«السياحة»: «الممكنات» يخلق استثمارات تتجاوز 42 مليار ريال و120 ألف وظيفة    «التعليم»: اعتماد حركة النقل الداخلي للمعلمين    فائدة جديدة لحقنة مونجارو    علامات ضعف الجهاز المناعي    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    قطع السيارات والأغذية أكثر السلع.. تقليداً وغشاً    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    المطبخ العالمي    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    الدرعية تكشف تفاصيل مشروع الزلال    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    إنسانية دولة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يلتقي منسوبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة جازان    مطالب بتمكين موظفي الحكومة من مزاولة "الأعمال"    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تأهيل الطرق الحيوية ومشروعات تحسين المشهد الحضري في اليمن
نشر في الرياض يوم 18 - 02 - 2022

استقبل المشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن السفير محمد بن سعيد آل جابر، في مقر البرامج بمدينة الرياض، وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان لتجربة العميل وخدمات العملاء والمشرف العام على الإدارة العامة للشراكات المؤسسية والتعاون الدولي صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال آل سعود، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك لتأهيل الطرق الحيوية ومشاريع تحسين المشهد الحضري وصحة البيئة في جمهورية اليمن.
وأوضح سموه أن الزيارة تأتي امتداداً لمذكرة تعاون مشترك تم توقيعها مع البرنامج في وقت سابق للمساهمة في تحفيز التنمية مع البرنامج ولتبادل الخبرات والدراسات وبرامج تأهيل المقاولين، وللخروج بمخرجات قوية وتنفيذها على أرض الواقع لخدمة توجهات وأهداف البرنامج وتحقيق التنمية المستدامة في جمهورية اليمن.
وأشار سمو وكيل الوزارة لتجربة العميل وخدمات العملاء، إلى أن مجالات التعاون المشترك بين الوزارة والبرنامج تشمل تحديد الأهداف والتنسيق بين الجانبين لوضع خطط للعمل تنفيذها وفق مسارات متنوعة تشمل إعداد الدراسات وعقد ورش عمل مشتركة لتبادل الخبرات، وذلك في إطار توجيهات القيادة الرشيدة لتوحيد الجهود وتعظيم الأثر فيما يتعلق بتنمية وإعمار اليمن عن طريق البرنامج. يُذكر أن وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن قد وقعا مذكرة تعاون مُشترك، بهدف تعزيز التعاون المشترك والتنسيق بين الجانبين في مجالات الخدمات الإسكانية والتنمية العمرانية في جمهورية اليمن بهدف تفعيل مشاركة الوزارة في مجالات عدة تتعلق بتعزيز التنمية العمرانية المستدامة وتأهيل المختصين في البرنامج والجهات المعنية في مجال الإنشاءات وتعمير المدن، وتقديم الدعم الفني والاستشاري للبرنامج في مختلف اختصاصات الوزارة ومنها التنمية الحضرية والشؤون الهندسية وكود البناء، وإعداد معايير تصنيف موحدة للمكاتب الهندسية والاستشارية ومؤسسات المقاولات باليمن. من جهة اخرى واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي في مديريات ميدي وحرض وحيران وعبس بمحافظة حجة، ومخيم الأزهور بمديرية رازح بمحافظة صعدة.
وجرى خلال شهر يناير 2022م في محافظة حجة ضخ 13,161,500 لتر من المياه الصالحة للاستخدام، إضافة إلى ضخ 2,612,500 لتر من المياه الصالحة للشرب، وتنفيذ 250 نقلة مخصصة لإزالة المخلفات من مخيمات النازحين. وفي محافظة صعدة جرى ضخ 500,000 لتر من المياه الصالحة للشرب، و200,000 لتر من المياه الصالحة للاستخدام، استفاد منها 28.742 فرداً. كما قدمت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة خدماتها العلاجية ل 44,932 مستفيدًا خلال شهر يناير 2022م.
وراجع عيادة الطوارئ 573 مستفيدًا، وعيادة الباطنية 17,544 شخصًا، وعيادة الصحة الإنجابية 916 حالة، وعيادة التغذية 287 مستفيدًا، وعيادة التوليد 59 مستفيدًا، كما راجع قسم التضميد والجراحة 1,420 مستفيدًا، وصرفت الأدوية ل 14,974 مستفيدًا، فيما راجع قسم الإحالة الطبية 5 مستفيدين، وأُجري 9,154 فحصًا مخبريًا.
وفي مجال الخدمات المرافقة راجع قسم الرعاية الصحية 4,780 مريضًا، وقسم التنويم 8 مستفيدين، وقسم نقل الدم 34 مستفيدا.
من جانب اخر دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مشروع الإيواء للاجئين الروهينجا في بنغلاديش للعام 2022م.
ويستهدف المشروع بناء 500 منزل إيوائي في مقاطعة كوكس بازار، يستفيد منها 500 أسرة بواقع 3000 فرد. ويأتي المشروع انطلاقًا من حرص المملكة ممثلةً بالمركز بأوضاع اللاجئين الروهينجا والمجتمعات المضيفة لهم، واستشعارًا بواجبها الإنساني تجاههم في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يمرون بها، حيث يعد امتدادًا للمشاريع المقدمة لهم في مختلف القطاعات الصحية والغذائية والإيوائية.
كما واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع المساعدات الغذائية والإيوائية للأسر الأكثر احتياجًا في أفغانستان الشقيقة. ووزع المركز أمس بمحافظة سمنجان 137 طنّاً و600 كيلوغرام من المساعدات شملت 2400 سلة غذائية، و4000 كيس دقيق، و800 حقيبة شتوية، و1.600 بطانية، استفاد منها 800 أسرة. وتأتي المساعدات ضمن الجسر البري الإغاثي السعودي الذي سيّره المركز لإغاثة الشعب الأفغاني الشقيق.
مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع بناء 500 منزل إيوائي للاجئين الروهينجا في بنغلاديش
ضخ أكثر من 16 مليون لتر من المياه لمخيمات النازحين بمحافظتي حجة وصعدة خلال يناير
مركز الملك سلمان يوزع أكثر من 137 طنّاً من المساعدات في محافظة سمنجان الأفغانية
تقديم الوصفات الطبية للمرضى في اليمن


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.