أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ناطق الجيش اليمني ل«الرياض»: الأسابيع المقبلة قاصمة للحوثيين
نشر في الرياض يوم 23 - 01 - 2020

توعد الجيش اليمني ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران بدفع الثمن غاليا جراء ارتكاب الجرائم وقصف مساجد محافظة مأرب بالصواريخ البالستية، والتي كان آخرها جريمة استهداف جامع معسكر الاستقبال التدريبي السبت الماضي، والتي أسفرت عن مصرع 111 جنديا ومدنيا وإصابة نحو 70 آخرين أثناء أدائهم صلاة المغرب.
وقال الناطق باسم الجيش الوطني اليمني، العميد الركن عبده مجلي ل"الرياض" إن الأعمال الإرهابية التي ترتكبها ميليشيات الحوثي الإرهابية لن تزيد القوات المسلحة اليمنية إلا ثباتا ومزيدا من الإصرار والعزيمة على الحسم وتحقيق الأهداف المنشودة وإنهاء الانقلاب الأسود المدعوم من النظام الإيراني. مؤكدا أن الجيش الوطني سيواصل عملية التحرير وأن تضحيات الجيش الوطني والشعب اليمني لن تضيع متوعدا الميليشيا بأيام وأسابيع قادمة حاسمة وقاصمة.
وكشف مجلي عن ارتفاع حصيلة ضحايا جريمة استهداف جامع معسكر الاستقبال بمحافظة مأرب إلى 111 قتيلا بينهم عدد من المدنيين، مشيرا إلى أن غرض ميليشيات الحوثي من وراء هذه العملية الإجرامية هدفا إرهابيا.
وسخر من محاولة إنكار الحوثيين وقفوهم خلف قصف مأرب بالصواريخ البالستية التي أسفرت عن قتل وجرح المئات من الجنود والمدنيين، مشيرا أن كل الدلائل والقرائن تؤكد وقوف الانقلابيين خلف الجريمة، وأكد أن الصاروخ البالستي الذي استهدف مسجد معسكر الاستقبال بمحافظة مأرب، أُطلق من المناطق الواقعة تحت سيطرة الميليشيا الحوثية، كما أن الصاروخ من النوعية التي بحوزتها، ناهيك عن كونها عدو الجيش الوطني والشعب اليمني.
وأوضح "أن مليشيات الحوثي الإرهابية وبعد نحو يومين فقط من ارتكاب جريمة قصف جامع معسكر الاستقبال السبت الماضي، جددت استهداف الأحياء السكنية والأعيان المدنية في مدينة مأرب شرق صنعاء، بعدد من القذائف والصواريخ البالستية، كما قصفت مسجد القوات الخاصة بالمدينة بصاروخ بالستي أسفر عن إصابة 8 مصلين.
وكشف مجلي ل"الرياض" أن ميليشيات الحوثي حاولت استهداف الأحياء السكنية المكتظة بالنازحين من خلال إطلاق صاروخ بالستي الثلاثاء الماضي، لكنه سقط في الخط العام ولم يسفر عن أي إصابات. وأكد أن الميليشيا استهدفت منازل السكان في حي الروضي السكني بمدينة مأرب بعدد من الصواريخ، مما أدى إلى مصرع امرأة وإصابة ستة آخرين أغلبهم من النساء والأطفال إثر سقوط أحد الصواريخ على منزل الشيخ حسين السوادي عضو مجلس النواب اليمني.
ودعا الناطق باسم الجيش الوطني اليمني، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لتصنيف ميليشيا الحوثي منظمة إرهابية، لافتا إلى أن كل توصيفات الإرهاب تنطبق عليها كونها تمارس الإجرام المنظّم وتنهج العنف والممارسات الإرهابية للسيطرة على السكان في المناطق الواقعة تحت احتلالها، فيما تستهدف المدنيين والتجمعات السكانية بأسلحة دمار شامل طالت حتى الأماكن المقدسة ودور العبادات الأكثر أمنا وكان أخرها إطلاق صواريخ باليستية على مسجد معسكر الاستقبال وجامع القوات الخاصة بمحافظة مأرب، فضلا عن كونها الذراع المحلي في اليمن للحرس الثوري الإيراني المصنف إرهابيا من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول.ميدانيا، وعلى وتيرة متصاعدة، تتواصل المعارك والعمليات العسكرية في جبهة نهم التابعة لمحافظة صنعاء والبوابة الشرقية للعاصمة، بين قوات الجيش الوطني وميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، بالتزامن مع استمرار المواجهات في مديريتي المتون والغيل بمحافظة الجوف الملاصقة لمحافظة صعدة، المعقل الرئيس والقيادي للميليشيا لمحافظة الجوف المحاذية لمحافظة صعدة، المعقل الرئيس للحوثيين.
وامتدت المعارك على طول السلاسل الجبلية الممتدة شمالا من صرواح الواقعة بين محافظتي مأرب وصنعاء، مرورا بمديرية نهم حيث تركزت المواجهات في منطقة حريب جنوب المديرية المحاذية لمديرية بني حشيش الملاصقة للعاصمة اليمنية صنعاء.
في حين يؤكد الناطق باسم الجيش الوطني اليمني، العميد الركن، عبده مجلي خلال حديثه للرياض أن الميليشيا تعاني حالة انهيار في صفوفها وسط تقدم مستمر لقوات الجيش حيث تمكنت من تحرير عدة مواقع استراتيجية في جبهة نهم القريبة من العاصمة اليمنية صنعاء، أهمها تحرير سلسلة جبال "جرشب".
وقال إن قوات الجيش الوطني كبدت ميليشيات الحوثي الإرهابية خلال المعارك الدائرة منذ أيام، خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، مشيرا إلى أن "كتائب الموت" التي دفعت بها قيادة الميليشيا للمعارك الأخيرة في نهم والجوف لم تجد أمامها سوى الموت. كما أكد أن الجيش قضى مساء الأربعاء الماضي على مجاميع حوثية كبيرة إثر عملية السيطرة على جبال جرشب الإستراتيجية، إضافة تنفيذ عملية استدراج محكمة للمليشيا في منطقة "حريب نهم" ووقوع المجاميع الحوثية المتسللة ما بين قتيل وجريح وأسر العديد منهم.
ويقول الناشطون اليمنيون في مواقع التواصل الاجتماعي إن الانتصارات الأخيرة والمتواصلة التي تحرزها قوات الجيش الوطني اليمني في جبهة نهم التابعة لمحافظة صنعاء، أعادت إحياء الآمال في نفوس اليمنيين التي تشكل "منطقة نهم" أملهم الأقرب للوصول إلى العاصمة صنعاء، كما أن جبهة نهم ونظرا لكونها تكتسب أهمية استراتيجية كبيرة وأقرب النقاط للعاصمة، تشكل كابوسا يخيم على مليشيات الحوثي ويجعل قادتها يتيقنون بخسارتهم في أي لحظة للمكاسب والثروات والأموال والعقارات الضخمة التي كدسوها في صنعاء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.