ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"مساند" تطلق خدمة تأمين وثيقة تأمين العمالة المنزلية اختياريا
نشر في الرياض يوم 01 - 02 - 2023

أطلقت البوابة الالكترونية " مساند " التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بداية الأسبوع الجاري خدمة وثيقة التأمين على العمالة المنزلية اختياريا على كافة العقود الجديدة، حيث شرعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع البنك المركزي السعودي "ساما" و "نجم" لخدمات التأمين، في تطبيق قرار التأمين على عقد العمالة المنزلية بشكل تجريبي غير إلزامي، وكان مجلس الوزراء قد وافق على توصيات التأمين على عقد العمالة المنزلية في شهر مايو من العام الماضي، حيث تمثلت أن يكون التأمين على عقد العمالة المنزلية لأول عامين من تاريخ بداية العقد، بعد ذلك يكون اختياريا لصاحب العمل عند تجديد إقامة العامل، وإقرار صيغ نماذج وثيقة التأمين، وفقا لما هو منصوص عليه في نظام مراقبة شركات التأمين التعاوني، وتحديد خطوات إصدار الوثيقة التأمينية وشرائها وآلية دفع أقساطها.
وسيحقق القرار عديدا من المكاسب مثل زيادة جاذبية سوق العمل السعودي، وتسهيل التفاوض الثنائي مع الدول، وتحسين العلاقة التعاقدية، وتقليل المخاطر في سوق استقدام العمالة المنزلية، ما سيسهم في خفض الأسعار وضمان الحقوق لجميع الأطراف، إضافة إلى زيادة الالتزام من قبل أصحاب المصلحة.
وقالت "مساند" الالكترونية في تعميم لجميع شركات ومكاتب الاستقدام الوطنية، ان الاطلاق التجريبي لخدمة التأمين على العقود للعمالة المنزلية في منصة مساند سيكون التأمين اختياري لصاحب العمل ابتداءً من تاريخ 22\01\2023م، وذلك تمهيدا للإطلاق الإلزامي خلال الفترة القادمة وذلك استنادا على قرار مجلس الوزراء رقم (591) في تاريخ 13/10/1442ه.
وذكرت، ان خدمة التأمين على عقود العمالة المنزلية تهدف حفظ حقوق صاحب العمل والعامل /ة، بالإضافة الى تقليل المخاطر على مقدمي الخدمات من خلال تقديم منافع تأمينية محددة على أن يتم اختيار شركة التأمين عن طريق رحلة التعاقد الموحدة في منصة "مساند"، مؤكدة، ان مبلغ الاستقدام يشمل قيمة وثيقة التأمين التي يكون المكتب مسؤولاً عن دفعها لشركة التأمين عبر بوابة نجم خلال سبعة ايام من استلام مبلغ عقد التوسط.
ونبهت على الالتزام بالتعميم الصادر، مشيرة الى ان مخالفة القرار يعتبر مخالفة للائحة نشاط الاستقدام وقد تُعرض مكتب/شركة الاستقدام للمخالفات والتي تصل إلى الإيقاف عن النشاط.
ودعت " مساند" جميع شركات ومكاتب الاستقدام الوطنية للاطلاع على دليل المستخدم عبر " منصة نجم للاستقدام "، لافتة الى ان هذه المنصة سيتم استخدامها من قبل مستخدمي مكاتب الاستقدام لتنفيذ العديد من الإجراءات بخدمة تأمين عقد العمالة المنزلية (الدفع الكامل لإصدار بوليصة تأمين عقد العمالة المنزلية – طلب ادار وثيقة تأمين العمالة المنزلية – تحميل وثيقة التأمين على عقد العمالة المنزلية – متابعة الطلبات المتعلقة بوثيقة التأمين على عقد العمالة المنزلية).
وشددت على كافة مكاتب الاستقدام التسجيل في هذه البوابة من خلال تفاصيل تسجيل الحساب (ادخال اسم المستخدم -ادخال رقم تعريف مساند لمكاتب الاستقدام – ادخال رقم الهاتف المحمول – ادخال رقم السجل التجاري -تحميل مستند السجل التجاري بصيغة PDF- ادخال اسم المكتب باللغة الإنجليزية وادخال اسم المكتب باللغة العربية – ادخال البريد الالكتروني – ادخال كملة المرور – قراءة الشروط والاحكام والموافقة عليها – ادخال رقم الكود المقدم – الضغط على زر الارسال)، وذكرت ان مكاتب الاستقدام المسجلة في البوابة " نجم " سيتمكنون من تسجيل الدخول في جميع الأوقات.
ووفقا لبيانات الوزارة، فإن القرار يضمن حقوق جميع الأطراف المتعاملة وعددا من المنافع لصاحب العمل والعامل، من بينها تعويض صاحب العمل عن نفقات استقدام عامل منزلي بديل في حال الوفاة أو العجز عن العمل أو إصابته بأمراض مزمنة وحرجة، وتعويضه عن مصاريف إعادة الجثمان والمتعلقات والممتلكات الشخصية في حال وفاة العامل المنزلي، وتعويضه حال تغيب أو امتناع العامل عن العمل إضافة إلى تعويض العامل في حال العجز الكلي الدائم أو العجز الجزئي الدائم الناتج عن حادث.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.