إدارة معلومات الطاقة الأميركية ترفع توقعاتها للطلب العالمي على النفط في 2024    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    المشاهير والترويج للاحتيال    الاستثمار في صناعة الكهرباء    اليابان تُقصي سورية.. والكويت تضمن التأهل    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    النصر يُجهّز عرضاً ضخماً للظفر بخدمات روديغير    تجهيز الخدمات المتميزة لحجاج بيت الله الحرام    الحجّ.. مشهديّة آسرة    رونالدو يقود البرتغال للفوز وديا على أيرلندا ويصل للهدف 130 دوليا    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    100 % من مدارس المملكة تنهي "التقويم الذاتي"    "أرامكو" تتم عملية الطرح الثانوي لأسهمها العادية    هانتر بايدن يدان في قضيته الجنائية    ختامها خسارة    المملكة تستضيف ذوي التوائم السيامية المفصولة للحج    النوم يقلل الشعور بالوحدة    إزالة 18 ألف م2 مبان مهجورة بالشرقية    ولي عهد الكويت: نعتز بالعلاقة المتميزة مع المملكة    وزير الخارجية يشارك في جلسة التواصل الوزارية لمجموعة بريكس    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    وزير الإعلام يزور جناح «الداخلية» في معرض ملتقى إعلام الحج في مكة    «الجوازات» تعلن قدوم 1,547,295 حاجاً عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    تعليق التعاون الروسي - الإيراني    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    القبض على مصري في القصيم لترويجه مادتي الحشيش والإمفيتامين المخدرتين    الموافقة على افتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    البرق ينضم لإدارة النمور    السعودية للكهرباء تعلن عن تفاصيل استثماراتها ومشاريعها لحج 1445 ه    سفير المملكة في الأردن يودع 1000 حاج وحاجة فلسطيني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    المعارضة البريطانية تتقدم.. وسوناك يربك المحافظين    توفير البيئة الآمنة للكشافة في معسكرات الخدمة العامة    فضائل العشر من ذي الحجة    المظالم ومدن يوقعان اتفاقية للربط الرقمي    العاهل الأردني: شبح المجاعة يهدد غزة.. السيسي يدعو لدعم «الأونروا»    أكثر من 15 ألف مستفيد من حملة "سلمان للإغاثة" لتحصين الأطفال ضد مرض الحصبة في اليمن    وفدٌ مجلس الشورى يقوم بزيارة إلى الهيئة الملكية بالجبيل    صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين يستعد لاستقبال الحجاج    الذهب يفقد بريقه والنفط فوق 80 دولاراً    «أبل» تستعد لإبهار العالم بتحديثات كبيرة في مؤتمر المطورين    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    للمعلومية    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    عرض عسكري يعزز أمن الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مصر تغلق حدودها و"حماس" تأسف لإطلاق النيران
أبو الغيط: صبرنا له حدود.. وأراضينا مقدسة

أفاد شهود عيان فلسطينيون ان عشرات الاشخاص العالقين على جانبي الحدود بين مصر وقطاع غزة تجمعوا الثلاثاء قرب بوابة صلاح الدين الحدودية بعد ان اغلقت مصر مجددا الحدود.
وأكد الشهود ان عشرات من الفلسطينيين المقيمين في مصر او المصريين تجمعوا في الجهة الفلسطينية من البوابة بانتظار السماح لهم بالعودة الى بيوتهم في المدن المصرية كما تجمع في الجانب المصري عشرات الفلسطينيين في انتظار السماح لهم بالعودة الى القطاع.
الناطق باسم حركة حماس سامي ابو زهري في بيان صحفي عن "اسفه" لما حصل وقال ان "الاحداث المؤسفة التي جرت مساء الاثنين على الحدود المصرية الفلسطينية نتجت بعد قيام الامن المصري بمنع مواطنين فلسطينيين عالقين على الجهة المصرية من العودة الى بيوتهم في غزة".
وفي موضوع ذي صلة أكد وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط في مؤتمر صحافي عقد بالقاهرة مع نظيره الاسباني ان المنطلق المصري يتمثل في أن الحدود المصرية والفلسطينية لها قدسيتها وسوف يكون هناك حدود بين مصر وقطاع غزة، وسوف يتم تنظيم عملية عبور الفلسطينيين إلى مصر من خلال المنفذ القانوني المتفق عليه وفقاً للاتفاق الموقع في اكتوبر 2005م.
وأضاف: "اننا نطالب السلطات المسيطرة على قطاع غزة بأن تسمح للمراقبين وأفراد السلطة الفلسطينية بالعودة مرة أخرى إلى المنفذ للاشراف على تنفيذ الاتفاق المشار إليه".. موضحاً ان مصر تطالب الجانب الأوروبي كذلك بهذا الأمر.
وحول موقف مصر إزاء الأحداث التي شهدها معبر رفح أمس الأول من محاولة عبور بعض الملثمين الفلسطينيين واشتباكهم مع رجال الأمن المصرى..قال أبوالغيط "إن مصر دولة كريمة وتتسم بالصبر، ولكن صبرها له حدود، ويجب أن يدرك إخواننا الفلسطينيون أن المعركة ليست مع مصر ولكنها مع إسرائيل، وبالتالى لايجب أن يقعوا في فخ تضعه وتحيكه إسرائيل، وعلينا أن نعمل على فتح المنفذ بشكل قانونى وأن نسعى إلى تأمين الدعم الدولى للفلسطينيين".
وطالب وزيرالخارجية أبناء الشعب الفلسطينى بأن يتنبهوا إلى حقيقة عدم الوقوع في صدام مع مصر وعدم الاندفاع في هذا الإتجاه.. وقال "إن للاراضي المصرية قدسيتها، ويجب أن نسلم بأن هذه القدسية تمنع أي اختراق بالقوة".
وحول مدى تحميل مصر مسؤولية ما حدث لحركة حماس.. قال وزير الخارجية المصري أحمد أبوالغيط "إن المسؤولية تقع على إسرائيل لأنها هي التي دفعت الشعب الفلسطيني إلى هذا، ومع ذلك، إذا ما كانت بعض الدوائر الفلسطينية قد شجعت أبناء الشعب الفلسطيني على الوقوع في هذا الفخ، فإننا نحذر هذه الدوائر من المضي في هذا السبيل". من جهتها عززت "إسرائيل" أمس الإجراءات الأمنية إلى درجة حالة التأهل المتقدمة غداة العملية الاستشهادية في ديمونا، فيما تسعى لحماية حدودها مع مصر خوفاً من عمليات فلسطينية قد تشن من شبه جزيرة سيناء المصرية.
وحالة التأهب المتقدمة هي أعلى حالة استعداد في "إسرائيل" قبل إعلان حالة الطوارئ. وقال مصدر أمني انه تم حشد آلاف من رجال الشرطة وحرس الحدود المدعومين بمتطوعين لتطويق القطاعات ذات الكثافة السكانية العالية ومراقبة المناطق الحساسة وخصوصاً على طول الحدود مع مصر".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.