«الداخلية»: اعتباراً من اليوم.. عدم السماح بدخول مكة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها    منصور بن متعب وفيصل بن فرحان ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني    الابتكار وحوكمة الذكاء الاصطناعي    الهلال يطلب التتويج في الرياض    جولة الهروب من الهبوط لدوري «يلو»    طائرة الهلال تتوج بدوري ممتاز الناشئين    علم النفس المراحل العمرية    وصول ركاب الخطوط السنغافورية بسلام بعد رحلة جنونية    محمية الملك سلمان الملكية أول موقع للتنوع البيولوجي في المملكة    قطاع الطيران نحو المستهدفات    مهرجان الورد ونباتات الزينة بالدلم يستمر إلى مساء السبت القادم    سياحة الريف    تنمُّر التواصل الاجتماعي.. قصة كارسون !    عائلة أبوحسين تكرّم عميدها    القبض على أربعة مروجين للمخدرات    لا فيك ولا في الحديد    المرأة كائن عنيف بنسبة 75 %    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    خبراء يناقشون تجربة «أوبرا زرقاء اليمامة»    هيئة المتاحف تنظم المؤتمر الدولي للتعليم والابتكار    فواز.. أكتب له ويكتب لي    بناء السياسات.. المساءلة والمحاسبية لضبط التنفيذ الفعَّال    #كيف_تحسِّن_حظوظك عبر 20 خطوة ؟    الإتقان    رحلة في العلاقات السعودية الأمريكية.. من المُؤسس إلى المُجدد    "الصحة": اشتراط ثلاثة لقاحات لأداء فريضة الحج    واتساب يتيح قفل المحادثات على الأجهزة المتصلة    229 مشروعاً تنموياً للبرنامج السعودي في اليمن    مغني راب أمريكي ينهي حياته في بث مباشر    حاتم جمجوم يتلقى التعازي من الأمراء والمسؤولين في حرمه    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    الأمن الغذائي    تسهيلات تمويلية لرواد الأعمال    أكد عمق العلاقة مع الصين.. وزير المالية: 37.5 مليار ريال حجم التخصيص في المملكة    السبت الكبير.. يوم النهائيات الخمسة.. العين يطمح للقب الآسيوي.. والأهلي لتأكيد زعامته للقارة السمراء    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    تمويل قطاع الأفلام    ثلاثي روشن يدعمون منتخب البحارة و رونالدو: فخور بتواجدي مع البرتغال في يورو 2024    البرتغالي جوزيه مورينيو في ضيافة القادسية    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله التركي    برعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود.. تخريج مجندات بمعهد التدريب النسوي    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    يوم تاريخي.. تعزيز مسار حل الدولتين    محافظ القطيف يلتقي مدير أحوال الشرقية    تخريج دفعة من مجندات معهد التدريب النسوي    الأحوال الجوية سبب مقتل رئيسي    اعتراف جديد بدولة فلسطين يشكل ضربة ثانية لسمعة إسرائيل    نائب أمير منطقة مكة يطّلع على الخطط المستقبلية لجامعة المؤسس    وزير الداخلية وسفير إيران يبحثان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك    القيادة تهنئ الرئيس اليمني بيوم الوحدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اقتصاديات النفط والغاز الأميركي تشهد تحولات مثيرة في الأسعار والإنتاج والتسويق والمخزون

شهدت اقتصاديات النفط الخام والغاز الطبيعي في الولايات المتحدة الأميركية تحولات متباينة لشهر أكتوبر الماضي مقارنة مع الأشهر السابقة وذلك في أصعدة الأسعار والإنتاج والتسويق والتخزين وفق تقديرات وكالة الطاقة الدولية، وبلغ متوسط أسعار نفط خام برنت 81 دولاراً للبرميل في أكتوبر بزيادة دولارين للبرميل عن سبتمبر، وعلى الرغم من الزيادة في متوسط الأسعار الشهرية انخفضت أسعار برنت الفورية من 85 دولارًا للبرميل في مطلع أكتوبر إلى 75 دولارًا للبرميل في 31 أكتوبر، ومن المتوقع أن تصل أسعار برنت الفورية إلى 72 دولارًا في العام 2019 وأن متوسط أسعار خام غرب تكساس الوسيط سيكون أقل بحوالي سبعة دولارات للبرميل من أسعار خام برنت في العام المقبل.
وتشير العقود المستقبلية لخام غرب تكساس الوسيط وخيارات العقود لشهر فبراير 2019 والتي تم تداولها خلال فترة الخمسة أيام المنتهية في مطلع نوفمبر 2018، إلا أن النطاق من 53 دولارًا إلى 83 دولارًا للبرميل يشمل توقعات السوق لأسعار خام غرب تكساس الوسيط.
