الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    كفاءات سعودية تتحدث الإندونيسية بجاكرتا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رحم الله الشيخ حمود المعجل
نشر في الرياض يوم 09 - 11 - 2008

أكتب اليوم عن أبي المرحوم بإذن الله الشيخ حمود المعجل العبدالله الفرج، لقد رحل أبي من دنيا فانية إلى دنيا باقية ورب غفور غير غضبان، رحل أبي وترك في قلبي جرحاً عميقاً لا أدري كيف أداويه ومتى؟
لقد رحلت يا أبي وتركتني وقد كانت ضحكتك بلسمي وكلامك حكمة لي ،كنت أضع حكمتك نبراساً لي وكان حبي لك يا أبي وقود حياتي، ورغم أن هذه الحياة لا يخلد فيها أحد ولكنها خلدت سيرتك العطرة وذكراك الطيبة تلك السيرة المليئة بالكفاح والعطاء الذي كان بغير حدود.
لن أكتب يا أبي عن الأعمال الخيرية التي كنت تقوم بها فالكل يعرفها ولكن سأكتب بعض من سيرتك الاجتماعية. لقد كان أبي عليه رحمه الله يعمل من بداية حياته للآخرة فكان حينما يسمع بمرض أحد يعاوده ويواسيه وكان يتكبد المشاق والعناء رغم مرضه وعدم تحمله فكان يعاود الصغير قبل الكبير وكان حينما يموت أحد معارفه يذهب للصلاة عليه ثم يذهب لذويه ليواسيهم، وعندما يدعى للأفراح يذهب اليهم أين ما كانوا رغم العناء والمشقة التي يلاقيها رحمه الله.
لقد علمت الآن لماذا يفعل كل هذا؟ كان يحب الناس ويعمل للآخرة، ويوم مماته صلي عليه ظهر الجمعة بمسجد الملك خالد (رحمه الله) بأم الحمام وقد أتى الناس للصلاة عليه من جميع أنحاء الوطن الغالي وقد أخذنا العزاء فيه من بعد الظهر حتى صلاة العصر تقريبا وجاء الناس للعزاء فيه والبعض يقول نحن لا نعرف الفقيد ولا نعرف احداً منكم ولكن سمعنا عن أعمال هذا الرجل الخيرة وصفاته فأتينا معزين (جزاهم الله عنا كل خير) حتى ان أحد الناس ارسل رسالة على جوال عمي الدكتور محمد المعجل قائلا انه سيحج عن المرحوم هذه السنة لوجه الله تعالى وكتب الراسل فاعل خير.
هكذا كنت يا أبي ومقولتك الخالدة في دواخلي (اصلح نفسك يصلح لك الناس) ولقد تركت يا ابي لنا ديناً ثقيلاً وهو حب الناس لك. رحمك الله يا ابي رحمة واسعة وجعل قبرك روضة من رياض الجنان بقدر ما قدمت واعطيت من بر وطاعة وعمل خير نتمنى ان يجعله الله الكريم في ميزان حسناتك.
اللهم اجعل قبر ابي روضة روضة من رياض الجنة واسكنه مع الصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا. رحمك الله يا ابي يا اغلى الناس وقد ترك فراقك الماً في قلبي وفراغاً كبيراً أدعو الله أن يصبرني عليه وان يجمعنا بك في الفردوس الأعلى آمين.
ولا يفوتني في هذا المقام ان اتوجه بالشكر الجزيل لابناء عمومتي الذين وقفوا معنا في هذا المصاب الجلل والذي كان لوجودهم اكبر الاثر في تخفيف هول الفاجعة والفقد الأليم في لازمونا طوال ايام العزاء فلهم منا كل تقدير وامتنان لوقوفهم جوارنا ومواساتهم لنا، كما اتوجه بالشكر لأناس عزاز على قلبي ولكن لهم كل مودة واخاء وهم العم عبدالعزيز الشويعر (ابو زكي) والعم محمد عبدالله الدوخي (ابو فهد) والدكتور محمد المفرح الذين كانوا معنا لحظة بلحظة في ايام العزاء كما اتوجه بالشكر لكل الذين شاطرونا العزاء سواء بالحضور أو الاتصال بنا أو ابرقوا معزين نشكرهم فردا فردا..


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.