السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأهلي يعود للتوازن بالحزم.. و«أبناء طيبة» يواصلون صحوتهم برباعية
نشر في الرياض يوم 07 - 02 - 2019

حقق الأهلي فوزاً مهماً على حساب مضيفه الحزم في بريدة بنتيجة 4 - 2 لحساب الجولة ال19 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان ليرفع رصيده إلى 36 في المركز الثالث، فيما بقي الحزم على نقاطه ال19 في المركز ال12، وظهرت المواجهة مفتوحة من الجانبين اللذين قدما مباراة قوية حتى دقائقها الأخيرة.
وتقدم الأهلي بعد بضعة دقائق من بداية النزال إذ استغل عبدالفتاح عسيري ارتداد الكرة من الحارس الجزائري مالك عسلة بعد تسديدة المهاجم السوري عمر السومة "9"، ليأتي الرد الحزماوي بشكل سريع عبر رأسية المهاجم الكولومبوي جون باجوي "14" وبعدها بدقيقتين أعاد مدافع الحزم سيف حسين الأهلي للتقدم بعدما أخطأ في إبعاد كرة ارتدت من الحارس مالك عسلة ليضعها في شباك أصحاب الأرض "16".
لكن "حزم الصمود" فرض نفسه مجدداً قبل نهاية الشوط، بعدما نجح المهاجم محمد الصيعري في تعديل الكفة وإعادة فريقه للواجهة مستفيداً من سوء تغطية مدافعي الأهلي ليسجل ثاني الأهداف "33" لتستمر بعدها إثارة الشوط الأول دون تغيير في النتيجة.
وبعد العودة من الغرف المغلقة، نجح الأهلي مجدداً بالتقدم، واستفاد مهاجم منتخب الرأس الأخضر دجانيني تفاريس من عرضية سلمان المؤشر ليقدم الأول عرضاً مهارياً ويضع الكرة في الزاوية اليمنى لشباك حارس الحزم "50"، ليعطي هذا الهدف المواجهة المزيد من الزخم الهجومي، ويتبادل الفريقان الهجمات وسط إثارة كبيرة من الجانبين قبل أن ينجح المهاجم السوري عمر السومة بتسجيل الهدف الرابع بعدما انفرد بمرمى الحارس الحزماوي مستفيداً من تمريرة زميله عبدالفتاح عسيري "90+4" لتنتهي بعدها المواجهة المثيرة.
وفي المدينة المنورة، سجل أُحد أربعة أهداف في شباك ضيفه الفيصلي مواصلاً صحوته وتحقيق النتائج الإيجابية بقيادة المدرب التونسي عمار السويح ومستفيداً من 14 صفقة أبرمها في سوق الانتقالات الشتوية، ورفع الفريق "الأصفر" رصيده إلى 12 نقطة لكنه ظل في المركز الأخير، غير أنه في المقابل نجح في تضييق الخناق على الفرق التي تسبقه في سلم الترتيب، في حين واصل الفيصلي نتائجه المخيبة وتراجع بشكل حاد للجولة الثالثة أمام فرق تتأخر عنه في سلم الترتيب وبقي في المركز الثامن برصيد 24 نقطة.
وتقدم الفريق المضيف في وقت باكر عبر لاعب وسطه محمد عطية "2"، وفقد بعدها الفريق الضيف فرصة التعديل بعدما أهدر لاعب وسطه البرازيلي لويس غوستافو ركلة جزاء "20" لينجح الفريق الأحدي بتسجيل ثاني الأهداف في الرمق الأخير من الشوط الأول عبر لاعب الوسط صقر عطيف "45+3"، لكن الفيصلي نجح بتقليص الفارق بهدف قبل لحظات من نهاية الشوط برأسية مدافعه حمدان الشمراني "45+5".
وبعد الاستراحة، بحث الفيصلي عن التعديل باكراً، لكنه تلقى ضربة ثالثة جاءت هذه المرة عبر المهاجم المصري أحمد جمعة "47"، لينجح بعدها "أبناء طيبة" في السيطرة على إيقاع المواجهة ويتمكنوا من إحراز هدف رابع أمن النقاط الثلاث بواسطة المدافع الكاميروني أدولف كيتو "76" لتنتهي معها المواجهة بفوز أحدي مهم للغاية.
و تتواصل اليوم (الجمعة) مباريات الأسبوع ال19 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بإقامة مواجهتين، إذ يستقبل الفيحاء نظيره الاتفاق، وتقام المباراة على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، الساعة 3:45 عصرا، يسعى أصحاب الضيافة للعودة إلى سكة الانتصارات، ووضع حد لمسلسل التفريط في النقاط، ويحتل الفيحاء المركز الرابع عشر وبحوزته 15 نقطة، ويقود الفريق فنيا الجزائري نورالدين زكري خلفا للصربي سلافيوليوب موسلين الذي تمت إقالته، ويدرك الجزائري أهمية وصعوبة الخصم، لذا سيدفع بجميع أوراقه الرابحة من البداية، مع الإيعاز للاعبيه بإغلاق المنافذ أمام مهاجمي الاتفاق، ويغيب عن الفيحاء لاعبا الوسط عبدالله المطيري للإصابة، والكولومبي دانيلو أسبريلا بقرار من لجنة الانضباط، ومن أهم الأسماء لاعب الوسط عبدالكريم القحطاني والمهاجم حسين الهاجوج.
وفي المقابل، يرغب «فارس الدهناء» في العودة إلى نغمة الانتصارات وتعويض جماهيره عن الخسارة التي تعرض لها في اللقاء الماضي أمام أحد، ويحتل المركز السابع ب 26 نقطة، ومن المتوقع أن يرمي المدرب الإسباني سيرخيو راموس بكل أوراقه الهجومية لحصد نقاط المباراة، ويغيب عن اللقاء لاعب الوسط الأوروجواياني برايان اليمان بقرار من لجنة الانضباط، ومن أبرز اللاعبين الظهير الأيسر المصري حسين السيد والمهاجمان محمد الكويكبي والأرجنتيني كريستيان جوانكا.
وفي حفر الباطن، يستقبل الباطن نظيره الهلال، وتقام المباراة على ملعب نادي الباطن، الساعة 8:15 مساء، يدخل الباطن المباراة وفي جعبته 18 نقطة، ويحتل المركز ال13، ويبحث عن الظفر بالثلاث نقاط، وإحراز فوزه السادس في المسابقة، مستغلا عاملي الأرض والجمهور، ومن المنتظر أن يرمي المدرب الوطني يوسف الغدير بجميع أوراقه الهجومية، ومن أهم الأسماء لاعب الوسط ماجد كنبه والمهاجم الغيني إسماعيل بنجورا.
وعلى الطرف الآخر، الهلال يدخل المباراة ب43 نقطة في صدارة الترتيب، ومن المتوقع أن يعمد مدرب الفريق (الأزرق) الكرواتي زوران ماميتش، إلى غزو مرمى الخصم من العمق، وتشهد القائمة (الزرقاء) غياب لاعبي الوسط الإماراتي عمر عبدالرحمن وسلمان الفرج للإصابة، ومن أهم الأوراق الرابحة لدى المدرب البرازيلي كارلوس إدواردو، والمهاجمان الإسباني جوناثان سوريانو والفرنسي بافيتيمبي غوميز.
فرحة أهلاوية بالفوز على الحزم
الاتفاق خسر موقعة أحد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.