في حين أن تقديرات وكالة الطاقة الدولية تشير إلى أن متوسط إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة بلغ 11.4 مليون برميل يوميًا في أكتوبر بانخفاض طفيف عن مستويات سبتمبر بسبب الانقطاعات المرتبطة بالأعاصير في خليج المكسيك، ويتوقع أن يبلغ متوسط إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة 10.9 ملايين برميل في اليوم في العام 2018 بزيادة من 9.4 ملايين برميل في اليوم في العام 2017، وسيبلغ متوسطه 12.1 مليون برميل في اليوم في العام 2019.
وبلغ متوسط أسعار التجزئة الاعتيادية للبنزين في الولايات المتحدة 2.86 دولار للجالون في أكتوبر، أي بزيادة قدرها 2 سنت للجالون من المتوسط في شهر سبتمبر، مسجلاً الشهر السادس على التوالي الذي تراوحت فيه أسعار الولايات المتحدة بين 2.85 دولار و2.90 دولار للجالون، ويتوقع أن ينخفض متوسط أسعار التجزئة العادية للبنزين في الولايات المتحدة إلى 2.57 دولار في ديسمبر 2018، ويتوقع أن يبلغ متوسط أسعار التجزئة العادية للبنزين 2.75 دولار للجالون في 2018 و2019، ومن المتوقع أن تظل المخزونات العالمية من الوقود السائل ثابتة في العام 2018 متبوعة بزيادة قدرها 0.6 مليون برميل في اليوم في العام 2019.
وبالنسبة لتقديرات إنتاج الغاز الطبيعي الجاف في الولايات المتحدة فقد بلغ في المتوسط 86.9 مليار قدم مكعب في اليوم في أكتوبر بزيادة 0.7 مليار قدم مكعب في اليوم عن سبتمبر، ويتوقع أن يبلغ متوسط إنتاج الغاز الطبيعي الجاف 83.2 مليار قدم مكعب في اليوم في العام 2018 بزيادة 8.5 مليارات قدم مكعبة في اليوم من العام 2017، ويؤسس كل من مستوى ونمو إنتاج الغاز الطبيعي في 2018 سجلات جديدة حيث يتوقع أن يستمر إنتاج الغاز الطبيعي في الارتفاع في العام 2019 إلى متوسط قدره 89.6 مليار قدم مكعب في اليوم.
وتشير تقديرات مخزونات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بلوغها 3.2 تريليونات قدم مكعبة في نهاية أكتوبر وكان هذا المستوى أقل بنسبة 16 % من مستوى نهاية أكتوبر 2017 ومعدل الخمس سنوات (2013 - 2017) وكان أدنى مستوى في نهاية أكتوبر منذ العام 2005، وعلى اﻟرﻏم ﻣن ﺗدﻧﻲ مستويات التخزين إلا أن تقديرات الطاقة الدولية ﺗﺗوﻗﻊ أن يؤدي اﻟﻧﻣو اﻟﻘوي ﻓﻲ إﻧﺗﺎج اﻟﻐﺎز الطبيعي ﻓﻲ اﻟوﻻيﺎت اﻟﻣﺗﺣدة إلى الضغط على اﻷﺳﻌﺎر ﻓﻲ العام 2019.
وتتوقع وكالة الطاقة أن تبلغ أسعار الغاز الطبيعي الفورية لهنري هب 2.98 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية في العام 2019، بانخفاض 4 سنتات عن متوسط 2018 وانخفاضاً من متوسط سعر متوقعة قدره 3.25 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية في الربع الرابع من 2018، وتشير العقود الآجلة وخيارات عقود نايمكس لشهر فبراير 2019 المتداولة خلال فترة الخمسة أيام المنتهية في مطلع نوفمبر 2018 إلى أن نطاق 2.06 دولار إلى 4.94 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.
وأشار التقرير إلى أن أكبر مصفاة في الولايات المتحدة «موتيفا» التي تسيطر عليها شركة «أرامكو السعودية» البالغة طاقتها التكريرية 600 ألف برميل في اليوم في بورت آرثر في تكساس بدأت في تعزيز الواردات السعودية مرة أخرى، وفي العام الماضي خفضت كمية النفط السعودي في وقت ما كانت تستورد نفطا عراقيا أكثر من النفط السعودي، إلا أن مصفاة «موتيفا» استأنفت شراء المزيد من النفط السعودي في الأشهر الأخيرة وفق بيانات وكالة معلومات الطاقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.