خطوة لحمايته من الانقراض.. "العلا" تعلن ولادة أنثى جديدة للنمر العربي (فيديو وصور)    شرطة الشرقية تحدد هوية شخص خالف «الذوق العام»    الحياء كله خير    فريق من جامعة «الملك عبد العزيز» يكتشف مفاجأة في «تثبيط فيروس كورونا»    بقيق ضمن قائمة «المنارات الصناعية» العالمية    ماكرون يتنمر: على الأوروبيين التخلي عن السذاجة حيال واشنطن و"فرض احترامهم"    ريشة الخطاط فتّني تنثر إبداعها في يوم الوطن    رينارد يستدعي 25 لاعباً لمباراتي اليابان والصين    الأهلي مستنكراً: لماذا لم تبلغونا بالنواقص؟!    غضب اتحادي عارم بسبب تكليف الهويش للديربي    النقل : حادث المدينة سببه عطل في مكابح الشاحنة    شرطة مكة المكرمة تقبض على 5 مواطنين تحرّشوا بفتيات    ختام ورشه الكتابة الإبداعية    زيارة للذين أذاقوني مودتهم.. حتى إذا أيقظوني في الهوى رحلوا    النفط يكسر حاجز 80 دولارا لأول مرة في 3 سنوات    شهادة دولية جديدة للمملكة بنجاح الإصلاحات الاقتصادية                        *سمو ولي العهد يطلق استراتيجية تطوير منطقة عسير بهدف تحويلها إلى وجهة سياحية عالمية طوال العام    مخاطر التجارة الإلكترونية    فيديو نادر لتدشين الملك سعود للتوسعة الجديدة بالمسجد الحرام    «عكاظ» تكشف بالأرقام تفاصيل ملعب «الفيصل» قبل «الديربي»    كونترا وهاسيك يطالبان بالانضباط        «التجارة» تمدد لمجلس إدارة «غرفة مكة» 6 أشهر        «الشورى» ل «هيئة الغذاء»: عرّبوا أسماء الأدوية ووظفوا النساء    رقمنة 50 مليون وثيقة عقارية.. أطولها 3 أمتار وعمرها 100 عام            صدى الإبداع التعليمية تحتفل باليوم الوطني 91    «حزب الله» يخطط ل«تفجير» لبنان    هيئة تقويم التعليم والتدريب توقع مذكرة تعاون مع رئاسة أمن الدولة    الأول من نوعه.. اختتام مشروع تأهيل القيادات في الجهات الخيرية بالطائف    «موهبة» تعايد أبناء الوطن ب 3 آلاف منحة تعليمية    الجريوي والعسيري وملهم            استبداد الحوثيين باليمن.. استبدال الرواتب ب "مكرمة عبد الملك الحوثي"    مفتي الديار المصرية: «الإخوان».. نموذج ل «التأسلم السياسي»            مقتل جندي باكستاني بنيران أطلقتها عناصر إرهابية من داخل إيران                محافظة سراة عبيدة تحتفي باليوم الوطني السعودي 91 بإدارة التعليم    طائرات مجهولة تقصف فصائل إيران في شرق سوريا    استشاري: هذان المشروبان غير مناسبين لمن لديه ضعف في عضلة القلب    بأمر المحكمة.. تعويض مواطنة بمبلغ 470 ألف ريال عن سيارة سحبت منها قبل 12 عاماً    هل يشرع الجمع والقصر في مطار الرياض؟.. الشيخ السليمان يجيب    حالة الطقس: هطول أمطار رعدية بجازان وعسير والباحة    من أخطأ هل يُسجن؟    حسين أبو راشد..الرحيل الأخير ما بين مسقط رأسه مكة وعشقه جدة    يحتفي تعليم النماص ويفخر في فرحة الوطن بالذكرى 91    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"موانئ" و"كروز السعودية" تفتتحان أول محطة سفن كروز في ميناء جدة الإسلامي
نشر في المدينة يوم 28 - 07 - 2021

احتفت الهيئة العامة للموانئ "موانئ" وشركة كروز السعودية اليوم, بافتتاح أول محطة لسفن الكروز في ميناء جدة الإسلامي، بحضور عدد من الشركاء من القطاع الحكومي والخاص، ونخبة من القيادات والمهتمين من مختلف دول العالم.
