أمريكا: اكتشاف فيروس إنفلونزا الطيور في 20% من عينات الألبان    أستراليا تقدم الدعم للقضاء على الملاريا    فودين: دي بروين الأفضل في الدوري الإنجليزي الممتاز    "واتساب" يتيح مفاتيح المرور ب "آيفون"    الأخضر تحت15 يخسر من سلوفينيا في بطولة ديلي نازيوني    مدرب الطائي: سوء الحظ وراء الخسارة أمام الفيحاء    إصابة مالكوم وسالم الدوسري قبل مباراة الهلال والفتح    كيسيه: لم نتوقع صعوبة المباراة.. ولن نفرط في أي نقطة    فرصة لهطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    "زرقاء اليمامة" تعيد الأضواء ل"مركز فهد الثقافي"    "المُحليات" تدمِّر "الأمعاء"    هوس «الترند واللايك» !    مقامة مؤجلة    نار «الأصلية» أم هجير «التشاليح» ؟    492 ألف برميل نفط يومياً وفورات يومية    صعود الدرج.. التدريب الأشمل للجسم    تقنية مبتكرة لعلاج العظام المكسورة بسرعة    التنفس بالفكس    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    سمو وزير الخارجية يستقبل وزير خارجية قبرص    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    «ألبرتو بُري» يتجاوز مأساته    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    النفع الصوري    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    مساعد رئيس الشورى تلتقي بوفد الكونجرس الأمريكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير عبدالعزيز بن ماجد يرعى تخريج 1488 طالباً من جامعة طيبة.. الأحد
رعى حفل تخريج طلاب كليتي ينبع الصناعية والجامعية
نشر في الندوة يوم 12 - 05 - 2010

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة مساء يوم الأحد القادم حفل تخريج الدفعة السادسة من طلاب وطالبات جامعة طيبة ، الذين يبلغ عددهم 1488 طالبا وطالبة بمقر الجامعة.
وأبرز معالي مدير الجامعة الدكتور منصور بن محمد النزهة العناية والرعاية لمسيرة التعليم في المملكة العربية السعودية من لدن القيادة الرشيدة وتقديم الدعم الذي انعكس على المخرجات من خلال بناء الجامعات والتوسع في إنشائها ودعمها بالكوادر المتخصصة التي تسهم في تطوير التعليم العالي ودفعها لمسار التفوق والازدهار.
وثمن عاليا الجهود المخلصة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة الذي يؤكد في كل مناسبة دعمه المستمر لأنشطة الجامعة المتنوعة من مؤتمرات وندوات ومحاضرات وغيرها، موضحاً أن هذا الدعم جعل الجامعة تواصل مسيرتها وتقدم خدماتها بشكل متميز وفعّال.
وقال معاليه : إن الجامعة وهي تحتفل بتخريج دفعة جديدة من الطلاب والطالبات للعام الجامعي 1430/1431ه فإنها تسهم في التنمية البشرية ودفع مسيرة التقدم العلمي وتلبية احتياجات المجتمع من الكوادر العلمية المؤهلة في مختلف التخصصات.
وهنأ الخريجين وأولياء أمورهم بهذه المناسبة متمنياً لهم مستقبلاً سعيداً وحياة هانئة ليواصلوا الإسهام في خدمة الوطن الغالي المعطاء.
من جانب آخر بارك عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور طلال بن عبدالله ملّوش للخريجين على ما حصدوه من انجاز ثمرة مثابرتهم واجتهادهم وحثهم على بذل ما في وسعهم للإسهام في نهضة هذه البلاد وازدهارها، وأن يرسموا لأنفسهم طريقاً يتحقق به الخير والنماء والعز والعطاء.
وقال : بلغ عدد خريجي المعهد العالي للأئمة والخطباء (35) طالباً، وكلية التربية والعلوم الإنسانية (382) طالباً، وكلية العلوم ( 221) طالباً، وكلية علوم وهندسة الحاسبات (104) طالباً، وكلية الطب (90) طالباً، وكلية الهندسة (39) طالباً، وكلية العلوم المالية والإدارية (80) طالباً، وكلية المعلمين سابقاً (189) طلاب وكلية المجتمع (132) طالباً، وكلية العلوم الصحية بالمدينة (197) طالباً، وعمادة التعليم الموازي (19) طالباً.
الى ذلك رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة المدينة المنورة امس, حفل تخريج 1323 طالباً يمثلون خريجي الدفعة الأولى من الكلية الجامعية بينبع والدفعة الثالثة والرابعة من برنامج البكالوريوس والدفعتين ( التاسعة عشرة والعشرين ) من برنامج الشهادة الجامعية والمتوسطة بكلية ينبع الصناعية.
وكان في استقبال سموه بمقر الحفل في مركز الملك فهد الحضاري بينبع الصناعية محافظ ينبع إبراهيم بن شخبوط السلطان والرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع الدكتور عقيلي بن ضيف الله خواجي ومديرو الدوائر الحكومية والأمنية والمسئولين وأولياء أمور الخريجين.
ولدى وصول سموه عزف السلام الملكي، ثم بدأت مسيرة الخريجين وأعضاء هيئة التدريس في الكليتين.
بعدها استهل الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم.
ثم ألقى الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع كلمة بهذه المناسبة رحب فيها بسمو أمير منطقة المدينة المنورة على تشريفه ورعايته حفل تخريج أبنائه طلاب كليتي ينبع الصناعية والجامعية، مثمنا رعاية سموه لهذا الحفل ومشاركته لأبنائه الخريجين فرحتهم مصدر فخر ووسام شرف يعتز به الخريجون.
