وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الغبار يعلق الدراسة في معظم مناطق المملكة
نشر في الأولى يوم 18 - 03 - 2012

أعلنت الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة مكة المكرمة تعليق الدراسة في جميع مدارس التعليم العام في محافظات جدة ورابغ والقنفذة نتيجة للتقارير الصادرة عن مصلحة الأرصاد وحماية البيئة وتحذير المديرية العامة للدفاع المدني من موجة الغبار التي تمر بها معظم مناطق المملكة. أوضح ذلك المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة ، مشيراً إلى أن التعليق يشمل الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات والهيئة الإدارية.
كما أعلنت الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة القصيم تعليق الدراسة في جميع مدارس التعليم العام في جميع مدن ومحافظات المنطقة نتيجة للتقارير الصادرة عن مصلحة الأرصاد وحماية البيئة وتحذير المديرية العامة للدفاع المدني من موجة الغبار التي تمر بها المنطقة. أوضح ذلك المدير العام للتربية والتعليم بالمنطقة ، مشيراً إلى أن التعليق يشمل الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات والهيئة الإدارية.
وأعلنت الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة حائل تعليق الدراسة في جميع مدارس التعليم العام في جميع مدن ومحافظات المنطقة ، نتيجة للتقارير الصادرة عن مصلحة الأرصاد وحماية البيئة وتحذير المديرية العامة للدفاع المدني من موجة الغبار والبرد التي تمر بها المنطقة. أوضح ذلك المدير العام للتربية والتعليم بالمنطقة ، مشيراً إلى أن التعليق يشمل الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات والهيئة الإدارية.
أعلن مدير إدارة التربية والتعليم بمحافظة ينبع محمد بن فراج بخيت عن تعليق الدراسة يوم غد الاثنين في جميع مدارس التعليم العام بمدينة ينبع. وبينّ أن قرار تعليق الدراسة جاء نتيجة للتقارير الصادرة عن مصلحة الأرصاد وحماية البيئة بسبب موجة الغبار والتقلبات الجوية التي تمر بمعظم مناطق المملكة. وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية : إن التعليق يشمل الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات وأعضاء الهيئتين الإدارية والتعليمية في المدارس بجميع المراحل الدراسية (التعليم العام).
وأعلنت إدارة التربية والتعليم بمحافظة بيشة تعليق الدراسة في جميع مدارس التعليم العام في محافظات بيشة وبلقرن وتثليث نتيجة للتقارير الصادرة عن مصلحة الأرصاد وحماية البيئة وتحذير المديرية العامة للدفاع المدني من موجة الغبار التي تمر بها معظم مناطق المملكة. أوضح ذلك مدير التربية والتعليم بمحافظة بيشة ، مشيراً إلى أن التعليق يشمل الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات والهيئة الإدارية.
تعليق الدراسة في الباحة
أعلنت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الباحة تعليق الدراسة في جميع مدارس التعليم العام في جميع مدن ومحافظات المنطقة ، نتيجة للتقارير الصادرة عن مصلحة الأرصاد وحماية البيئة وتحذير المديرية العامة للدفاع المدني من موجة الغبار التي تمر بها معظم مناطق المملكة. أوضح ذلك المدير العام للتربية والتعليم بالمنطقة سعيد محمد مخايش ، مشيراً إلى أن التعليق يشمل الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات والهيئة الإدارية.
تعليق الدراسة في عسير
أعلنت الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة عسير تعليق الدراسة في جميع مدارس التعليم العام في جميع مدن ومحافظات المنطقة نتيجة للتقارير الصادرة عن مصلحة الأرصاد وحماية البيئة وتحذير المديرية العامة للدفاع المدني من موجة الغبار التي تمر بها المنطقة. أوضح ذلك المدير العام للتربية والتعليم بالمنطقة ، مشيراً إلى أن التعليق يشمل الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات والهيئة الإدارية.
تعليق الدراسة في الطائف
أعلنت الإدارة العامة للتربية والتعليم في محافظة الطائف تعليق الدراسة في جميع مدارس التعليم العام في المحافظة نتيجة للتقارير الصادرة عن مصلحة الأرصاد وحماية البيئة وتحذير المديرية العامة للدفاع المدني من موجة الغبار التي تمر بها معظم مناطق المملكة. أوضح ذلك المدير العام للتربية والتعليم بالمنطقة ، مشيراً إلى أن التعليق يشمل الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات والهيئة الإدارية.
تعليق الدراسة في سراة عبيدة
أعلنت الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة عسير تعليق الدراسة في جميع مدارس التعليم العام في محافظة سراة عبيدة التعليمية نتيجة للتقارير الصادرة عن مصلحة الأرصاد وحماية البيئة وتحذير المديرية العامة للدفاع المدني من موجة الغبار التي تمر بها معظم مناطق المملكة. أوضح ذلك المدير العام للتربية والتعليم بالمنطقة ، مشيراً إلى أن التعليق يشمل الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات والهيئة الإدارية.
تعليق الدراسة في مدارس التعليم العام في نجران ليوم غدٍ الاثنين
أعلنت الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة نجران تعليق الدراسة في جميع مدارس التعليم العام في جميع مدن ومحافظات المنطقة نتيجة للتقارير الصادرة عن مصلحة الأرصاد وحماية البيئة وتحذير المديرية العامة للدفاع المدني من موجة الغبار التي تمر بها معظم مناطق المملكة. أوضح ذلك المدير العام للتربية والتعليم بالمنطقة ، مشيراً إلى أن التعليق يشمل الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات والهيئة الإدارية.
