السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السجناء.. وقود حرب الحوثي
نشر في الرياض يوم 25 - 08 - 2019

تُجري ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، حملة تعبئة طائفية وعملية تجنيد واسعة للسجناء المتهمين بقضايا جنائية في جميع السجون بالمحافظات اليمنية الواقعة تحت سيطرتها، وإرغامهم للانضمام إليها والزج بهم في جبهات القتال. وذكرت مصادر محلية يمنية أن ميليشيات الحوثي الإرهابية تنفذ برنامج تعبئة مكثف لغسل أدمغة السجناء، ويتضمن البرنامج دورات طائفية متواصلة، شملت السجون المركزية والفرعية على مستوى المحافظات والمديريات في صنعاء، وفي محافظات ذمار وريمة والحديدة، وإب، وفي فروع السجن المركزية الواقعة في المديريات غير المحرّرة بمحافظة حجة، إضافة إلى فروع السجن المركزي بمحافظتي عمران والمحويت. كما يشمل برنامج التعبئة والتجريف الطائفي بحسب المصادر، دروسا ومحاضرات وأناشيد حماسية لتحريض نزلاء السجون على القتال ضد الشرعية اليمنية، وبث مسلسلات وأفلام إيرانية موجّهة للسجناء ليلاً ونهاراً، بالإضافة إلى مشاهد إيرانية تمثيلية عن الحرب العراقية - الإيرانية، وشحن عقولهم ضد الدولة اليمنية ودول المنطقة العربية من خلال مواد تلفزيونية ووثائقيات من إنتاج إيران وتنظيم «حزب الله» الإرهابي، موجّهة لتشويه العرب وأدوارهم التاريخية ومعتقداتهم الدينية ورموزهم الدينية والتاريخية والفكرية والحضارية من إنتاج إيران، ضمن الوسائل التي تستخدمها الميليشيا للتأثير على النزلاء وجذبهم للمشاركة في القتال معها. وخلال الدورات والفعاليات الطائفية، تمارس المرجعيات الحوثية الطائفية تحريفا صارخا للقرآن الكريم، أثناء تحريض السجناء وحضّهم على الالتحاق بها، إذ تقوم باجتزاء وتحريف الآية القرآنية الكريمة (يا أيها الذين أمنوا كونوا أنصار الله .. إلخ) وتحاول إقناع نزلاء السجون بأن الآية الكريمة تدعو صراحة إلى الالتحاق بجماعة «أنصار الله» الحوثية التابعة لإيران، وتضع المخالفين للجماعة ضمن دائرة «الكفر».
الانقلابيون يحرفون القرآن ويشوهون المعتقدات لإقناع النزلاء
وترفع الميليشيا من وتيرة التعبئة والتحريض في المناسبات الحوثية الطائفية، حيث أجرت خلال الأسبوع المنصرم مئات الدورات التعبوية لنزلاء السجون، بمناسبة «يوم الولاية» والترويج خلالها للحرب الانقلابية المدعومة إيرانيا، باعتبارها حرب استرداد «ولاية الإمام علي» كما جاء في خطاب الفعاليات العلنية التي نظمتها الميليشيا عبر إدارة الإصلاحية المركزية لنزلاء السجون بالمحافظات الواقعة تحت سيطرتها وحظيت بتغطية واسعة في وسائل الإعلام التابعة لها. ورصدت «الرياض» قيام الميليشيا بتنفيذ عشرات الفعاليات التعبوية الطائفية تحت مسمى الاحتفال ب»يوم الولاية» نظمتها عبر إدارة الإصلاحية المركزية بصنعاء بحضور وكيل أوقاف الميليشيا ومرجعيات حوثية أخرى، إضافة إلى إقامة فعالية طائفية في الإصلاحية المركزية للسجن في محافظة إب وسط البلاد، حرض خلالها ما يسمى المسؤول الثقافي الحوثي، منصور القطابري، نزلاء السجن والمحكومين بقضايا جنائية على المشاركة في القتال ضد الدولة الشرعية، والاقتداء بنموذج «الثورة الخمينية». من جهته قال مسؤول المركز الإعلامي بريمة حافظ مراد، إن الميليشيا أجبرت نزلاء السجن المركزي والمختطفين بسجونها في محافظة ريمة، على إقامة فعالية طائفية (يوم الولاية) بعد أن فرضت عليهم دورات طائفية مكثفة في الأيام الماضية لمحاولة غرس فكر إيراني طائفي دخيل على المجتمع اليمني. وفي حادثة تكشف أحد أساليب استغلال الميليشيا لنزلاء السجون في المناطق الخاضعة لسيطرتها، قال أحد أبناء مديرية مزهر بمحافظة ريمة (طلب عدم ذكر اسمه خوفا من انتقام الحوثيين) ل»الرياض»: إن ما يسمى المشرف العام لجماعة الحوثي بالمحافظة، ويدعى مراد الشايف، استغل تورط أحد المواطنين بارتكاب جريمة جنائية، وقام بسجن 12 من أقارب الجاني وأبناء عمومته، ومن ثم خيّرهم بين البقاء في السجن، أو الالتحاق بجبهات القتال في صفوف الميليشيا مقابل الإفراج عنهم. ويقول محللون: إن تجنيد السجناء وأصحاب السوابق والمتهمين بقضايا جنائية، هو أسلوب إيراني قديم، استخدمته إيران في الحرب العراقية - الإيرانية، كما أنها جندت مئات السجناء في ميليشياتها الطائفية في سورية، وعلى خطاها تمضي ميليشياتها في اليمن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.