"قطار الحرمين" تصدر بيانًا بشأن العطل المفاجئ    مصادرة 50 طناً من المواد الغذائية الفاسدة وإغلاق 11 منشأة مخالفة    القبض على شخصين لعرضهما مواد مخدرة في مواقع التواصل الاجتماعي    هل يمكن أن تعود الإصابات بكورونا في الارتفاع بعد تخفيف الإجراءات الوقائية؟ استشاري يجيب    إصابات كورونا حول العالم تتجاوز 241.5 مليون حالة    «الصحة» تحدد الفئات المستحقة للجرعة الثالثة من لقاح كورونا    "الأرصاد" تنبه: رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة    صحيح الصحيح في اخبار واحاديث عن سيرة الرسول    كواليس الاتفاق بين الهلال والنصر قبل موقعة الديربي الآسيوي    كلاب روبوتية مزودة ببنادق قنص.. جنود للحرب في أمريكا    اعتقاد خاطئ لدى نساء المملكة يؤخر اكتشاف سرطان الثدي «بعد فوات الأوان»    مسؤول أوروبي: الوقت ينفد لإنقاذ الاتفاق النووي الإيراني    حادث جدة المروع.. وفاة قائد شاحنة سقطت من فوق الكوبري    «الفارس» يطارد «العميد»    المملكة.. نجاحات في مكافحة الفساد    7 أقسام تعزز المهارات السيبرانية بجامعة الإمام    تبرع بكليته لشقيقته.. أمير تبوك يطمئن على البلوي    «الداخلية» تشارك في «جيتكس 2021» ب 5 محاور    مع عودة الاعتصامات.. غليان في السودان    «كاوست» و«الأرصاد» يدعمان إنشاء مركزين للتغير المناخي والإنذار من العواصف    جرائم الحوثي باليمن.. تصفية جسدية لمن يمتنع عن تركيب «زينة المولد»    قرار صادم لفيلدا.. مشاهير ماتوا في دار المسنين    ثنائية القصبي والسدحان في «الإنعاش».. حياة أم وفاة ؟!    البحرين تكرم المليص وأبوعالي    5000 وظيفة شاغرة في الوزارة المعنية بالتوظيف !    المصلون في الحرم المكي يؤدون الفريضة بلا تباعد جسدي    «وقاية»: التباعد 30 سم بين طاولات الفصول.. وواق بديل للمعلمين    «التورنيدو» يواصل التحليق    فلادان يضبط «النواخذة»    تخفيف الاحترازات الصحيّة.. انتصار الإرادة    مطارات السعودية تعود إلى كامل الطاقة الاستيعابية    كوفيد.. لغز العلماء.. والعامة    «مسك» يطلق «هنا، الآن» في عامه الثالث    التطاول المحترم    معضلة العلاقات الشخصية            فتح ملف استثمارات التقاعد!!                الملاعب تتزين ب«الطاقة» الكاملة    حامل اللقب يضرب موعدا مع مواطنه بوهانج في نصف النهائي    السماء تمطر طعاما على «كلاب الحمم البركانية»    رئيس غرفة الباحة : قرار سمو ولي العهد سيكون جاذب للاستثمار ومحفز للقطاع الخاص    أمير المدينة: تطوير ينبع وأملج والوجه وضباء تسهم في التنمية    البرلمان العربي يدشن مركز مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف    الرئيس السنغالي يغادر المدينة المنورة    بيل كلينتون يخرج من المستشفى سيرا على قدميه    أهالي قرية صبيا لومة يشكون من ضعف و انقطاع الكهرباء المتكرر    بالفيديو..ماذا قال وزير الصحة الجديد لسلفه الربيعة؟    إيقاف مباراة نيوكاسل وتوتنهام لتعرض أحد المشجعين لأزمة قلبية    الشيم والقيم.. بين القيادة والوطن.. قمم وهمم    أمير الشرقية يدشن مشاريع بأكثر من نصف مليار ريال    وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 27 موقعًا حول المملكة    متحدث "الحج والعمرة": تجاوزنا 32 بليون تصريح عبر توكلنا خلال أكثر من عام    "جوجل" تختبر خاصية التصفح المستمر عبر الهواتف المحمولة    قائد القوات المشتركة الجديد يرفع الشكر للقيادة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جامعة نورة تطلق برنامجاً مهنياً تطوعياً لشاغلي الوظائف التعليمية
نشر في الرياض يوم 20 - 06 - 2021

تعتزم "بيوت نورة للخبرات التربوية"، بكلية التربية، في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، إطلاق برنامج تطوير مهني تطوعي متنوع يستهدف شاغلي الوظائف التعليمية "عن بُعد" في كافة أنحاء المملكة، بهدف استثمار أوقاتهم خلال فترة الصيف، وتطوير مهاراتهم وممارساتهم التعليمية لتحسين مخرجات التعليم العام.، وذلك ابتداءً من يوم الأحد 20 يونيو ولغاية 7 يوليو 2021م.
وفي هذا الشأن أوضحت عميدة كلية التربية، الدكتورة حصة بنت محمد الشايع، أن برنامج التدريب الصيفي التطوعي يعد امتدادًا لدور الكلية المجتمعي في صناعة التغيير، وبناء العقول، وإضاءة منارات العلم، حيث يتضمن البرنامج (30) ورشة تدريبية في مختلف التخصصات التربوية، كالتعلم الإلكتروني، والتعلم المدمج، والاستراتيجيات التعليمية، والطفولة المبكرة، وعلم النفس، ومهارات التفكير، ومهارات القرن الواحد والعشرين، والتربية الصحية والفنية، والإدارة والتخطيط، ويقدمه نخبة من المختصات في المجال التربوي من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.
ويشتمل البرنامج على عناوين متنوعة منها: الاحتراق الوظيفي في المؤسسات التعليمية، اللغة والتفكير، تصميم الإنفوغرافيك الثابت، استخدام برنامج الببلشر لإصدار الشهادات، تنمية الحس العددي لدى الأطفال، التقنية والأطفال، تطبيقات على اختيار النصوص وبناء أسئلة الفهم القرائي وفق معايير الاختبار الدولي للقراءة pirls، التحدي القيادي، تطبيقات الذكاء العاطفي في التعليم، العدالة التنظيمية، الممارسة التأملية في التدريس، مهارات الكتابة التأملية.
ويقدم البرنامج أيضًا، التعلم المدمج، استراتيجيات التدريس التفاعلي النشط، أثر التفكير في البناء الثقافي، التخطيط العكسي للوحدات والمناهج الدراسية، استخدام الأدوات التقنية بكفاءة، تحليل البيانات باستخدام برنامج "spss"، استراتيجيات الفهم القرائي، نمط الحياة الصحي وأبرز ممارستها، 50 طريقة لاستخدام هرم بلوم في الصف، استراتيجيات التدريس الفعال.
الجدير بالذكر أنّ كلية التربية تتيح فرصة التسجيل للمهتمين بالتطوير المهني من شاغلي الوظائف التعليمية من جميع مناطق المملكة عبر الرابط التالي: https://drive.google.com


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.