انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خدمات علاجية وحملات لمكافحة الضنك باليمن
نشر في الرياض يوم 01 - 11 - 2020

سلم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مبنى مركز الغسيل الكلوي بمستشفى بنادر بالعاصمة الصومالية مقديشو إلى وزارة الصحة ورعاية المجتمع بجمهورية الصومال الفيدرالية، حيث سيُستخدم المركز بناء على طلب وزارة الصحة الصومالية كمقر مؤقت لفحص وعلاج مصابي فايروس كورونا، على أن يتم استكمال المشروع بعد الانتهاء من حجر وعلاج مصابي كورونا (كوفيد-19)، وذلك مساهمة من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- في التخفيف من معاناة الشعب الصومالي الشقيق جراء هذه الجائحة.
وقد تمت مراسم تسليم مبنى مركز الغسيل الكلوي إلى وزارة الصحة الصومالية بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الصومال الفيدرالية د. محمد عبدالغني خياط، و مدير فرع المركز في إفريقيا سعد مهنا السويد، وممثل وزارة الصحة ورعاية المجتمع بجمهورية الصومال الفيدرالية المستشار د. عبدالرزاق يوسف أحمد جلال الدين، ومدير إدارة الشؤون العربية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولية بجمهورية الصومال الفيدرالية مصطفى آدم دقال، ومدير مستشفى بنادر للأمومة والطفولة بمقديشو د. فرتون شريف محمد، ومدير مركز غسيل الكلى د. محمد عثمان محمد، ومدير المشروعات بفرع مركز الملك سلمان في إفريقيا إبراهيم عبدالقادر، وعدد من المسؤولين بوزارة الصحة الصومالية.
وعقب التسليم صرح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الصومال الفيدرالية د. محمد عبدالغني خياط إلى وسائل الإعلام المحلية والدولية، أن مبنى مركز غسيل الكلى سيستخدم كمقر مؤقت لفحص وعلاج مصابي فيروس كورونا، وحجر الحالات الصحية الحرجة، وذلك تلبية لطلب الحكومة الصومالية ومساهمة من المملكة العربية السعودية للأشقاء في الصومال، على أن يتم استكمال مشروع مركز غسيل الكلى بعد انتهاء جائحة كورونا.
من جانبه، عبر ممثل وزارة الصحة ورعاية المجتمع بجمهورية الصومال الفيدرالية المستشار د. عبدالرزاق يوسف أحمد جلال الدين عن شكره وتقديره لحكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- وإلى شعب المملكة العربية السعودية الشقيقة التي لم تتأخر يوماً في مد يد العون والمساعدة للأشقاء في الصومال، كما قدم شكره لمركز الملك سلمان للإغاثة، منوهًا إلى أن هناك العديد من المشروعات التي تقدمها المملكة من خلال المركز في جمهورية الصومال الفيدرالية.
الجدير بالذكر أن المملكة، ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة تقوم بتنفيذ العديد من المشروعات الإغاثية والبرامج التنموية في جمهورية الصومال في شتى القطاعات التعليمية والصحية والمياه والإصحاح البيئي، دعمًا للأشقاء في الصومال.
خدمات علاجية
إلى ذلك، واصل مركز الطوارئ لمكافحة الأمراض الوبائية في محافظة حجة اليمنية تقديم خدماته العلاجية للمستفيدين بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
وراجع العيادات خلال المدة من 15 حتى 21 أكتوبر 2020م في قسم التسجيل والفرز 680 مستفيداً، وقسم الملاحظات 213 شخصاً، وعيادة التنويم 62 مستفيداً، وقسم المصابين بالأوبئة 680 مستفيداً، وقسم التوعية والتثقيف 614 مراجعاً، وقسم الإحالة الطبية 48 مستفيدًا، وصرفت الأدوية ل 693 مريضاً، فيما نُفّذ ستة أنشطة للتخلص من النفايات.
حملة الرش الضبابي
وفي شأن متصل، أجرت منظمة الصحة العالمية بالشراكة مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، حملة الرش الضبابي لمكافحة حمى الضنك في مديريات محافظة عدن، تضمنت شفط المياه الراكدة وتجفيف المستنقعات المائية للقضاء على البعوض، والقيام بجولات ميدانية لدراسة الوضع الوبائي واكتشاف ومكافحة بؤر نواقل الأمراض، إضافة إلى إطلاق مبادرة مجتمعية لتوعية السكان عن حمى الضنك والملاريا وطريقة التعامل معها.
وتسعى المنظمة من خلال شراكتها مع المركز إلى تعزيز الجانب الصحي والوقائي في عموم مديريات محافظة عدن، وتوفير الحماية لمليون و700 ألف فرد. مما يذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة أطلق حملة بالتعاون مع أحد الشركاء المحليين لمكافحة الملاريا وحمى الضنك بمحافظة عدن، وتستمر الحملة لمدة 18 شهراً في عموم مديريات المحافظة تتضمن جملة من الأنشطة منها: حملات الرش، والجولات الميدانية، وحملات اكتشاف ومكافحة بؤر التوالد، ودراسة الوضع الوبائي، وذلك حرصاً على مكافحة هذه الأمراض المستوطنة. وتأتي هذه الحملات في إطار الجهود الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب اليمني الشقيق للتخفيف من معاناتهم جراء الأزمة الإنسانية التي تمر بهم.
ألف كرتون من التمور
إلى ذلك، قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتوزيع ألف كرتون من التمور للأسر النازحة والمتضررة في مديرية المظفر بمحافظة تعز، استفاد منها ألف أسرة.
ويأتي ذلك في إطار المشروعات الإغاثية والإنسانية المتعددة التي تقدمها المملكة من خلال المركز في مختلف القطاعات لأبناء الشعب اليمني في جميع مناطقه دون تمييز، والتي بلغت 512 مشروعاً.
المبنى سيستغل كمقر مؤقت لفحص وعلاج مصابي فايروس كورونا
خدمات علاجية للمستفيدين بمركز الطوارئ لمكافحة الأمراض الوبائية في حجة
راجع العيادات خلال أسبوع عدد من المراجعين في مختلف التخصصات
توزيع ألف كرتون من التمور للأسر النازحة والمتضررة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.