النمو وصل 5.4%.. وزير المالية: من حقنا أن نفخر بإنجازات المملكة الاقتصادية    سعر "برنت" يرتفع بنسبة 0.11 %    "التجارة" تشهّر بمنشأة خالفت شروط وضوابط التخفيضات    مواقف السيارات مجانًا بجدة بمناسبة اليوم الوطني السعودي    التحالف: تدمير صاروخ باليستي أطلقته ميلشيا الحوثي على جازان    إيتو يعلق على أزمات برشلونة    خادم الحرمين وولي العهد يهنئان رئيس جمهورية غينيا بيساو بذكرى استقلال بلاده    مبادرات ومسابقات في احتفالات جامعة المؤسس بيوم الوطن    أضف تعليقاً إلغاء الرد    خادم الحرمين يتلقى برقيات تهانٍ من قيادة دولة قطر بمناسبة اليوم الوطني ال 91    أضف تعليقاً إلغاء الرد    إجمالى الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا فى العالم تتجاوز 230 مليون    قرعة كأس رابطة الأندية الإنجليزية    باليوم الوطني ال91.. ما الحدث الأصعب بحياة مؤسس السعودية الملك عبدالعزيز؟    خليفة حفتر يكلف الناظوري بقيادة الجيش الليبي    الربيعة: المملكة قدمت لليمن خلال 6 سنوات أكثر من 18 مليار دولار    بسبب كأس العالم.. "يويفا" يفتح النار على "فيفا"    الطقس: أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة    بالفيديو.. الشيخ "الشثري" يوضح شروط وإجراءات الطلاق في الشرع    إدارة المرور تكثف عملها الميداني في مواقع الاحتفال باليوم الوطني    الملك عبد العزيز: زعيم أدرك القيادة المصيرية والتاريخية ب "عبقرية"    أمين الباحة: مشاريع تنمية مستدامة بأكثر من مليار ريال    إحباط تهريب 196 كجم حشيش داخل تجاويف مركبة بجازان    في اليوم الوطني.. نستشعر كلمة التوحيد التي قامت عليها البلاد    رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة القصيم: نفخر بمنجزات الوطن ومقدراته    الأمير محمد بن سلمان يواسي السيسي في وفاة وزير الدفاع السابق    «ذا لاين».. يعزز مبدأ التكنولوجيا الخضراء بعيداً عن عوادم السيارات    نيويورك: وزير الخارجية يرأس الوفد السعودي لافتتاح الدورة 76 للأمم المتحدة    ارتفاع قيمة القطاع الرياضي 6.5 مليار    زيارة ولي العهد شكّلت فصلاً جديداً في العلاقات الثنائية بين السعودية والهند    الرميان: بدأنا بتشييد «نيوم».. وحجر أساس «ذا لاين» هذا العام    برعاية صح صح الشباب يحتفل بالوطن    حملات توعوية سعودية في اليوم العالمي ل «ألزهايمر»    بشرى سارة من «الصحة العالمية» بشأن كورونا    الأولى في «الغربية».. وحدة متكاملة لرعاية مرضى السكتة الدماغية    صرف 16 مليون ريال لمزارعي القمح المحلي    غرفة ينبع تنظم ملتقى الإبداع الاجتماعي "رؤية حديثة لماضٍ عريق"    إتلاف مئات من «عبوات الخمور» بالعاصمة المقدسة        العثيمين يبحث مع وزير خارجية النيجر جهود "التعاون الإسلامي" في دعم دول الساحل    المملكة تؤكد تضامنها مع أمن واستقرار السودان    خادم الحرمين.. «وسطية» تؤكدها «الأقوال» وتسبقها «الأفعال»    الإمارة            خالد بن سلمان يبحث «المستجدات اليمنية» مع المبعوث الأمريكي    البطولة المفتوحة الأولى للهوكي تنطلق غداً في الدمام    لأول مرة .. محكمة إماراتية تلزم متهماً بحفظ سورة قرآنية                الصحة العالمية: تلّوث الهواء يسهم بوفاة 7 ملايين شخص سنوياً        ( الزواج.. سكن وسكون)    ( الوطن في أعين الشعراء )    وطنٌ ومجد    الشاعر ناصر القرني يشارك بقصيدة حب الوطن في اليوم الوطني ال91    متحدث الأمر بالمعروف يُحذر من حساب منتحل على موقع ال"تيك توك"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



افتتاح أول محطة سفن كروز في ميناء جدة الإسلامي
بالتعاون بين موانئ وكروز السعودية
نشر في المواطن يوم 28 - 07 - 2021

