاصة بإعلانات الشركات المساهمة المُدرجة أسهمها في السوق المالية السعودية، لعدم ذكرها لفت الانتباه الوارد في تقرير المراجع الخارجي في إعلان النتائج المالية السنوية للفترة المنتهية في 31/12/2013م.
وغرمت الهيئة شركة أليانز السعودي الفرنسي للتأمين التعاوني 10 آلاف ريال، لمخالفتها الفقرة (أ) من المادة السادسة والأربعين من نظام السوق المالية، والفقرة (أ) من المادة الحادية والأربعين من قواعد التسجيل والإدراج، لعدم إبلاغها الهيئة والجمهور في الوقت النظامي المحدد عن حصولها على تجديد تصريح مؤسسة النقد العربي السعودي في تاريخ 01/01/2014م، بمزاولة نشاط التأمين في الفروع التالية (التأمين العام، والتأمين الصحي، والحماية والادخار)، إذ لم تعلن عن ذلك إلا بعد إغلاق فترة التداول بتاريخ 02/01/2014م.
وأخيراً أعلنت هيئة السوق المالية بفرض غرامة مالية مقدارها 50 ألف ريال على شركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات "بترورابغ"، لمخالفتها الفقرة (أ) من المادة الأربعين من قواعد التسجيل والإدراج، والفقرة الفرعية (5) من الفقرة (أ) من التعليمات العامة التي يجب على الشركات مراعاتها عند نشر إعلاناتها، لإفصاحها في موقع السوق المالية السعودية (تداول) بتاريخ 15/12/2013م عن معلومة غير صحيحة عن توصلها إلى اتفاقية مع المساهمين المؤسسين تعزز من أدائها المالي، حيث ذكرت بأن هذه الاتفاقية سيكون لها أثر مالي على إيرادات الشركة بواقع مليار ريال تقريباً في هذا العام، ومليار وثلاث مئة مليون ريال سنوياً في الأعوام القادمة، بينما الصحيح أن الأثر المالي سيكون على صافي الدخل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.