تعليق الدراسة في الحدود الشمالية بسبب الغبار والبرد
أعلنت الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة الحدود الشمالية تعليق الدراسة في جميع مدارس التعليم العام في جميع مدن ومحافظات المنطقة نتيجة للتقارير الصادرة عن مصلحة الأرصاد وحماية البيئة وتحذير المديرية العامة للدفاع المدني من موجة الغبار والبرد التي تمر بها المنطقة. أوضح ذلك المدير العام للتربية والتعليم بالمنطقة ، مشيراً إلى أن التعليق يشمل الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات والهيئة الإدارية.
تعليق الدراسة في الجوف
أعلنت الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة الجوف تعليق الدراسة في جميع مدارس التعليم العام في جميع مدن ومحافظات المنطقة نتيجة للتقارير الصادرة عن مصلحة الأرصاد وحماية البيئة وتحذير المديرية العامة للدفاع المدني من موجة الغبار والبرد التي تمر بها المنطقة. أوضح ذلك المدير العام للتربية والتعليم بالمنطقة ، مشيراً إلى أن التعليق يشمل الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات والهيئة الإدارية.
وبلغ عدد المرضى والمراجعين لأقسام الطوارئ بمستشفيات منطقة الرياض منذ مساء أمس وحتى اليوم بسبب موجة الغبار أكثر من 830 حالة أغلبهم من الأطفال المصابين بأمراض الصدر والحساسية ومرض الربو وضيق التنفس حيث سببت الكثير من المشكلات لدى مرضى الربو وحساسية الشعب الهوائية.
وأوضح المتحدث الرسمي لصحة الرياض سعد القحطاني أنه تم في وقت سابق استعداد جميع مستشفيات الرياض وزيادة عدد الأطباء والممرضين في أقسام الطوارئ لتقديم الخدمات الطبية المناسبة للمرضى. وأفاد أن تأثيرات الغبار التي شهدتها الرياض أمس على الأطفال كبيرة خاصة أن ذرات الغبار المتطايرة في الجو والعالقة فيه تستنشق داخل الجهاز التنفسي وتمر عبر الأنف والحنجرة والقصبة الهوائية والشعيبات الهوائية.
وأضاف أن حجم هذه الذرات إذا كانت كبيرة فإنها تستقر في مقدمة أجهزة التنفس العليا خاصة الأنف والحنجرة أما الأحجام الصغيرة فتتعدى إلى داخل الجهاز التنفسي والقصب الهوائية ثم إلى الشعيبات الهوائية الدقيقة. ودعت صحة الرياض المصابين بمرض الربو إلى اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة باستخدام الأدوية الوقائية والابتعاد قدر المستطاع عن المثيرات للحساسية مؤكدة أن أقسام الطوارئ بالمستشفيات ستعمل على توفير الرعاية الكاملة للمرضى. وتسببت العواصف الترابية التي تجتاح معظم أجزاء مناطق المملكة في إرباك المواطنين والمقيمين ، نتيجة احتمالية تعطل حركة الملاحة الجوية في مطارات العديد من المدن التي تجتاحها العاصفة ، والمرتبطين بمواعيد مع رحلات اخرى دولية وكذلك ارتباط العديد من المواطنين بمواعيد مستشفيات ومناسبات اجتماعية.
أعلنت الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة نجران تعليق الدراسة في جميع مدارس التعليم العام في جميع مدن ومحافظات المنطقة نتيجة للتقارير الصادرة عن مصلحة الأرصاد وحماية البيئة وتحذير المديرية العامة للدفاع المدني من موجة الغبار التي تمر بها معظم مناطق المملكة. أوضح ذلك المدير العام للتربية والتعليم بالمنطقة ، مشيراً إلى أن التعليق يشمل الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات والهيئة الإدارية.
تعليق الدراسة في الحدود الشمالية بسبب الغبار والبرد
أعلنت الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة الحدود الشمالية تعليق الدراسة في جميع مدارس التعليم العام في جميع مدن ومحافظات المنطقة نتيجة للتقارير الصادرة عن مصلحة الأرصاد وحماية البيئة وتحذير المديرية العامة للدفاع المدني من موجة الغبار والبرد التي تمر بها المنطقة. أوضح ذلك المدير العام للتربية والتعليم بالمنطقة ، مشيراً إلى أن التعليق يشمل الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات والهيئة الإدارية.
تعليق الدراسة في الجوف
أعلنت الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة الجوف تعليق الدراسة في جميع مدارس التعليم العام في جميع مدن ومحافظات المنطقة نتيجة للتقارير الصادرة عن مصلحة الأرصاد وحماية البيئة وتحذير المديرية العامة للدفاع المدني من موجة الغبار والبرد التي تمر بها المنطقة. أوضح ذلك المدير العام للتربية والتعليم بالمنطقة ، مشيراً إلى أن التعليق يشمل الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات والهيئة الإدارية.
وبلغ عدد المرضى والمراجعين لأقسام الطوارئ بمستشفيات منطقة الرياض منذ مساء أمس وحتى اليوم بسبب موجة الغبار أكثر من 830 حالة أغلبهم من الأطفال المصابين بأمراض الصدر والحساسية ومرض الربو وضيق التنفس حيث سببت الكثير من المشكلات لدى مرضى الربو وحساسية الشعب الهوائية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.