سمو ولي العهد يهنئ رئيس الجمهورية الجزائرية بذكرى اليوم الوطني لبلاده    الصحف السعودية    "إمارة مكة" تكشف تفاصيل حادثة ارتطام سيارة بأحد أبواب المسجد الحرام    #حالة_الطقس: هطول أمطار رعدية بجازان وعسير والباحة #صباح_الخير    الرابطة: المتأسلمون السياسيون «مؤدلجون» يستغلون الدين لأهدافهم    #أمير_جازان يتفقد محافظة #أحد_المسارحة ويلتقي المشايخ بشاطئ المضايا    الهلال والاتفاق يبحثان عن نقاط ضمك وأبها    إمارة مكة: القبض على الشخص الذي ارتطم بسيارته في أحد أبواب المسجد الحرام    نائب «الحج» يكشف عن التسهيلات المُقدمة لمعتمري الخارج لإنهاء إجراءات القدوم (فيديو)    خادم الحرمين الشريفين يتلقى رسالة من أمير الكويت    الغرب والإسلام    ارتفاع عدد الوفيات جراء زلزال تركيا إلى 19 شخصاً    حتى لا نساعد العدو    القوات الأذرية تقترب من اجتياح عاصمة ناغورنو كراباخ    واشنطن تصادر أسلحة أرسلها الحرس الثوري للحوثيين    وزير الدفاع اليمني: محاولات الحوثيين لإحراز تقدمات تبوء بالفشل    بينهم عضو شورى سابق وعضو في هيئة الرقابة.. "مكافحة الفساد" تباشر 123 قضية جنائية    44 مليار ريال الأسهم المتداولة في أسبوع    خادم الحرمين يتلقى رسالة خطية من أمير الكويت    تكريم معلقي مسابقة النعيرية للهجن    الجعيثن: الأطراف قوة الاتحاد.. ووسط الأهلي مفتاح فوزه    نجوم لأول مرة في الديربي    « المدينة » تكشف حقيقة المجسمات التاريخية على بوابة العميد والقلعة    عائشة نتو.. قصة نجاح    مذكرة تفاهم لإثراء المعرفة المالية وبناء القدرات المهنية    "الغذاء والدواء": الخلط الخاطئ لمركب "الأيونوفور" سبب حوادِث نفوق الإبل والدواجن    أمير جازان يقلد مدير الدفاع المدني رتبة "لواء"    تكريم الفقيه بعد 40 عاماً من العطاء    مقتحم الحرم في حالة غير طبيعية    "الجمارك" تحبط تهريب 3 ملايين ريال مخبأة داخل حقائب سفر عبر مطار الملك خالد بالرياض    مسؤول في برنامج كفاءة الطاقة: بهذه الطريقة يمكن للمستهلك التعرف على المنتجات الأكثر كفاءة في الاستهلاك    فيلم مصري يفوز في مهرجان كان السينمائي    «تفاؤل» تطلق معرضها لمكافحة السرطان    بإنصاتك قد تصنع معروفًا    السهي تجتذب المتنزهين    جئنا إليك رسول الله نعتذرُ!    اللهم لبيك عمرة    بالتدابير الاحترازية.. أولى رحلات معتمري الخارج تصل غدا    أمير الرياض يدشن حملة 100 يوم للتبرع بالدم    أسعار الذهب ترتفع وتتجه لتسجيل خسائر أسبوعية    معهد باستور: بعض البشر لا يصابون بكورونا    اسباب تفتفة السيارة وهي واقفة    رئيس هيئة الأركان العامة يزور قيادة ‫المنطقة الشرقية‬    عبدالرزاق حمدالله يُعلن إصابته ب فيروس كورونا    تقني يوضح أفضل طريقة لمشاركة آية من المصحف الإلكتروني على تطبيقات التواصل (فيديو)    رسائل عيد الاضحى للاصدقاء    أمير جازان يتفقد محافظة أحد المسارحة ويلتقي الأهالي    بسبوسة بالزبادي منال العالم    "العلا" تفتح المواقع التراثية للسياح بحزمة واسعة من الأنشطة    أمير عسير يثني على أعمال الدفاع المدني في السيطرة على الحرائق    في مخلوقات الله وآياته دلالات على عظمته ووحدانيته وألوهيته وقدرته    الملك وولي العهد يبعثان برقيتين للاطمئنان على صحة تبون    بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة    فرح الهادي تعلن إصابتها بمرض خطير    ثمن صرف 500 ألف ريال لذوي المتوفى من الجائحة    139 حالة نشطة تحمل فيروس "كورونا" في مكة    الاحترام... إن وجد!!    ابتغاء وجه الله.. مواطن يتنازل عن قاتل والده بالحدود الشمالية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





عقد ال30 مليون ريال المرفوض من «الاحتراف»أشعل الأزمة
نشر في المدينة يوم 14 - 07 - 2020

* مطالبة اللاعب ب 20 مليونا لها أسبابها .. و"الأثر الرجعي" عقد المشكلة
شهدت قضية نجم الاتحاد فهد المولد عدة سيناريوهات، فالكل يتحدث عن عقد اللاعب والمبالغ المستحقة له بالتفاصيل.
«المدينة» خاضت في الأعماق لتقدم أدق تفاصيل قضية فهد المولد، والتي بدأت منذ انتهاء عقده في عهد إدارة حمد الصنيع «المكلفة».
