33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



#القائمة_السوداء .. رصد للمرجفين في "تويتر"
نشر في الرياض يوم 25 - 08 - 2017

فور إعلان المستشار في الديوان الملكي والمشرف العام على مركز الدراسات والشؤون الإعلامية، سعود القحطاني، "القائمة السوداء" التي تضم المرتزقين والمتواطئين مع الجماعات والأنظمة الداعمة للإرهاب، أكد وزير الداخلية المصري اللواء مجدي عبدالغفّار، أن مصر مستمرة في جهودها لمواجهة ومكافحة الإرهاب والتطرف وملاحقة الخارجين عن القانون ومطاردة الإرهابيين والمتطرفين وخاصة المدرجين على القائمة السوداء.
وضمن الجهود المصرية في هذا الاتجاه، نجحت الأجهزة المعلوماتية بوزارة الداخلية، في فك طلاسم خريطة العناصر المتطرفة، التي بدأت تتخذ من المناطق الصحراوية والحدودية مأموى لهاً بعيداً عن أعين الأمن، إلا أن يد الأمن وصلت إليها واقتحمت معسكراتها، واشتبكت مع هذه العناصر، ما أسفر عن مقتل بعضهم وضبط البعض الآخر.
وقال مصدر أمني بوزارة الداخلية المصرية، في تصريحات ل"الرياض"، إن الوزارة تعمل على مراجعة الحسابات الداعمة للإرهاب، ومراقبتها والتوصل لأصحابها، والقبض عليهم وإخضاعهم لمحاكمات قانونية حتى ينال من يخون الوطن ويبيعه مقابل حفنة من المال الجزاء المناسب.
وأطلق المستشار في الديوان الملكي الأستاذ سعود القحطاني، هاشتاق "#القائمة_السوداء"، ودعا من خلاله وضع كل اسم يجب ضمه للقائمة السوداء وسيتم فرزها وستتم متابعتهم من الآن، متوعدا بملاحقة وحساب عسير من الدول الداعية لمكافحة الإرهاب لكل مرتزق يوضع اسمه في القائمة، ولاقت الفكرة تفاعلاً كبيراً بين مستخدمي موقع "تويتر" على مستوى الخليج، إذ شاركوا في الوسم بالإشارة إلى أبرز الحسابات المستعارة المؤججة للفتنة، مطالبين بملاحقتها قانونياً.
وشدد القحطاني على أنه ستتم دراسة كل الأسماء الموجودة في الهاشتاق الرسمي، إضافة للأسماء المرصودة من الدول، مؤكدا أن المملكة وأشقاءها إذا قالوا فعلوا، وهذا وعد".
وأشار القحطاني إلى أنه سيتم محاسبة كل من يعيد تغريدات الحسابات في القائمة السوداء، بعد أن أعاد تغريدة لأحد المتابعين قال فيها: "من يتابع حسابات القائمة السوداء ويقوم بإعادة تغريداتهم يعتبر مؤيداً لهم ولا يختلف عنهم".
وأكد القحطاني أن الاسم المستعار لا يحمي صاحبه من القائمة السوداء، لأن الدول لها طريقتها في معرفة صاحب الاسم بطرق فنية عديدة.
وتفاعل وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، مع تغريدات القحطاني، قائلًا: "تغريد القحطاني عن القائمة السوداء يفتح العيون على من أغراهم المال فباعوا الأوطان، واستبدلوا الولاء بالريال واعتقدوا أن سجلهم الأسود انطوى".
وأضاف قرقاش: "الأخ سعود القحطاني صوت مؤثر في أزمة قطر، ومتابعته ضرورية، والأصوات المأجورة تسعى دون نجاح إلى مهاجمته، وتغريده عن القائمة السوداء مهم للغاية".
وأكد الوزير الإماراتي أن أزمة قطر عش دبابير كبير، سلاحه المال والنفوس الضعيفة، والمراجعة الحية للارتزاق ضرورية، فثمن شراء الضمائر والأقلام مكلف على الخليج والمنطقة.
وبدوره، شارك وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد، في دعم الحملة ضد القائمة السوداء، قائلا: "كل إرهابي، وكل داعم للإرهاب، وكل عميل مرتزق مكانه القائمة السوداء".
وأكد الشيخ خالد بن أحمد أن الحفلة التنكرية انتهت، وسقطت المؤامرة ودخل المشاركون والداعمون في القائمة السوداء، وأضاف وزير الخارجية البحريني في تصريحات له: "أوطاننا عزيزة وشعوبنا في أمن وأمان. اللهم لا شماتة".
وضمت القائمة إلى الآن مئات الأسماء الصريحة لإعلاميين وكتاب يعملون في الوسائل الإعلامية الممولة من قطر داخليا وخارجيا ومنها قناة "الجزيرة"، كما ضمت حسابات بأسماء مستعارة منها "هكر المجتمع"، و"الواثق"، و"مارك العربي"، و"كشكول"، وغيرهم من الحسابات التي تتماشى وفق أجندات تنظيم الحمدين.
وتعرضت الحملة للهجوم ومحاولة التشكيك في إعلان المستشار القحطاني، ما دعاه للرد والتأكيد أنه يتصرف بناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- وولي عهده سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.
وكانت المملكة العربية السعودية ودولة مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، أصدرت بيانا مشتركا بأسماء أشخاص وكيانات قطرية صنفتها بأنها داعمة للإرهاب في يونيو الماضي. وضمت القائمة السوداء المشتركة 12 كيانا و59 فردا على رأسهم يوسف عبدالله القرضاوي، ومحمد أحمد شوقي الإسلامبولي، وطارق عبدالموجود إبراهيم الزمر.
وبدأت الأزمة القطرية في الخامس من يونيو الماضي، بعدما أعلنت المملكة والإمارات والبحرين ومصر قطع علاقاتها نهائيا مع الدوحة، وإغلاق المنافذ والمعابر والأجواء معها، في ضوء التزامها بمحاربة الإرهاب وتجفيف مصادر تمويله ومكافحة الفكر المتطرف وأدوات نشره وترويجه والعمل المشترك للقضاء عليه وتحصين المجتمعات منه، واحتجاجاً على سياستها الخارجية وعلاقتها بتنظيمات إرهابية تشكل تهديدا مباشرا لأمنها، وإصرارها على مواقفها المعادية، واستمرار تعاونها مع الدول الخبيثة التي تحيك المكائد ضد أمن واستقرار المنطقة، ونتيجة أيضا لاستمرار انتهاك السلطات في الدوحة للالتزامات والاتفاقات الموقعة منها المتضمنة التعهد بعدم دعم أو إيواء عناصر أو منظمات تهدد أمن الدول، وتجاهلها الاتصالات المتكررة التي دعتها للوفاء بما وقعت عليه في اتفاق الرياض عام 2013 وآليته التنفيذية والاتفاق التكميلي عام 2014، مما عرض الأمن الوطني لهذه الدول الأربع للاستهداف بالتخريب ونشر الفوضى من قبل أفراد وتنظيمات إرهابية مقرها في قطر أو مدعومة من قبلها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.