أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أريد أن أقول السلام الفلسطيني الضائع
نشر في الرياض يوم 24 - 01 - 2008

يجري على الأرض الفلسطينية في قطاع غزة قتل جماعي للشعب الأعزل، وقامت هذه الظاهرة قبل وأثناء وبعد انعقاد المؤتمر الدولي في أنابوليس بولاية ميرلاند يوم 27نوفمبر من العام الماضي 2007م.
يثبت هذا الواقع أن الدعوة إلى المؤتمر الدولي، وأن انعقاده، وأن ما يترتب عليه لا يزيد عن وهم كبير لأن إسرائيل لا تحترم الموقف الدولي الذي يدعو إلى السلام فعملت على ممارسة حرب الإبادة للشعب الفلسطيني بقطاع غزة في كل مراحل التحرك صوب السلام قبل وفي أثناء وبعد انعقاد المؤتمر الدولي في أنابوليس، واستخدمت في هذا القتل الجماعي أحدث الأسلحة الأمريكية التي زودت بها واشنطن تل أبيب، وهذا يؤكد التواطؤ الأمريكي مع العدوان الإسرائيلي الذي وصل إلى درجاته في فترة حكم الرئيس جورج بوش الذي أخذ يعلن الحرب البلهاء ضد الإرهاب بكل ما ترتب على ذلك من ابتعاد عن العدالة والسلام في منطقة الشرق الأوسط والاخلال بها على المستوى الدولي.
تصعيد إسرائيل لعدوانها ضد قطاع غزة في أثناء جولة الرئيس الأمريكي في إقليم الشرق الأوسط أرادت أن توحي به أن لديها الضوء الأخضر من واشنطن في ضرب هؤلاء الفلسطينيين الخارجين على القانون وتزداد الصورة وخصوصاً بأن المؤتمر الصحافي الذي عقد في تل أبيب وجمع رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جورج بوش ورئيس الوزارة الإسرائيلية ايهود أولمرت كان مهزلة إعلامية حيث كان يردد جورج بوش ما يقوله ايهود أولمرت دون تفكير إلى الدرجة التي وصف فيها الشعب الفلسطيني المناضل في قطاع غزة بالإرهاب وطالب بالقضاء عليه لخضوعه لحماس التي تقود هذا العمل الإرهابي، يدلل هذا الموقف الأمريكي على عدم جدية المطالبة بالسلام وإقامة الدولة الفلسطينية، وأن القضية في حقيقتها لا تزيد عن دعاية ملفقة تستهدف إعطاء إسرائيل قدرة إضافية في القضاء على حماس وعلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.. فليس غريباً أن تصعد إسرائيل من جرائمها ضد الشعب الفلسطيني أثناء زيارة الرئيس الأمريكي لمنطقة الشرق الأوسط لأن هناك اتفاقاً سرياً بين واشنطن وتل أبيب يعطي إسرائيل حق الضرب للفلسطينيين بمباركة الولايات المتحدة الأمريكية.لا يخفى على أحد أن هدف حكومة ايهود أولمرت من وراء هذا التصعيد الإجرامي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية يستهدف إحراج السلطة الفلسطينية ودفع الأوضاع التي تجعل محمود عباس أبومازن أمام وضعين إما اللجوء إلى قطع المفاوضات مع إسرائيل استناداً إلى مصداقيته ومسؤوليته ووطنيته بكل ما يترتب عليها من الدفاع عن الشعب الفلسطيني كله، وإما الاستمرار في هذه المفاوضات فيتاح لقادة حماس اتهام محمود عباس أبومازن بالخيانة بكل ما يترتب على ذلك من تكريس للانفصال الذي يؤدي إلى تمزيق وحدة الأرض الفلسطينية، وهذه المعادلة الصعبة قطع المفاوضات أو الاستمرار في المفاوضات تصب في مصلحة إسرائيل التي خططت لهذا الانفصال بين فتح وحماس وعملت على تنفيذه بكل الوسائل المباشرة وغير المباشرة.
من المؤكد أن المؤامرة الإسرائيلية الأمريكية تستهدف العمل على مد عمر حكومة ايهود اولمرت حتى تستطيع تصفية الوضع الفلسطيني من خلال تمزيق وحدة الشعب الفلسطيني، وهذا الأمر الذي دفع الرئيس جورج بوش إلى غض الطرف عن الجرائم التي يمارسها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد سكان قطاع غزة من حصار وقتل جماعي وتدمير ولا تسلم الضفة الغربية من هذا العدوان بالتوسع في المستوطنات اليهودية في الأراضي المحتلة التي وصلت إلى القدس الشرقية ومحاولة التلاعب بالحدود وحرمان اللاجئين من العودة إلى وطنهم فلسطين.
كل هذه التطورات المجحفة بحق المسلمين والعرب والفلسطينيين يجسدها العدوان السافر الإسرائيلي الأمريكي على الشعب الفلسطيني.. نقول كل هذه التطورات تخدم إسرائيل ومصالحها العليا في إقليم الشرق الأوسط بمباركة وتأييد الولايات المتحدة الأمريكية، ويقابل هذا الانتصار الإسرائيلي الأمريكي فشل عربي في التعامل بجدية مع ما أعلن من داخل المؤتمر الدولي في أنا بوليس من إقامة الدولة الفلسطينية لأن العرب لا يمارسون بجدية لعبة المصالح مع الولايات المتحدة الأمريكية، وهو ما ندعو إليه دوماً حتى تتحقق النتائج التي يتم الاتفاق عليها فوق أرض الواقع، وبدون الأخذ والعطاء تحت مظلة المصالح المتبادلة سيظل العرب في حالة خسارة دائمة وتحقق إسرائيل من خلال الدهلزة الصهيونية في أمريكا التي تضغط على المصالح المكاسب الدائمة في اقليم الشرق الأوسط حتى وان كانت مخالفة للمنطق ومتناقضة مع العدل ومناهضة للسلام.
إن الرئيس الأمريكي جورج بوش يريد أن يحقق خلال الاثني عشر شهراً الباقية له في الحكم من منجزات السلام في الشرق الأوسط بما في ذلك إقامة الدولة الفلسطينية، وهو ما عجز عن تحقيقه طوال 14شهراً السبع سنوات التي قضاها في السلطة والحكم بالبيت الأبيض ويبرر هذا الفشل بأنه كان مشغولاً في محاربة الإرهاب "عذر أقبح من فعل" لأن إسرائيل بأعمالها العدوانية تتصدر العمل الإرهابي الدولي ولأن أمريكا بعدوانها على غيرها من الأمم والشعوب تتصدر هي الأخرى العمل الإرهابي الدولي.
إذا عجزت أمريكا طوال السبع سنوات الماضية عن تحقيق العدالة في الشرق الأوسط وفشلت في إقامة الدولة الفلسطينية التي وعدت بقيامها في عام 2005م، فإنها لا شك ستعجز عن إقامة هذه الدولة الفلسطينية في عام 2008م لموقف واشنطن المشين المنحاز مع العدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، ولأن جورج بوش في هذا العام سيتحول وفقاً لأحكام الدستور الأمريكي إلى بطة خشبية تطفو فوق السلطة ولا تمتلك ممارستها تمهيداً للرئيس الجديد القادم إلى البيت الأبيض في يوم 21يناير من عام 2009م. بعد انتخابات الرئاسة الأمريكية، يثبت من كل ذلك أن الرئيس جورج بوش يقدم وعوداً عرقوبية لأن وعوده تتناقض مع كل تصرفاته.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.