سار تُزيح شاحنات "P&G" بنقل منتجاتها للرياض    السجن والغرامة لمن يتأخر عن الإبلاغ بمغادرة مستقدميه    أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على مرتفعات الجنوب    بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    شهادات الاقتصاد    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    نائب وزير الخارجية يحضر حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية ليوم إفريقيا    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    مكتسبات «التعاون»    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الزبيدي: مزاجية علي داود حرمتني من الوحدة
في أول ظهور إعلامي بعد التحاقه بالنصر
نشر في الرياض يوم 10 - 12 - 2012

حمّل مدافع الوحدة المنتقل حديثاً للنصر إبراهيم الزبيدي رئيس الوحدة علي داود مسؤولية رحيله عن النادي (المكي)، وأكد الزبيدي بأنه ضحى ب 200 ألف ريال مقابل البقاء في الوحدة إلا أن "مزاج" علي داود حال دون ذلك بسبب مطالبته فسخ عقده مع وكيل أعماله، واتهم الزبيدي علي داود بالتدخل في قرارات المدربين وإبعاده عن تشكيلة الوحدة طوال الموسم بسبب توقيعه للنصر، فيما أشاد بعمل الإدارة الوحداوية الحالية في الموسم الماضي إلا أنه استغرب من عدم اهتمامها بالفريق هذا الموسم، واعترف الزبيدي بخوضه تجربة غير ناجحة في الهلال قبل توقيعه مع الوحدة، وأبان الزبيدي بأنه قرر الالتحاق بالنصر قبل بداية عقده مع النصراويين بشهر طمعاً منه في تجهيز نفسه للمرحلة المقبلة باكراً، كما امتدح أداء النصر هذا الموسم واعداً الجماهير النصراوية بتحقيق بطولة.
النصر هذا الموسم «غير» وسنسعد جماهير (العالمي) ببطولة
جاء ذلك خلال حوار مطول أجرته معه "دنيا الرياضة" وجاء فيه:
* بداية دعنا نسألك.. لماذا رحلت عن الوحدة؟
- بصراحة كانت لدي الرغبة في التجديد للوحدة والبقاء مع زملائي اللاعبين لكن حدث خلاف بيني وبين الإدارة خلال المفاوضات ولم أجدد عقدي، لذلك فضلت الرحيل إلى النصر لاسيما وأن العرض النصراوي كان جاهزاً على طاولة وكيل أعمالي.
* كيف كانت المفاوضات الوحداوية معك؟ وماهي نقطة الاختلاف بينك والإدارة؟
- الإدارة الوحداوية كانت غير جادة في مفاوضاتها، بعد صعودنا من دوري الدرجة الأولى للدوري الممتاز قدموا لي عرضاً لم يناسبني ورفضته.
الهلاليون رفضوا تسجيلي في كشوفاتهم وهذه قصتي مع الألماني بوكير
*كم كانت قيمة العرض؟
-500 ألف ريال في السنة الواحدة وأنا كنت أطالب بمليون ريال في السنة، وبعد مفاوضات طويلة تقدموا بعرض جديد قيمته 800 ألف ريال ووافقت عليه، ذهبت للنادي لإبلاغ علي داود بموافقتي إلا أن مزاجه وقتها لم يكن رائقاً واختلفنا بسبب استحداثه لشروط جديدة منها أن أفسخ عقدي مع وكيل أعمالي سلطان البلوي وأنا بدوري رفضت هذا الأمر وأبلغت وكيل أعمالي الذي طالبني بمغادرة النادي والحضور إليه في جدة للتوقيع مع النصر كونه كان يمتلك عرضاً نصراوياً.
* هذا يعني أنك كنت متمسكاً بالوحدة وترغب في البقاء وتنازلت عن 200 ألف ريال؟
-لم أتنازل عن 200 ألف ريال فقط بل ضحيت بها لأن وكيل أعمالي كان يمتلك عرضاً نصراوياً قيمته مليون ريال في السنة وضحيت ب200 ألف ريال مقابل البقاء في الوحدة، ليس كذلك فحسب بل إنني قدرت ظروف النادي ووافقت على أن أتسلم 500 ألف ريال مقدماً و300 ألف ريال مؤجلة أتسلمها فيما بعد.
