وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    أجواء ممطرة على معظم المناطق    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    الإمارات: تغريم امرأة سبّت رجلاً على «الواتساب»    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جماهير الاتحاد تطالب برحيل علوان وتغيير الجهازين الفني والإداري
نشر في المدينة يوم 21 - 12 - 2010

طالبت جماهير الاتحاد باستقالة إدارة ناديها الحالية برئاسة المهندس إبراهيم علوان معبرة أنه وإدارته الحالية لم تتمكن من تسيير أمور النادي. وحمّلت الجماهير عبر خط “المدينة” الساخن الذي فتحته معهم أمس لإتاحة الفرصة لهم للتعبير عن رأيهم، علوان مسؤولية تدهور الفريق الكروي الأول في الدوري بعد أن فقد 14 نقطة من سبعة تعادلات، كما حمّلت الجماهير الجهازين الفني والاداري المسؤوية نفسها، وطالبت أن يطالهم التغيير، بالإضافة إلى رحيل المحترفين الأجانب الأربعة وتدعيم صفوف الفريق بعناصر شابة وإيقاف اللاعبين المستهترين، الذين تحصلوا على كروت ملونة في لقاءات عدة.
واستغربت الجماهير الاتحادية البيان الذي أصدرته إدارة النادي ضد دعم عضو الشرف المؤثر منصور البلوي، مؤكدين أن البلوي من أعضاء الشرف الاتحاديين المخلصين، الذين لا يتأخرون عن خدمة الاتحاد في أي موقع، كما أكدت الجماهير ضرورة عودة المؤثر إلى ناديه وأبدت الجماهير ترحيبها بترشيح عضو الشرف اللواء محمد بن داخل في الوقت الحالي واعتبرته الرجل المناسب في الفترة الحالية فإلى تفاصيل المكالمات.
في البداية طالب المشجع الاتحادي عبدالعزيز الضويحي باستقالة إدارة النادي، موضحا أنها لم تحسن التعامل من الكيان الكبير وكذلك محاسبة الجهازين الفني والإداري على الأخطاء، التي أثرت على الفريق من بداية الموسم وايضا بسبب مسؤوليتهم عن اختيار لاعبين اجانب ليسوا على مستوى طموح الاتحاديين، واستغرب الضويحي من البيان الذي صدر ضد عضو الشرف منصور البلوي وقال: البيان لامور شخصية وليس من مصلحة النادي اصدار هذه البيانات.
من جهته عبر معاذ شراحيلي عن استيائه عن الاوضاع الحالية بالاتحاد، وقال المشكلة الرئيسية في الادارة التي بعد أن وصفها ب “الضعيفة”، التي لا ترتقي إلى مستوى الكيان. وقال شراحيلي إن الجهاز الإداري له دور مهم فيما يحصل بالفريق ولا بد من تغييره في أسرع وقت.
وأضاف أن إقفال التمارين في وجه الجماهير قرار سلبي، وإذا كان المدرب فهو من اتخذ القرار لا بد من محاسبته وإيقافه، حيث تعد الجماهير هي المكسب والوقود الحقيقي للنادي.
وأكد أحمد علي الشمراني أن الإدارة الاتحادية هي أسوأ إدارة مرت على الاتحاد. وقال: أتمنى أن يكون محمد بن داخل الرئيس القادم لما يملكه من فكر وقرار. وأضاف أن الدوري ذهب من الاتحاد ولا بد من تدارك الوضع في البطولات المقبلة. ومضى قائلا: إن اقفال التمارين شيء سيئ في حق الاتحاد ولا يوجد له مبرر. كل الأندية تحترم جماهيرها ما عدا نادي الاتحاد الذي حرمنا من حضور النادي.
