"إتمام" يوقع مذكرة تفاهم تمويلية لتسهيل أعمال التطوير العقاري    رئيس مجلس الشورى يرأس وفد المملكة في المؤتمر الثالث والثلاثين الاستثنائي الطارئ للاتحاد البرلماني العربي    سمو نائب أمير منطقة الرياض يهنئ نادي الفيحاء بمناسبة تحقيقه بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين    مركز الطوارئ لمكافحة الأمراض الوبائية في حجة يقدم خدماته ل 10.443 مستفيدًا خلال شهر أبريل    مكة: الأوساط الاقتصادية تترقب استكمال أعضاء «بيت التاجر المكي»    جمهورية ناميبيا تدعم طلب المملكة لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2030    مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 400 سلة غذائية بمدينة سرخرود في أفغانستان    خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي    فيصل بن مشعل يكرم تعليم البكيرية لمشاركتها بمعرض «مبتكر 2022» بجامعة القصيم    إمام المسجد النبوي: سعادة الإنسان وعزه بطاعة رب العالمين    مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية يناقش عدداً من الموضوعات    اهتمامات الصحف الفلسطينية    استمرار العوالق الترابية على منطقة نجران    منها تحديد الوقت المتوقع للرحلة.. "النقل": 5 مميزات للوحات الإلكترونية على الطرق    50 عامًا.. شاهدة على أقدم شجرة مانجو في المملكة    سامي الخيبري أفضل لاعب في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين    أوكرانيا: مقتل 232 طفلا وإصابة 427 آخرين جراء الغزو الروسي للبلاد    وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربي يستقبل وكيل وزارة الشؤون الإسلامية    «الشبو» يحوّل المتعاطي إلى كهل بلا أسنان    حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة    الصحف السعودية    فلاش باك    سُنّة لبنان يسقطون سرديّة الزعيم    ملك الأردن يقيّد حركة شقيقه حمزة    قوة الدولاركيف ستنعكس على المستهلكين؟    نائب وزير الخارجية يزور مقر الوفد الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة والقنصلية العامة في نيويورك    «البيئة» تحتفي بيوم النحل العالمي بورشة عمل ومعرض    "روبورت ذكي" لتقديم خدمات الإفتاء الشرعي في المصليات النسائية بالمسجد الحرام    البرتقالي يضمن مقعداً آسيوياً    الفتح يستأنف تدريباته.. ويواصل اعداده للطائي    حديث الأمير.. القوة الناعمة    أمير القصيم يشهد حفل جائزة الذكير لتكريم الطلاب المتفوقين بعنيزة    فهد بن سلطان يرأس اجتماع مدني تبوك.. ويستقبل بعثة يابانية    فيصل بن بندر يقدم العزاء في وفاة الشيخ خليفة بن زايد    لماذا تتبع أوروبا أمريكا؟    تشيلسي يحسم المركز الثالث في الدوري الإنجليزي قبل الجولة الأخيرة    فيصل بن خالد يتسلم تقريراً عن خطط وبرامج الإسكان    كيف تخفف معاناتك..؟    كوريا الشمالية.. «حمى مجهولة» تصيب مليوني شخص!    فرنسا تعلن اكتشاف أول حالة يشتبه بإصابتها ب (جدرى القرود) في منطقة باريس        "صناعة الحملات الإعلامية" لطالبات جامعة الملك سعود        ممر شرفي للمنجزين وعلماء المستقبل    الحلم تحقق مشوار صعب ونجوم ذهب    نائب أمير الرياض يستقبل مدير الدفاع المدني                                        العقوبات تطارد مشاهير المحتوى المعيب    سمو أمير عسير يرعى حفل تخريج الدفعة ال 24 من طلاب وطالبات جامعة الملك خالد    أمير الرياض يقدم العزاء في وفاة الشيخ خليفة بن زايد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحصول على450 درجة في «التوفل» شرط ابتعاث المعلمين والمعلمات للداخل والخارج
التربية أعلنت عن توفر 537 مقعداً
نشر في الرياض يوم 20 - 05 - 2011

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن الحصول على 450 درجة في اختبار التوفل، أو ما يعادله في كافة التخصصات من أهم شروط ابتعاث المعلمين للدراسة في الخارج، على أن لا يكون أسلوب الدراسة مقتصرًا على البحث فقط، بل لابد من وجود سنوات منهجية أكاديمية، وأن يتضمن القبول ما يشير إلى ذلك. وحدّدت الوزارة شروط وضوابط ترشيح المعلمين للدراسات العليا لمرحلتي الماجستير، والدكتوراه، عبر برنامج الإيفاد الداخلي، والابتعاث الخارجي، والتمديد للعام الدراسي المقبل.
وأبلغ نائب وزير التربية والتعليم فيصل بن عبدالرحمن بن معمر في تعميم للوزارة تلقته جميع إدارات التربية والتعليم بالمملكة بتطبيق ضوابط الوزارة، بحيث لا تقل خدمة المعلم المرشح عن سنتين في الخدمة الحكومية، وألا يزيد العمر عن أربعين عامًا مع ضرورة الحصول على قبول من الجامعة يحدد فيه الكلية والقسم، وتخصص الدراسة ومدتها وبدايتها. وحصول المرشح على تسعين نقطة للماجستير، ومئة نقطة للدكتوراه. وأن يكون التخصص والدرجة العلمية ضمن التخصصات المحددة من الوزارة. وأن يكون آخر مؤهل حصل عليه المرشح مسجلاً بمركز المعلومات بوزارة الخدمة المدنية.
وكانت إدارة التدريب والابتعاث بوزارة التربية والتعليم قد أعلنت عن بدء استقبال طلبات الإيفاد الداخلي والابتعاث الخارجي للعام 1432/1433ه لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية. وقالت الوزارة في تعميم لها إن ذلك يأتي ضمن خطة الوزارة لرفع النمو المهني لشاغلي الوظائف التعليمية، التي تشمل عدة مجالات وتخصصات تربوية وإدارية، حيث تضمن الإيفاد 140 مقعدا للدكتوراه، و309 للماجستير في مختلف التخصصات التربوية، والابتعاث الخارجي يشمل 40 مقعدا للدكتوراه و 63 مقعدا للماجستير، وذلك حسب شروط حددتها الوزارة تتمثل في سنين خدمة لا تقل عن عامين ولا يزيد العمر عن أربعين عاما، وحصوله على جيد جدا في آخر عامين والا يكون تقديره اقل من جيد، وعدم صدور أحكام تأديبية في آخر عامين او طرفا في قضية قائمة، واجتياز المقابلة الشخصية والحصول على موافقة نهائية من الجامعة يحدد فيها التخصص والقسم وتعبئة النماذج الخاصة بالإيفاد والابتعاث، وحددت الوزارة موعدا أقصاه 13/7/1432ه للرفع من الإدارات بالطلبات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.