المراقب الفلسطيني: عدم تبني قرار عضوية فلسطين الكاملة لن يكسر إرادتنا    ويست هام يودع الدوري الأوروبي بعد مباراة قوية    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    أول متجر تطبيقات بديل ل"آب ستور"    وزارة الخارجية تعرب عن أسف المملكة لفشل مجلس الأمن الدولي في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الشباب" يهزم أبها بخماسية في "دوري روشن"    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    توقعات الأمطار تمتد إلى 6 مناطق    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    انتعاش الحرف التراثية بمهرجان محمية الملك سلمان    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    العراق.. صدمة وخيبة أمل    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    الدمّاع والصحون الوساع    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    في حب مكة !    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    فيصل بن تركي وأيام النصر    التوسع في المدن الذكية السعودية    المستقبل سعودي    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الصين تتفاجأ بتباطؤ الصادرات وتسجل فائضاً تجارياً بقيمة 56 مليار دولار في يوليو

أظهرت بيانات الجمارك الصينية أن الصادرات والواردات تباطأتا بشكل غير متوقع في يوليو بعد تفشي الوباء في بعض المناطق، مع وصول متغير دلتا شديد العدوى إلى ما يقرب من نصف مقاطعات الصين، مما دفع السلطات إلى إعادة عمليات الإغلاق والاختبار الشامل، كما أوقفت العديد من الشركات والمصانع عملياتها في ظل القيود، في الوقت نفسه، نما نشاط التصنيع بوتيرة أبطأ بسبب ارتفاع تكاليف المواد الخام، والاضطرابات المرتبطة بالطقس، وصيانة المعدات. وفقًا للبيانات، نمت الصادرات بنسبة 19.3 % على أساس سنوي في يوليو، أبطأ من 32.2 % في يونيو وتوقعات المحللين بتوسع بنسبة 20.8 %. أدى تجدد تفشي الوباء في مراكز التصدير الصينية إلى الحد من إنتاج المصانع، وفي الوقت نفسه، توسعت الواردات بنسبة 28.1 % على أساس سنوي في الشهر الماضي، مقارنة بنمو يونيو 36.7 % وتوقعات الاقتصاديين بزيادة 33 %، ومع ذلك، ارتفعت واردات الصين من النفط الخام في يوليو مع زيادة إنتاج المصافي المملوكة للدولة بعد موسم صيانة.
سجلت الصين فائضا تجاريا قدره 56.58 مليار دولار في يوليو، أعلى من فائض يونيو البالغ 51.53 مليار دولار، وتوقعات المحللين بفائض قدره 51.54 مليار دولار، وبلغ الفائض التجاري مع الولايات المتحدة 35.4 مليار دولار، مرتفعًا من 32.58 مليار دولار في الشهر السابق.
إلى ذلك، من المرجح أن تخصص بكين 4.42 ملايين طن من حصص استيراد الخام لأربع مصافٍ مستقلة، مما سيخفف مؤقتًا النقص في الحصص المتاحة. وقالت مصادر في السوق إن المصافي الأربع التي ستحصل على مخصصات حصص هي "تشجيانغ"، و"هوالونغ"، و"ليانهي"، و"هواليان". وقال مصدر أحد الفائزين بالحصص: "لم نتلق وثيقة التخصيص الرسمية بعد، لكن التخصيص المتوقع سيساعدنا في تنفيذ خطتنا للمشتريات"، مضيفًا أنهم يتوقعون الحصول على الإخطار الرسمي قريبًا.
مع التخصيص الجديد، ستصل الحصص التي تحتفظ بها المصافي الأربع إلى سقف الحصص الذي حدده أكبر مخطط في البلاد، اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح. وسيرفع إجمالي الحصة التي خصصتها بكين لعام 2021 إلى 156.86 مليون طن متري ل 42 مصفاة مؤهلة، وهو ما يمثل 90 % من إجمالي سقوف حصصها، مما يترك 22 مصفاة تكرير حتى الآن لم تفِ بسقف حصصها. علماً بأن المصافي التي بنتها وتديرها الشركات المملوكة للدولة في الصين لا تحتاج إلى حصص لاستيراد النفط الخام. في حين تتطلب جميع المصافي الأخرى حصصًا، بما في ذلك المصافي المستقلة وتلك التي تملكها وتشغلها الشركات المملوكة للدولة، وأظهرت بيانات بلاتس أن واردات الخام للمصافي المستقلة الرئيسة في يوليو تراجعت إلى 12.37 مليون طن متري، وهو أدنى مستوى في 16 شهرًا، مما يشير إلى أن 35.6 مليون طن متري فقط من الحصة كانت متاحة لبقية العام مع التخصيص الجديد. ومن بين المصافي الأربع التي من المقرر أن تتلقى مخصصات جديدة، تبرز مصفاة "زد بي سي" بالأكثر حاجة إلى حصص إضافية بسبب أنها تدير ثلاث وحدات لتقطير النفط الخام، كل منها بطاقة إنتاجية 10 ملايين طن متري سنويا، مع سقف حصص يبلغ 20 مليون طن متري، حيث لم تمنح الحكومة حصصًا محددة للشركة. وارتفعت واردات الصين من النفط الخام شهريًا في يونيو، لكنها ظلت عند مستويات منخفضة، بمتوسط 9.8 ملايين برميل في اليوم، حيث أدت جهود الحكومة لكبح جماح المصافي المستقلة والقمع على حصص الاستيراد والمخالفات الضريبية إلى تراجع التدفقات الواردة، من المتوقع أن يتم وضع حد أقصى لواردات الصين من الخام بالقرب من المستويات الحالية خلال الأشهر المقبلة حيث تواصل المصافي التخلص من المخزون في ظل إشراف حكومي متزايد. فيما واصلت إنتاجية مصافي النفط الخام بالصين في الزيادة، ووفقًا للمكتب الوطني للإحصاء، ارتفعت معالجة النفط الخام في يونيو إلى 60.82 مليون طن، مقارنة ب 60.5 مليون طن في مايو.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.