وطالب سعد القرشي بتغيير الجهاز الإداري الذي يرى أنه لا يقوم بواجبه تجاه الفريق، وكذلك تغير أجانب الفريق وجلب محترفين مميزين يفيدون الفريق. وقال: اتمنى من عضو الشرف المؤثر منصور البلوي ان يكون قريبا من النادي لما يملكه من خبرة وفكر وقد سعدنا بحضوره مباراة الفيصلي، الذي يعتبر داعما قويا للاعبين. واضاف القرشي ان جمهور الاتحاد هو الداعم الرئيسي للفريق الاول وإغلاق التمارين قرار خاطئ وليس له معنى ولا هدف.
وتمنى المشجع الاتحادي ابراهيم عتودي التفاف اعضاء شرف نادي الاتحاد حول ناديهم وايضا ابعاد بعض الاسماء الحالية من النادي وهم حمد الصنيع والمدرب البرتغالي مانويل جوزية وقال ان سبب التعادلات التي مرت على الفريق تتحملها الإدارة والمدرب. وأضاف ان الاتحاد سيعود كما كان وأفضل وحمل عتودي حمد الصنيع مسؤولية إغلاق التمارين، حيث يعتبر قرارًا ليس في مصلحة النادي فهو خاطئ 100%.
ويرى سالم الزهراني أن مدرب الفريق مانويل جوزيه والإداري حمد الصنيع هما سبب تدهور الفريق ولا بد من إلغاء عقد المدرب وإبعاد حمد الصنيع بأسرع وقت لتعديل الأخطاء، التي أطاحت بالفريق وتساءل الزهراني عن إغلاق التمارين في وجه الجماهير، وقال: الجماهير دعمت الفريق باكثر من 900 ألف فكيف تكافأ بطردهم من النادي.
فيما قال أحمد الزهراني إن نادي الاتحاد منذ سنتين اصبحت المناصب فيه حصرية ومحدودة على اشخاص معينين وعن أسباب التعادلات، قال ان المدرب يتحمل جزءا كبيرا من تدهور وضع الفريق بسبب أسلوبه وتعامله مع اللاعبين وكذلك نفسيات اللاعبين تغيرت مع تعامل المدرب. واضاف ان البيان الذي أصدره النادي ضد دعم عضو الشرف المؤثر غير واقعي. وعاتب بندر القرشي ادارة نادي الاتحاد على البيان ضد العضو المؤثر. وأكد أن من اصدر البيان هو مدير المركز الاعلامي عدنان جستنية وان رئيس النادي ابراهيم علوان لا يملك اي فكرة عن البيان وقال من المفترض توجيه الشكر لمنصور البلوي وليس إصدار بيان وألمح القرشي الى اسباب التدهور الحاصلة بالفريق الى الجهاز الاداري الذي اغلق التمارين دون وجه حق وصارت هناك فجوة بين اللاعبين والجماهير بسبب هذا القرار الخاطئ.
وأوضح محمد المطرفي أن رئيس نادي الاتحاد هو عدنان جستنية وليس ابراهيم علوان، حيث يملك جميع الصلاحيات والنادي يحتاج إلى رئيس يملك قرارا وفكرا يقود النادي إلى المقدمة وأضاف أن المدرب البرتغالي مانويل جوزيه سبب في وضع الفريق تغييره لقائد الفريق محمد نور في المباراة الاخيرة ضد الفيصلي سبب رئيسي في تعادل الفريق وقال اذا كان اغلاق التمارين قرار فني المفروض محاسبة المدرب ولا يتم السكوت عنه. وتساءل المطرفي عن وجود المساعدين حسن خليفة وحمزة ادريس ودورهما في الفريق، مؤكدا ان وجودهما غير صحيح وليس في مصلحة الفريق.
وطالب سمير احمد ان تكون إدارة نادي الاتحاد إدارة قوية تحاسب الجهازين الاداري والفني وتناقش بشفافية وامام الجماهير وان تاخذ مبدأ الثواب والعقاب شعارا لها. واضاف انه لا بد من دعم الفريق بللاعبين شباب واجانب مميزين أفضل من الحاليين ويكونون عاملا قويا بالفريق. وناشد سمير المدرب أن يتعامل بنفسية جيدة مع اللاعبين افضل من الشدة في كل وقت.
