السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أسواق النفط تترقب تداعيات خنق إيران اقتصادياً.. الاثنين

يهيمن الترقب أسواق النفط العالمية قبيل بدء سريان العقوبات الأميركية على صناعة النفط الإيرانية بعد غد الاثنين وهو موعد دخول العقوبات الأميركية ضد إيران حيز التنفيذ، التي جاءت بعد سحب الرئيس الأميركي دونالد ترمب في مايو الماضي الولايات المتحدة من اتفاقية دولية لعام 2015 للحد من برنامج إيران النووي، مما مهد الطريق لإعادة فرض العقوبات.
واشتدت المخاوف حيال ما إذا كان المنتجون الرئيسون باستطاعتهم تأمين المفقود من السوق، بالرغم من تأكيد المملكة رئيسة منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، وأكبر المنتجين خارج المنظمة في أوائل الصيف على البدء في زيادة إنتاج النفط الخام بعد أكثر من عام من التراجع. وقد عكست التعليقات التي قدمها المملكة قدرتها على زيادة الإنتاج بمعدل أسرع أي ما لا يقل عن 11 مليون برميل في اليوم.
وأفادت إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن الإمدادات من النفط الخام المحلي ارتفعت بمقدار 3.2 ملايين برميل للأسبوع المنتهي في 26 أكتوبر. وجاء ذلك بعد خمسة أسابيع متتالية من المكاسب. وكان المحللون الذين شملهم استطلاع "جلوبال بلاتس" قد توقعوا ارتفاعاً بمقدار 3.3 ملايين برميل، بينما أعلن معهد البترول الأميركي يوم الثلاثاء عن زيادة قدرها 5.7 ملايين برميل.
وقال مات سميث مدير أبحاث السلع في السوق بالرغم من تصاعد عمليات التكرير بعيداً عن الصيانة الموسمية، إلا أن جهودا متوالية تبذل لبناء مخزون نفطي سادس. وقال "كانت التعادلات الصعودية إلى المنتجات بمثابة ثقل موازن للاتجاه الهابط"، مضيفًا أن نصف إنتاج الخام المعلن عنه جاء من مصدر آخر من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي.
وانخفضت مخزونات البنزين بمقدار 3.2 ملايين برميل الأسبوع الماضي، في حين انخفضت مخزونات نواتج التقطير 4.1 ملايين برميل، وفقا لإدارة الطاقة. وقد أظهرت دراسة "قلوبال بلاتس" التوقعات بتراجع العرض بمقدار 2.4 مليون برميل في البنزين و2.2 مليون برميل في نواتج التقطير.
وأشار فريق السلع في "كومرتس بنك" إلى أن أحداً لم يدرك بعد سبب ذهاب بعض مراقبي السوق إلى الاعتقاد بوصول السعر إلى 100 دولار للبرميل في بداية أكتوبر رغم أن ثمة ظروف سارت على عكس التوقعات خلال الأسابيع الثلاثة أو الأربعة الماضية. في حين كانت التوقعات المرتفعة نتيجة للشعور السائد في السوق بتزايد المخاوف تجاه جانب الطلب نتيجة للصراع التجاري بين الولايات المتحدة والصين والانخفاض الأخير في الأسعار في أسواق الأسهم، على الرغم من أن بيانات الطلب الحقيقية ظلت قوية في سبتمبر.
في حين لعب جانب العرض دوراً بالمثل حيث ارتفعت مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة بشكل كبير لأسابيع. بينما المملكة وروسيا وليبيا رفعت إنتاجها للنفط بشكل ملحوظ في أكتوبر. ونتيجة لذلك يبدو أن منتجي النفط سوف يتغلبون بنجاح على انقطاع الإمدادات من إيران وفنزويلا.
وصباح أمس مالت أسعار النفط إلى الانخفاض الجمعة في آسيا بسبب مخاوف من فائض في العرض قبل دخول العقوبات الأميركية ضد إيران حيز التنفيذ، وحوالى الساعة 03,20 بتوقيت غرينتش، خسر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) المرجع الأميركي للخام، تسليم ديسمبر 31 سنتا ليبلغ سعره 63,38 دولارا في المبادلات الإلكترونية في آسيا، أما برميل نفط برنت المرجع الأوروبي تسليم يناير، فقد تراجع 29 سنتا إلى 72,60 دولارا
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.