ويأتي هذا الإعلان بعد ستة أشهر فقط من إنشاء شركة كروز السعودية الذي أُعلن عنه في يناير الماضي بمؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار" بمدينة الرياض، كما يأتي قبل يومين من انطلاق أول رحلة سياحية بحرية من السعودية لسفينة عملاقة نحو وجهات محلية وإقليمية، حيث تنطلق السفينة العملاقة "بيليسيما" من ميناء جدة الإسلامي بداية من 30 يوليو الجاري حتى 30 أكتوبر 2021م؛ في سلسلة رحلات سياحية فاخرة على مدى 3 و 4 ليالي، وتصل إلى العقبة في الأردن وسفاجا في مصر.
وقد شهد الحفل توقيع مذكرة تفاهم مع مؤسسة "باء" لحماية وترميم الشعب المرجانية في البحر الأحمر، بالإضافة إلى الإعلان عن مبادرة لتدريب وتأهيل الكوادر الوطنية بالتعاون مع شركة MSC في جميع مجالات صناعة الرحلات السياحية البحرية.
وعبّر العضو المنتدب لشركة كروز السعودية المهندس فواز فاروقي في تصريح له بهذه المناسبة، عن سعادته بما تحقق من منجزات وخطوات خلال فترة وجيزة؛ توافقاً مع رؤية 2030 ودعم وتوجيه القيادة الرشيدة - أيَّدها الله -، مشيراً إلى أن تدشين أول محطة لسفن الكروز يمثل خطوة مهمة تسهم في تعزيز وتطوير الرحلات السياحية على ساحل البحر الأحمر، ودعم نمو القطاع السياحي في المملكة.
وقال : نسارع الخطا؛ لتحقيق المستهدفات الطموحة بخلق 50 ألف فرصة وظيفية بحلول العام 2025م، وزيادة سفن الكروز وتدشين موانئ إضافية بجانب ميناء جدة الإسلامي، والوصول إلى 1.5 مليون زائر سنوياً بحلول العام 2028 م ".
من جانبه عدّ رئيس الهيئة العامة للموانئ عمر بن طلال حريري اختيار ميناء جدة الإسلامي ليكون البوابة الأولى لاستقبال ومغادرة سفن الكروز في المملكة؛ نظير موقعه الإستراتيجي المحوري المطل على ساحل البحر الأحمر ولقربه من المواقع والأنشطة السياحية في محافظة جدة, مبيناً أن "موانئ " عملت بالتعاون مع شركائها على تطوير البنى التحتية والخدمات البحرية واللوجستية بميناء جدة الإسلامي، من خلال تدشين صالة ركاب لسفن الكروز بعد تطويرها لتستوعب أكثر من 2500 راكب، بالإضافة إلى تخصيص أرصفة جديدة لدعم القطاع السياحي في المملكة وفق أعلى المعايير في هذا المجال، وهو جزء من منظومة متكاملة من التجهيزات والخدمات اللوجستية المقدمة من موانئ وفق أعلى متطلبات السلامة البحرية لدعم وتمكين القطاع السياحي والترفيهي بالمملكة.
من جهته أكد الرئيس التنفيذي لشركة "MSC Cruises" بيير فرانشيسكو أن إطلاق أكبر وأحدث سفينة سياحية على ساحل البحر الأحمر خطوة التاريخية تمثل بداية جديدة لرحلات الكروز السياحي بالمملكة, معرباً عن فخره بالشراكة مع كروز السعودية، والعمل مع الشركاء كافة لتقديم تجارب سياحية تلبي جميع التطلعات وفق أعلى المعايير العالمية، متطلعين إلى بدء أولى الرحلات عبر السفينة العملاقة "بيليسيما" والانطلاق في رحلة من النجاحات المتواصلة، تتمثل في استقطاب السياح وتقديم تجارب ملهمة والإسهام في تحقيق الأهداف الإستراتيجية التي تتواءم مع طموحات الشركاء بالمملكة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.