وشدد بندر الغامدي على أن عودة الفريق تكمن في إبعاد الادارة الحالية، بالاضافة الى مدير الكرة حمد الصنيع وإبعاد مساعدي المدرب الوطنيين حسن خليفة وحمزة ادريس وعودة الاشخاص الغيورين على النادي أمثال حامد البلوي وخميس الزهراني وناشد الغامدي رئيس رابطة مشجعي الاتحاد صالح القرني بالتدخل بخصوص إغلاق التمارين وطرد الجماهير من النادي وقال: ان النادي ملك لرعاية الشباب وليس لمحمد الباز وحمد الصنيع وأكد الغامدي ان رئيس نادي الاتحاد ابراهيم علوان يعتبر عاملا قويا لأندية الأخرى، نظرا لضعف شخصيته واستغرب ان البيان الذي أصدره النادي ضد منصور البلوي يعتبر أسرع بيان صدر الى الآن وهو يحمل صفة الامور الشخصية وليس لدعم البلوي أي علاقة.
فيما قال محمد سالم أوضاع الاتحاد لا تسر أحدًا من محبي النادي وان مدرب الفريق مانويل جوزيه دمر الفريق ولم يفيده باي شي واضاف ان وجود مدير الكرة حمد الصنيع غير مرغوب فيه سواء من اللاعبين او الجماهير. وقال إن ادارة ابراهيم علوان ضعيفة ولا تملك القرار وترحيلها هو المناسب وعن حضور العضو المؤثر منصور البلوي المباراة الاخيرة امام الفيصلي قال حضوره أثلج صدور كل الاتحاديين ورجل له وزنه وقيمته والاتحاديون يعرفونه جيدا والبيان الذي اصدره النادي يدل على جهل الادارة في التعامل مع اعضاء الشرف.
وأكد المشجع عماد الحامد ان عودة منصور البلوي هي الحل في تصحيح الاوضاع الراهنة وأضاف أن دخول اللواء محمد بن داخل مرشحًا لرئاسة النادي ضروري لما يملكه من خبرة واسعة وقيادة رائعة ليسير بالاتحاد إلى المقدمة، وطالب الحامد بإبعاد المشرف العام على الفريق محمد الباز وكذلك مدير الكرة حمد الصنيع لأنهما لم يقدما ما يفيد الفريق وتساءل الحامد عن أسباب ترك المدرب البرتغالي مانويل جوزيه يعبث بالفريق بدون تدخل من الادارة، حيث إن قرار الغاء عقده ضروري بجانب اللاعبين الاجانب والتعاقد مع جهاز تدريبي عالمي ولاعبين أجانب يكونوا في مستوى اللاعبين السابقين أمثال محمد كالون والحسن كيتا وتشيكو. وعن اغلاق التمارين قال هذا قرار اداري وليس للمدرب اي علاقة وهذا يضر باستثمارات النادي، حيث ان نادي الاتحاد من 88 سنة لم يحصل له ماحصل الان ولا بد ان تحاسب الادارة من اصدر هذا القرار.
وفي المقابل قال علي مرزن من الضروري ابعاد عدة اسماء ممن تعمل في النادي وأولهم رئيس النادي ابراهيم علوان ومدير المركز الاعلامي والجهاز الاداري والفني وتغير جلد النادي باسماء ذوي مكانة وخبرة ومن ابناء النادي وممن يخافون على مصلحة النادي. وقال ان مدرب الفريق كبير في السن ولا يملك أي جديد من الناحية الفنية ولا بد بالغاء عقده وكذلك الرباعي الاجنبي الذي يعتبر اللاعب المحلي افضل بكثير من الاجنبي. وعن حضور عضو الشرف منصور البلوي في مباراة الفيصلي قال ان حضوره داعم قوي ونفسي للاعبين ويملك اساسيات النجاح واتمنى ان يكون مسؤولا ان الفريق في البطولة الاسيوية لانها بطولة من وزن ثقيل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.