75 ملياراً حصاد اليوم الثاني ل"مستقبل الطيران"    "EFFIE" تختار موسم الرياض مقراً إقليمياً لجوائزها    أدوات جديدة لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي    "إكس" تُطوِّر زرًا للتحقق من الذكاء الاصطناعي    مناطيد العُلا تتزين ب"النمر العربي والحِجر وخيبر"    الداخلية تستعرض تقنيات الذكاء في الحج    وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    مجلس الطيران العالمي    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    أشيعوا بهجة الأمكنة    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    «تلبيس الطواقي»..!    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



علماء ومشايخ: المليك رجل المرحلة.. وسلامته فرحة لكل مسلم
بعد نجاح العملية التي أجريت لخادم الحرمين..

ما أن أعلن الديوان الملكي نجاح العملية التي اجريت لخادم الحرمين الشريفين لتثبيت التراخي في الربط المثبت أعلى الظهر. وأشار فيه الى أنه بدأ التحضير للعملية واجراء الفحوصات الخاصة بعد صلاة ظهر يوم أمس الأول «السبت» واستمرت حتى الساعة الرابعة و35 دقيقة عصرًا. بعدها بدأت العملية الجراحية وقد تم الانتهاء منها بفضل الله في تمام الساعة الثالثة و15 دقيقة من صباح أمس.
وقد كان لنبأ نجاح العملية صدى محلي وعربي واسلامي بالغ، لما يتمتع به المليك من حب وأثرة في قلوب الجميع، والذين تابعوا منذ صدر خبر دخوله المستشفى، وما تبع ذلك من جهود بذله -حفظه الله- في سبيل قضايا الأمة، وما أجراها من اتصالات واجتماعات، مفضلا هموم الأمة على همومه الخاصة، فضلا عن همومه المعهودة بالشأن المحلي.. وفي الجانب الآخر ارتفعت أكف الضراعة الى الله بالشفاء العاجل وموفور الصحة له من محبيه في الوطن وخارجه.
وقد أعرب علماء ومشايخ عن فرحتهم بنجاح هذه العملية، وقالوا ل»لمدينة»: إن خادم الحرمين الشريفين هو رجل المرحلة، وسلامته سلامة للأمة لما يتحمّله أيده الله من مسؤوليات عظيمة تجاه وطنه وأمّته، كما أن الفرحة بشفائه فرحة لكل مسلم.
الملك الصالح
فقال معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فضيلة الشيخ عبداللطيف بن عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل الشيخ إن الكلمات تعجز عن التعبير بما يكنه الخاطر وما يختلج في النفس من خواطر وقد منَّ الله جلت قدرته على مقام الملك الصالح والإمام العادل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يحفظه الله بالصحة والعافية إثر نجاح العملية الجراحية. فالحمد لله حمدًا طيبًا كثيرًا مباركًا كما يحب ربنا ويرضى وله الحمد أولًا وأخرًا وهو المحمود بكل حال والحمد له سبحانه وتعالى الذي أقر أعيننا برؤيته وقد ألبسه ثوب الصحة والعافية واسأله جلت قدرته أن يديمها عليه وأن يجري الخير على يديه لهذه البلاد المباركة وأن يحفظه بحفظه ويكلأه بعنايته ورعايته وأن ينصر الإسلام ويعز المسلمين وأن يحفظ بلادنا من كل سوء ومكروه.
قائد موفق
كما قال فضيلة الشيخ صالح بن عواد المغامسي إمام وخطيب جامع قباء بالمدينة المنورة إن الله كتب لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز قبولًا عظيمًا عند شعبه وأمته، لما أتاه من كريم السجايا وصدق النوايا ورجاحة الرأي، وقد رأى الناس أثر ذلك في حياتهم ومعاشهم، وأبصروه جليًا في مكانة بلادنا بين الأمم والدول، فلا غرو بعد ذلك أن ترتفع الأكف إلى الله بالدعاء تسأل الله له الشفاء وتمام العافية.
إن الله يحفظ البلاد والعباد بالسلطان الموفق والملك المسدد، كما هو حال بلادنا في عهد خادم الحرمين الشريفين أيده الله وشفاه وعافاه.
وأضاف المغامسي كل من نلقاه من أبناء هذا الوطن الغالي تراهم بحمد الله يسألون الله لخادم الحرمين الشريفين أن يتم عليه نعمته وعافيته، وها هم اليوم يحمدون الله على هذا الفضل العظيم والعطاء الكريم بنجاح العملية الجراحية التي أجريت لهذا الملك المبارك الموفق.
فنحمد الله على فضله ونهنئ خادم الحرمين الشريفين وأنفسنا وشعب المملكة بنجاح العملية الجراحية التي أجريت له أيده الله ونسأل الله أن يمد في عمره على طاعته قائدًا موفقًا وملكًا صالحًا.
الكل يلهج بالدعاء
كما عبر وكيل وزارة الشؤون الإسلامية لشؤون المساجد الدكتور توفيق السديري عن بالغ سعادته وسروره بنجاح العملية التي أجريت لخادم الحرمين الشريفين.
وقال السديري: نحمد الله سبحانه وتعالى على ما منَّ به علينا من نعم عظيمة وأفضال كبيرة، وما منَّ به على خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله من نعمة الصحة والعافية ونجاح عمليته الجراحية.