* لماذا طالبك علي داود بفسخ عقدك مع وكيل أعمالك؟
- قبل حضوري إليه بيوم بعث وكيل أعمالي للإدارة الوحداوية خطاباً يفيد برفض اللاعب العرض المقدم (500 ألف ريال سنوياً) ورفضه التجديد مع الوحدة، علي داود فهم الخطاب خطأ واشترط أن أترك وكيل أعمالي مقابل التجديد للوحدة.
عرض النصر جاد
علي داوود
* ماذا عن عرض النصر؟
- هو الأكثر جدية، مدته ثلاث سنوات وقيمته مليون ريال في السنة، وتسلمت شيكاً مصدقاً بقيمة مليون ريال عبارة عن مقدم العقد.
* هل كنت تمتلك عروضاً أخرى غير العرض النصراوي؟
- تلقيت عرضاً من الاتحاد لكنه كان غير جاد، وافقت على التوقيع للنصر بعد أن استخرت الله وتوكلت عليه.
* إدارة النصر هل دخلت في مفاوضات مع إدارة الوحدة لشراء الستة أشهر المتبقية من عقدك؟
-بصراحة لا أعلم، هنالك من يؤكد بأنها فاوضت الإدارة الوحداوية وهنالك من ينفي.
* في المواسم الماضية كنت تلعب أساسياً في جميع مباريات الوحدة، وبعد توقيعك للنصر لم تشارك سوى في شوط واحد أمام هجر رغم أن المدرب بشير عبدالصمد كان يعتمد عليك الموسم الماضي، ماهو السبب في ذلك؟
-أنا مُبعد عن المشاركة أساسياً بقرار من رئيس النادي علي داود وهذا ما أكده لي المدرب المصري بشير عبدالصمد وغيره من المدربين، بشير عبدالصمد كان يرغب في الاستفادة من خدماتي إلا أنه أبلغني بأن علي داود غير موافق على مشاركتي، وعندما أشركني في مباراة هجر لم يشركني في أي مباراة بعدها بسبب رئيس النادي.
الهلاليون رفضوني
* سبق وأن خضت تجربة مع الهلال قبل تسجيلك في الوحدة، حدثنا عنها؟
- تدربت في الهلال لمدة أسبوع لكن إمكانياتي لم تنال إعجابهم ولم يعرضوا علي التوقيع معهم.
* مررت بتجربة قاسية في الوحدة عندما تم تنسيقك وعدد من زملائك أبرزهم لاعب الوسط سلمان الصبياني والمهاجم أحمد القرشي، مالذي حدث؟
- بعد تصعيدي من فريق درجة الشباب للفريق الأول وفي عهد إدارة جمال تونسي لم يقتنع المدرب الألماني بوكير بإمكانياتنا وطالب بتنسيقنا، وفي نفس الموسم عدت للوحدة ونجحت في إثبات وجودي.
*تعاقبت عليك أكثر من إدارة وحداوية، ماهي الإدارة الأفضل والاسوأ برأيك؟
- الأمور تختلف من إدارة لأخرى، جميع الإدارات جيدة حتى إدارة علي داود كانت كذلك في الموسم الماضي لكن لا أعلم ما الذي حدث في هذا الموسم فالإدارة أصبحت غير مهتمه بالفريق.
الأجانب السبب
*بحكم قربك من الفريق ما الذي يحصل في الوحدة ولماذا لم يفلح سوى في نيل نقطتين فقط من أصل 42 نقطة؟
- المشكلة بدأت منذ بداية الموسم فالإدارة كانت غير موفقة في جلبها لمحترفين أجنبيين فقط، أنت تلعب في دوري بقوة "زين" ومن الصعب أن تكتفي بأجنبيين فقط خصوصاً وأن كل الفرق تعاقدت مع لاعبين محليين وأجانب مميزين إلا الوحدة الذي وصل إلى هذا الحال بسبب إمكانيات الفريق، حتى تكليف المدرب المصري بشير عبدالصمد بتدريب الفريق في دوري "زين" خطأ تتحمله الإدارة كون الفريق بحاجة لمدرب خبير فقوة الفرق تختلف عن دوري الدرجة الأولى.
