33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الطاسان: المشاريع العقارية تفتح أبواب السياحة والاستثمار في أبو ظبي
دول الخليج تخصص 1.4تريليون لتطوير مشاريع سياحية خلال عقد كامل
نشر في الرياض يوم 05 - 06 - 2008

تصاعدت معدلات الاستثمار السياحي في ابوظبي بشكل لافت وهي تقترب من نهاية الربع الثاني للعام 2008، تعززها تحركات مستمرة لمواكبة المتغيرات العالمية نحو تطبيق افضل الممارسات الجديدة التي تعزز القدرات التنافسية للعاصمة، وذلك باتجاه استهداف مختلف الخبرات والامكانات التي تصب في الصناعات ذات الجدوى الاقتصادية العالمية.
وتظهر اغلب المؤشرات أن الاستثمار العقاري والمعارض المختلفة في العاصمة اسهمت الى حد كبير في تعزيز الاستثمار السياحي، وحسب الاحصاءات الصادرة عن هيئة السياحة في ابوظبي فقد كشفت ان أبوظبي تنوي استهداف 2.7مليون سائح حتى
2012.وحول تأثير الاستثمار العقاري في الجذب السياحي قال الدكتور عبد الرحمن الطاسان الرئيس التنفيذي لشركة ركاء العقارية السعودية: "ان مختلف المؤشرات تتوقع استمرار تدفق الاستثمارات العقارية على ابو ظبي بعد اعلان استراتيجيتها الخمسية لتنمية الطاقة والبنية التحتية، لاسيما بعد تجاوز الاستثمارات 650630مليار درهم بحلول عامي 20132011حسب احصاءات مطلعة، حيث تشير تقديرات مشاريع البناء والتشييد في الدولة انها تزيد على 1.6ترليون درهم منها حصة ابو ظبي التي بلغت 880مليار درهم خلال السنوات الثلاث بين الاعوام 20072004حسب غرفة التجارة والصناعة مؤخرا".
ويضيف الطاسان الذي تطور شركته برجي فالكون كرست وداينستي على جزيرة الريم في ابو ظبي باستخدام تقنية المباني الذكية: "ومما لاشك فيه ان المطور العقاري ينظر ببالغ الاهتمام الى متانة السوق العقارية التي اسهمت بشكل كبير في تعزيز الجوانب السياحية للبلاد لاسيما وان المؤشرات الحديثة التي ادرجت الامارات بين المركزين الثالث والرابع عالميا في مساهمة السياحة بالناتج المحلي الاجمالي للامارات بنحو 13.7%، وباستثمارات بلغت 858مليار درهم، وايرادات متوقعة بنحو 196مليار درهم وهي أرقام كبيرة".
هذا وكانت احصاءات اقتصادية سجلت في وقت سابق من العام الحالي ان العام 2007كان افضل الاعوام السياحية للفنادق، وذلك نتيجة ارتفاع نسب الاشغال فيها بعد حملة كبيرة لتنظيم باقة مختارة من المعارض الدولية الاقليمية التي جذبت اليها عشرات الآلاف من الزوار والعارضين والمشاركين اضافة الى النهضة الاقتصادية التي تشهدها ابو ظبي، حيث شهد نسب الاشغال مستويات مرتفعة اضافة الى زيادة اسعار الغرف نسبة 300% في أوقات الذروة، لاسيما بعد تراجع قيمة الدرهم امام اليورو وارتفاع القدرة الشرائية للسائح الاوربي".
جدير بالذكر ان الاحصاءات الحديثة تؤكد ان المنطقة الخليجية تسعى لجعل القطاع السياحي في مقدمة الاولوليات الاستثمارية، حيث خصصت دول المجلس نحو تريليون و 400مليون درهم لتطوير مشاريع سياحية تمتد الى عقد كامل، فيما يبلغ استثمار الامارات في هذا القطاع حاليا 256بليون درهم، وان الانفاق السياحي للامارات يعادل 85% من اجمالي النفقات الخليجية، فيما اظهرت دراسات اخرى ان الامارات وحدها تحتل المرتبة الاولى في تطوير الفنادق في الشرق الاوسط من خلال تطوير 253فندقا تليها قطر فالسعودية فمصر، فيما تكهنت ان يبلغ حجم صناعة السفر في الامارات لوحدها بعد عقد من الزمان نحو 200مليار درهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.