والكل من أبناء وبنات شعبه يلهج إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء بأن يلبسه ثوب الصحة والعافية، وقد استجاب الله دعواتهم ودعوات المخلصين من أبناء الأمتين العربية والإسلامية، معتبرًا اهتمام الشعب السعودي وحرص أبناء الأمتين العربية والإسلامية لم يأت من فراغ بل بما يملكه عبدالله بن عبدالعزيز من مكانة في قلوب الناس، وذلك بما قدمه ويقدمه لشعبه ولدينه ووطنه وأمته، وهو الذي سخر نفسه وعاهد الله سبحانه على خدمة الوطن والإسلام والمسلمين، فهي مشاعر جياشة رأيناها ونراها من أبناء الأمتين العربية والإسلامية، ليست بمستغربة، سائلا المولى عز وجل أن يمتع خادم الحرمين الشريفين بثوب الصحة والعافية وأن يمتعه بعونه وتوفيقه وتسديده وأن يبقي عمره على طاعته ليواصل مسيرة البناء لهذا الوطن وخدمة الدين والأمة جمعاء.
الأجر والعافية
وقال الشيخ الدكتور عمر بن حسن فلاته المدرّس بالمسجد النبوي الشريف إننا نحمد الله تعالى أن منَّ على خادم الحرمين الشريفين بنجاح العملية، ونسأل الله تعالى أن يُتابع له الأمر ويتمّم له الصحة، كما نسأل الله تعالى أن يُكرم المجتمع السعودي بهذه الفرحة بتمام الشفاء، ونرفع تهانينا لخادم الحرمين الشريفين بهذه المكرمة التي أكرمه الله بها، وندعو الله سبحانه أن يكتب له الشفاء وأن يجمع له بين الأجر والعافية.
كل مسلم يدعو له
وأكّد الشيخ الدكتور عماد بن زهير حافظ إمام التراويح بالمسجد النبوي سابقًا وعميد شؤون المكتبات بالجامعة الإسلامية إنّ الفرحة بشفاء خادم الحرمين الشريفين فرحة لكل مسلم ولا يختص بها أهل المملكة العربية السعودية، نظرًا لما يقوم به أيده الله من خدمات جليلة للحرمين الشريفين، وخدمة للقرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة، ودعم لقضايا المسلمين والأقليات الإسلامية حول العالم، إضافة إلى دعم المراكز الإسلامية خارج المملكة، ولذلك فإن كل مسلم يدعو له حفظه الله ويفرح بشفائه. وقال الشيخ حافظ: إننا نهنئ أنفسنا ونهنئ بلادنا وأمتنا بنجاح هذه العملية، ونسأل الله تعالى أن يمدّ خادم الحرمين الشريفين بدوام الصحة والعافية، وأن يجزيه عن المسلمين خير الجزاء.
أثلج صدورنا
وقال الأستاذ الدكتور غازي بن غزاي العارضي أستاذ كرسي الأمير نايف بن عبدالعزيز لدراسات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالجامعة الإسلامية: لقد أثلج صدورنا خبر سلامة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ونجاح العملية الجراحية التي أجريت له حفظه الله، وإن سلامة خادم الحرمين الشريفين ليست كسلامة غيره، وشفاؤه ليس كشفاء غيره، فهو ربان السفينة وقائد الأمة ويحمل من المسؤوليات العظام والمهام الجسام ما تنوء بحمله الجبال، لا سيما أن الله تعالى قد حبا خادم الحرمين من الصفات والملَكات والقدرات ما يجعلنا نسميه برجل الساعة والمرحلة، فسلامة خادم الحرمين هي سلامة الأمة والوطن ولذا فنحن نهنئ أنفسنا وأمتنا بهذا الخبر السار، ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وأن يعينهما على أداء ما حُمّلوا من الأمانة وما تحمّلوا من المسؤولية، كما أهنئ الشعوب الإسلامية والعربية بسلامة ملك الإنسانية رجل المواقف والمسؤوليات، فمن هنا فإن هذا الخبر ليس عاديًّا ولا بسيطًا فهو خبر يحمل في طياته البشائر والنصر والقوة والطمأنينة والسكينة لهذا البلد وللأمة العربية والإسلامية.
الله يحظفه من كل سوء
وقال عضو هيئة التدريس بجامعة شقراء، وعضو الجمعية العلمية السعودية لعلوم العقيدة والأديان والفرق والمذاهب الدكتور نهار بن عبدالرحمن العتيبي: إنه ممّا يشعر المسلم بالسرور والغبطة هو خروج خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -بحمد الله تعالى- سليمًا معافى بعد العملية التي أجريت له، وتكللت بفضل الله عز وجل بالنجاح، وإنني إذ أهنئ خادم الحرمين الشريفين، والأسرة المالكة، والشعب السعودي بنجاح العملية، فإنني أسأل الله سبحانه وتعالى أن يديم على خادم الحرمين الشريفين الصحة والعافية، وأن يحفظه من كل سوء ومكروه، فإنه لا يخفى على كل مسلم الخدمات الجليلة، والأعمال العظيمة التي يقدمها خادم الحرمين الشريفين للإسلام والمسلمين، ومن هذه الأعمال خدمة الحرمين الشريفين، وتيسير أعمال الحج للحجاج، وكذلك تيسير أعمال العمرة للمعتمرين وتشييد وتوسعة المسجد الحرام، والمسجد النبوي، والكثير من الجوامع والمساجد في داخل المملكة، كما أن خادم الحرمين الشريفين يقف بكل شموخ مع قضايا المسلمين وحاجاتهم في مختلف دول العالم، وما يقدمه خادم الحرمين -وفقه الله- لشعب المملكة العربية أمر لا يخفى. أسأل الله سبحانه وتعالى أن يوفق خادم الحرمين الشريفين، وأن يمتعه بالصحة والعافية، وأن يعينه على أعماله الجليلة، إنه سميع مجيب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.