*هل تتوقع بقاء الوحدة في الدوري الممتاز؟
-لدي أمل كبير في البقاء إن شاء الله في الممتاز.
* بعد الخسارة من الاتفاق اتهم المهاجم مهند عسيري زملاءه في الفريق بعدم الغيرة على الشعار الوحداوي، هل توافقه في ذلك؟
- شاهدت مباراة الاتفاق وفعلاً اللاعبون ماعندهم غيرة على الفريق ويلعبون بدون روح وحماس، حتى في التدريبات تجدهم يضحكون وكأن آخر همهم الوحدة، وفي النهاية هذه هي النتائج.
النصر غير
* دعنا نغلق ملف الوحدة ونتحول لفريقك الجديد النصر، مامدى جاهزيتك للعب مع النصر؟
- بصراحة أنا متحمس جداً للعب مع النصر فعندما تنتقل لناد كبير بحجم النصر أكيد تكون متحمساً ومجتهداً أكثر وتركيزك أكبر لأنك راحل لناد جماهيري ومتعطش للبطولات، لياقتي أقل من النصف وأحتاج إلى وقت لاستعادتها، عقدي مع النصر يبدأ بعد شهر إلا أنني اتفقت مع إدارة النصر على الالتحاق بالنادي في هذا الأسبوع إذ سأخضع لبرنامج لياقي وتأهيلي حتى أتمكن من المشاركة مع الفريق في بداية فترة التسجيل الشتوية.
*أنت مبتعد عن أجواء المباريات إذ لم تشارك في هذا الموسم سوى في شوط واحد، هل ستتأثر بذلك؟
-من الطبيعي أن اتأثر لكن أنا عاقد العزم على أن أعود لمستواي وأفضل إن شاء الله.
* كيف رأيت مستويات ونتائج النصر في هذا الموسم؟
- للأمانة النصر في هذا الموسم غير ومختلف بشكل واضح عن المواسم الماضية وهذا يؤكد بأن هنالك عملاً كبيراً تقوم به الإدارة النصراوية وإن شاء الله يتطور الأداء النصراوي نحو الأفضل في المرحلة المقبلة.
*تلعب في نفس خانة قائد الفريق المخضرم حسين عبدالغني، مامدى تأثير ذلك عليك؟
- أبو عمر لاعب كبير ويمتلك خبرة كبيرة وإن شاء الله نستفيد منه كلاعبين شبّان ولكل مجتهد نصيب، لايوجد شيء صعب ونحن في النصر كلاعبين نكمل بعضنا سواء لعبت أنا أو حسين وكلنا نسعى إلى خدمة الفريق.
* كلمة توجهها للجماهير الوحداوية؟
- أقول لهم لا تيأسوا وإن شاء الله أمل البقاء متاح وعلى الإدارة أن تجتهد أكثر في الفترة الشتوية لاستقطاب لاعبين محليين وأجانب مميزين، أنا حزين لأنني سأترك النادي الذي بدأت فيه حياتي الرياضية لكن هذا هو الاحتراف وعزائي أنني رحلت لنادي كبير بحجم النصر.
* وأخرى توجهها للجماهير النصراوية؟
-إن شاء الله أكون عند حسن ظنهم وحسن ظن الإدارة النصراوية وعلى رأسهم رئيس النادي الأمير فيصل بن تركي، وسأبذل قصارى جهدي مع الفريق وبإذن الله نحقق بطولة في هذا الموسم وأكون فأل خير للنصراويين.
*الكلمة الأخيرة لك..
- شكراً لكل من وقف مع إبراهيم الزبيدي في الفترة الماضية، شكراً لصحيفة "الرياض" التي أعطتني مجالاً للتواصل مع الجماهير الرياضية بشكل عام والوحداوية والنصراوية بشكل خاص.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.