وقال الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع : إننا نحتفل اليوم والذي يتشرف فيه أبناؤكم طلاب كليات الهيئة الملكية بلقائكم في حفلنا هذا للتخريج.
وأبرز إسهام الهيئة الملكية في إعداد وتأهيل الكوادر الوطنية لمواكبة متطلبات سوق العمل خلال السنوات الماضية، مؤكدا أن مشاريع توسعة كلية ينبع الصناعية قد اكتملت وبلغت سعة الكلية ( ستة آلاف طالب) مشيراً إلى أن مبان الكلية الجامعية للبنات قد شارفت على الانتهاء لتستوعب (ثلاثة آلاف طالبة). كما تم ترسيه المشروع الأول لمباني الكلية الجامعية للبنين التي تستوعب (ثلاثة آلاف طالب ) في المرحلة الأولى.
وكشف الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع أن الهيئة الملكية في مدينتي الجبيل وينبع أكملت وضع استراتيجيتها للتعليم فوق الثانوي متطلعة من خلال تلك الاستراتيجية لتأسيس صرح علمي تقني على مستوى عالٍ من الأهليّة والتكامل. منوهاً بالدعم السخيّ من لدن الحكومة الرشيدة حفظها الله والاهتمام والمتابعة الدائمة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة المدينة المنورة ، والمتابعة والحرص والتوجيه من صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع.
وشكر الدكتور عقيلي خواجي أعضاء هيئة التدريس في كليتي ينبع الصناعية والجامعية، وعدهم شركاء في النجاح، مخاطبا الخريجين بقوله :إن الاحتفال بتخرجهم اليوم هو تكريم لهم على الجهد الذي بذلوه خلال فترة وجودهم بالكليات.
بعد ذلك ألقى الطالب فيصل الحماد كلمة الخريجين نيابة عن زملائه عبر فيها عن الشكر والعرفان لسمو أمير منطقة المدينة المنورة على رعايته لحفل تخرجهم، كما عبر عن شكر زملائه الخريجين لأعضاء هيئة التدريس الذين بذلوا معهم جهودا كبيرة لإكسابهم المعارف والعلوم.
وفي الختام أعلنت النتائج وكرم سمو أمير منطقة المدينة المنورة الطلاب المتفوقين والحاصلين على مراتب الشرف ثم التقطت الصور التذكاريه مع الطلاب الخريجين ، غادر بعدها سموه بكل حفاوة وترحاب.
حضر الحفل اللواء عوض السرحاني مدير شرطة المدينة المنورة وقائد حرس الحدودة بمنطقة المدينة المنورة اللواء بحري بدر الجابري وعدد من المسئولين من مدنيين وعسكريين وأعضاء هيئة التدريس.
الجدير بالذكر عدد الخريجين هذا العام في مرحلة البكالوريوس في كلية ينبع الصناعية 203 طلاب والمتوقع تخرجهم 56 طالباً، ويبلغ عدد خريجي الشهادة الجامعية المتوسطة في الكلية نفسها 446 طالباً والمتوقع تخرجهم 411 طالباً، بينما يبلغ عدد خريجي برنامج الدبلوم 72 طالباً والمتوقع تخرجهم 27 طالباً. ويبلغ عدد خريجي وخريجات برنامج البكالوريوس في قسم البنين في كلية ينبع الجامعية 24 طالباً وقسم البنات 84 طالبة. وتعد هذه الدفعة الأولى من خريجي وخريجات كلية ينبع الجامعية بينبع الصناعية.
من جانب آخر تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج بالمدينة المنورة وبإشراف معالي وزير الحج الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي بدأت امس الثلاثاء في المدينة المنورة فعاليات ورشة عمل // ضبط تفويج الحجاج على جسر الجمرات والنسق في ذلك مع حركة القطار الجديد بالمشاعر المقدسة // بمشاركة من وزارة الشئون البلدية والقروية والأمن العام والدفاع المدني والمختصين في مؤسسات الطوافة.
وتم خلال ورشة العمل تقديم عدد من الأوراق حيث قدم وكيل الوزارة لشئون العمرة الدكتور عيسى الرواس ورقة عمل بعنوان ( آلية تفويج الحجاج لرمي الجمرات في موسم حج هذا العام ) وقدم وكيل الوزارة للنقل والمشاريع والمشاعر المقدسة الدكتور سهل صبان ورقة عمل تحت عنوان ( تأثير المرحلة الثالثة لنقل الحجاج بالحافلات على برامج التفويج ).
كما ألقى العميد خالد المحمدي والعميد علي الغامدي ورقتي عمل حول مرئيات الأمن العام في تطبيق برامج التفويج على جسر الجمرات في المواسم الماضية وضرورة ربط مجموعات الحجاج من مشعر منى إلى الحرم الشريف بالإضافة إلى ورقة عمل مقدمة من معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج ألقاها الدكتور عثمان قزاز تحت عنوان ( تطلعات الجهات المعنية بالحج نحو تفويج ناجح بالجمرات ) ، ثم قدم المهندس فهد أبو طربوش من الإدارة المركزية للمشروعات التطويرية ورقة عمل حول ضبط ومراقبة برامج التفويج في موسم الحج هذا العام ، كما قدمت مؤسسات الطوافة ورقة عمل حول عملية تطبيق برامج التفويج.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.