افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



توتر العلاقة بين جوزيه واللاعبين يهدد بسقوط الاتحاد
الجهاز الإداري لم يعالج الخلل..
نشر في الرياض يوم 02 - 11 - 2010

يبدو ان الامور داخل نادي الاتحاد ستسير من سيئ لأسوأ طالما ان القائمين على شؤون البيت الاتحادي يرون ان النتائج السيئة التي يحققها فريق كرة القدم وخسارته لست نقاط في ثلاث مباريات والاداء المتواضع للفريق امر عادي وان الجو العام داخل النادي لا تشوبه شائبة او مؤثرات ساهمت في هذا التردي في الاداء.
ولعل المتابع للفريق الاتحادي يرى ان بداية الهزة الفنية للفريق كانت في مباراة الرائد التي فاز فيها بصعوبة ثم جاءت مباراة التعاون والفوز الذي تحقق بشق الانفس، ليكشف عن وجود خلل ساهم في تلك الهزة حتى بدا مسلسل التعادلات في لقاء الوحدة ومن ثم الفتح واخيرا القادسية، وفي كل تلك اللقاءات كان الفريق الاقرب للخسارة لأنه الأسوأ فنيا مقارنة بمنافسيه.
ومع كل ذلك، يرى الاتحاديون ان تلك المستويات السيئة امر طبيعي على الرغم من ان فريقهم ينافس على تحقيق لقب بطولة الدوري ونزيفه للنقاط بتلك السهولة يصعِّب كثيرا من موقفه، خصوصا وقت الحسم، خلاف أن مسلسل النزيف النقطي حصل امام فرق يتفوق عليها الاتحاد فنيا وعناصريا وبالتالي سيزداد موقفه صعوبة عندما يواجه الفرق القوية كالهلال والشباب والنصر والاتفاق.
ولعل الغريب في الامر هو غياب الصوت الاداري داخل النادي فحتى الآن لم يقدم المهندس ابراهيم علوان اي بادرة تؤكد حرصه على معالجة الخلل الحاصل في فريقه وكأن الامر لا يعنيه وهو رئيس مجلس الادارة، ثم يأتي صوت المشرف محمد الباز الذي تنتظر الجماهير الاتحادية تدخله لعلاج الخلل المبطن في داخل معسكر الفريق والذي نؤكد هنا بأنه السبب الحقيقي في تدهور مستواه وتحديدا في المباريات الخمس الاخيرة.
ويجب ان تتفهم الادارة الاتحادية ان العلاقة بين المدرب واللاعبين على غير مايرام، وأن شخصية المدرب كما شبهها لاعبو الفريق بشخصية المعلم الصارم الذي لا يستغني اطلاقا عن العصا ولا يجيد فن التعامل إلا بها، وبالتالي فان مانويل جوزيه لم يعرف ان تلك الشخصية الصارمة فشلت فشلا ذريعا عندما حاول البوسني وحيد خليلوفتش تطبيقها مع لاعبي الفريق الاتحادي فكان مصيره الرحيل المبكر ولعل الغريب في الامر ان حمد الصنيع هو من كان يدير دفة الشؤون الإدارية وقتها وبالتالي الاحرى به ان يبلغ مانويل جوزيه بذلك.
وعلى الرغم من حاجتنا في احيان كثيرة الى شخصية مانويل جوزيه في ملاعبنا، الا ان المبالغة في فرض تلك الشخصية لن يجدي مع شخصية اللاعب العربي، فاكثر ما يغضب لاعبي الاتحاد هو الاساءات المتكررة من قبل المدرب، وقيامه اكثر من مرة بشتم اللاعب المخطئ، وهذا مالم يعجب بقية اللاعبين، فما بال اللاعب المعني بالشتم.
ولعل الاخبار التي تواترت من قبل في معسكر البرتغال بقيام المدرب بوصف احد اللاعبين بالغبي، اكدت الايام صحتها، وهذا يعني ان الادارة الاتحادية او الجهاز الاداري لفريق الكرة لم يتحرك لمعالجة الخلل.
وبدأت اصوات الجماهير الاتحادية تطالب الادارة الاتحادية بالتحرك لاصلاح الخلل او اتخاذ قرار عاجل وفوري بالغاء عقد المدرب، وإذا صحت الأخبار التي تؤكد بان الادارة برئاسة علوان تم كف يدها عن الفريق، فرحيلها سيكون الحل الانسب لحفظ ماء الوجه امام الجماهير، وقد يكون ذلك اولى خطوات التصحيح.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.