احتفت الهيئة العامة للموانئ "موانئ" وشركة كروز السعودية اليوم, بافتتاح أول محطة لسفن الكروز في ميناء جدة الإسلامي، بحضور عدد من الشركاء من القطاع الحكومي والخاص، ونخبة من القيادات والمهتمين من مختلف دول العالم.
ويأتي هذا الإعلان بعد ستة أشهر فقط من إنشاء شركة كروز السعودية الذي أُعلن عنه في يناير الماضي بمؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار" بمدينة الرياض، كما يأتي قبل يومين من انطلاق أول رحلة سياحية بحرية من السعودية لسفينة عملاقة نحو وجهات محلية وإقليمية، حيث تنطلق السفينة العملاقة "بيليسيما" من ميناء جدة الإسلامي بداية من 30 يوليو الجاري حتى 30 أكتوبر 2021م؛ في سلسلة رحلات سياحية فاخرة على مدى 3 و 4 ليالي، وتصل إلى العقبة في الأردن وسفاجا في مصر.
وقد شهد الحفل توقيع مذكرة تفاهم مع مؤسسة "باء" لحماية وترميم الشعب المرجانية في البحر الأحمر، بالإضافة إلى الإعلان عن مبادرة لتدريب وتأهيل الكوادر الوطنية بالتعاون مع شركة MSC في جميع مجالات صناعة الرحلات السياحية البحرية.
تعزيز وتطوير الرحلات السياحية
وعبّر العضو المنتدب لشركة كروز السعودية المهندس فواز فاروقي في تصريح له بهذه المناسبة، عن سعادته بما تحقق من منجزات وخطوات خلال فترة وجيزة؛ توافقاً مع رؤية 2030 ودعم وتوجيه القيادة الرشيدة – أيَّدها الله -، مشيراً إلى أن تدشين أول محطة لسفن الكروز يمثل خطوة مهمة تسهم في تعزيز وتطوير الرحلات السياحية على ساحل البحر الأحمر، ودعم نمو القطاع السياحي في المملكة.
وقال : نسارع الخطا؛ لتحقيق المستهدفات الطموحة بخلق 50 ألف فرصة وظيفية بحلول العام 2025م، وزيادة سفن الكروز وتدشين موانئ إضافية بجانب ميناء جدة الإسلامي، والوصول إلى 1.5 مليون زائر سنوياً بحلول العام 2028 م ".
من جانبه عدّ رئيس الهيئة العامة للموانئ عمر بن طلال حريري اختيار ميناء جدة الإسلامي ليكون البوابة الأولى لاستقبال ومغادرة سفن الكروز في المملكة؛ نظير موقعه الإستراتيجي المحوري المطل على ساحل البحر الأحمر ولقربه من المواقع والأنشطة السياحية في محافظة جدة, مبيناً أن "موانئ " عملت بالتعاون مع شركائها على تطوير البنى التحتية والخدمات البحرية واللوجستية بميناء جدة الإسلامي، من خلال تدشين صالة ركاب لسفن الكروز بعد تطويرها لتستوعب أكثر من 2500 راكب، بالإضافة إلى تخصيص أرصفة جديدة لدعم القطاع السياحي في المملكة وفق أعلى المعايير في هذا المجال، وهو جزء من منظومة متكاملة من التجهيزات والخدمات اللوجستية المقدمة من موانئ وفق أعلى متطلبات السلامة البحرية لدعم وتمكين القطاع السياحي والترفيهي بالمملكة.
من جهته أكد الرئيس التنفيذي لشركة "MSC Cruises" بيير فرانشيسكو أن إطلاق أكبر وأحدث سفينة سياحية على ساحل البحر الأحمر خطوة التاريخية تمثل بداية جديدة لرحلات الكروز السياحي بالمملكة, معرباً عن فخره بالشراكة مع كروز السعودية، والعمل مع الشركاء كافة لتقديم تجارب سياحية تلبي جميع التطلعات وفق أعلى المعايير العالمية، متطلعين إلى بدء أولى الرحلات عبر السفينة العملاقة "بيليسيما" والانطلاق في رحلة من النجاحات المتواصلة، تتمثل في استقطاب السياح وتقديم تجارب ملهمة والإسهام في تحقيق الأهداف الإستراتيجية التي تتواءم مع طموحات الشركاء بالمملكة.

مقالات ذات صلة
إغلاق طريق الملك عبدالعزيز كاملًا مع مسارات الخدمة
إتلاف 22 برميلًا من الخمور في جدة
واجهة جدة البحرية تستقبل المتنزهين والزوار خلال عيد الأضحى
حالة الطقس في مكة والمدينة وجدة والمشاعر المقدسة
حالة الطقس في مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة
ضبط 7 مخالفين ينقلون الرمال ويجرفون التربة بالطائف وجدة
رسومات جدارية تحفز الرياضيين وذوي الإعاقة بطريق الأمير محمد بن سلمان
تنفيذ حد الحرابة في مواطن سطا على شركة وقتل محاسبها في جدة
إحباط تهريب 90 مليون حبة كبتاجون خلال 6 أشهر في ميناء جدة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.