قبل سفر فهد إلى إسبانيا للعب مع نادي ليفانتي، مع عدد من اللاعبين السعوديين الذين انتقلوا لليجا الإسبانية، في إطار الشراكة بين الهيئة العامة للرياضة ورابطة الدوري الإسباني لاليجا، تم توقيع اتفاقية مع فهد للحفاظ على حقوق النادي ، خاصة مع دخوله الفترة الحرة ىمن عقده .
غادر فهد المولد إلى إسبانيا، وأثناء تواجده هناك، تم تعديل عقود اللاعبين الدوليين وتوقيعهم مع أنديتهم، مع رئيس هيئة الرياضة آنذاك وتسليمهم مستحقاتهم من قبل هيئة الرياضة، ولكن وجود فهد المولد في إسبانيا، حال دون تعديل عقده ، وبذلك لم تعدل الهيئة العقد ولم تعطه أي وعود.
بعد عودة اللاعب من إسبانيا، و بالتزامن مع تولي نواف المقيرن رئاسة نادي الاتحاد، تم توقيع عقد مع فهد مقابل 30 مليون ريال لمدة 4 سنوات تنتهي عام 2022م.
رفعت إدارة الاتحاد آنذاك، العقد للجنة الاحتراف للتصديق عليه واعتماده، إلا أن «الاحتراف» رفضته بحجة تجاوزه سقف عقود اللاعبين المحترفين .
الملفت للانتباه أن تاريخ عقد إدارة نواف المقيرن مع فهد المولد، كان قبل تاريخ صدور قرار لجنة الاحتراف بتحديد سقف أعلى لعقود المحترفين ، ورغم ذلك رفضت اللجنة اعتماد عقد فهد مع الاتحاد وعقود لاعبين أخرين أيضاً وهنا تسأل اللجنة آنذاك عن هذا التصرف بتطبيق سقف العقود على عقد فهد المولد بأثر رجعي !!
وقعت إدارة المقيرن مع اللاعب عقدًا جديدًا وحسب السقف الأعلى لعقود اللاعبين .
ووعد اللاعب بمبالغ إضافية،حيث قررت اللجنة ان السقف الأعلى للعقود مليوني و400 ألف ريال في الموسم الواحد .
غادرت إدارة المقيرن المشهد الاتحادي، واصبح عقد فهد المعتمد من لجنة الاحتراف ، حسب السقف الأعلى لعقود اللاعبين هو الموجد لدى نادي الاتحاد الآن.
و يرى فهد المولد أنه تضرر ، بسبب عدم حصوله من النادي على باقي مستحقاته حسب عقد ال30 مليون الذي وقعه مع المقيرن والمرفوض من «الاحتراف» ، وبالتالي لن يتسلم طوال السنوات الأربع سوى 10 ملايين ريال ، وهو ما يفسر مطالباته ب20 مليون ريال ، المتبقية من عقد ال30 مليون .
وللأنصاف هناك ضرر وقع على اللاعب ، ويستحق وقفة صادقة معه للحصول على المبالغ التي وعد بها ، لأن هناك سببًا جوهريًا وهو أن توقيعه الأول ب30 مليون كان قبل قرار تحديد السقف الأعلى لعقود المحترفين ، وكان المفترض على لجنة الاختراف ان تعتد بتاريخ توقيع عقد ال مليون ريال وتصادق عليه .. والقاعدة المعروفة تقول « إن القانو لا يسري بأثر رجعي».
فهد: أخطأت.. وأعتذر للاتحاديين
عبدالرحمن الحربي - جدة
قدم نجم فريق الاتحاد فهد المولد اعتذاره لجماهير ناديه على ما بدر منه من تصرف خاطئ «على حد وصفه»، بالخروج من معسكر الفريق بمدينة أبها.
وكتب فهد تغريدة على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، جاء نصها: «أحبتي الكرام: الوفاء للكيان الاتحادي وجماهيره العاشقة الوفية هي أكثر ما أحرص عليه طوال مسيرتي الكروية، وأنا أخطأت بخروجي من المعسكر وليست من شيمي وأخلاقي وتعاملي، ولكن كان حجم المشكلة ومؤثراتها أكبر من تحملي النفسي والذهني وعليه أقدم اعتذاري».
وأضاف: «أعتذر لمدرج الذهب الذي وقف معي وساندني طوال مسيرتي، والطواقم العاملة وزملائي اللاعبين وللجميع بلا استثناء، وأعدكم بتقديم الأفضل للكيان ومحبيه».
من جهة أخرى دخل اللاعب عبدالرحمن الغامدي، يوم الثلاثاء الماضي فترة الأشهر ال6 الأخيرة من عقده، والتي تخوله للتوقيع مع أي نادٍ يريده، كما تنص لائحة لجنة الاحتراف في اتحاد كرة القدم.
وكان الغامدي قد جدد عقده مع الاتحاد لثلاث مواسم في عام 2017 أثناء فترة إدارة أنمار الحائلي، إلا أنه لم يقدم خلال السنوات الثلاث الماضية مستوى يشفع له عند الجماهير الاتحادية، بل كان حبيس الدكة في أغلب المباريات.
ولم تقدم إدارة الاتحاد إلى الآن عرضًا رسميًا للغامدي، حيث تنتظر قرار المدير الفني فابيو كاريلي لتحديد مصير الغامدي مع الاتحاد، سواء بالتجديد له أو تنسيقه.
من جانبه واصل الفريق الاتحادي تدريباته أمس بمعسكره بأبها، والذي شهد انضمام اللاعب عبدالمجيد السواط لأول مرة، وسط ترحيب من زملائه اللاعبين والجهازين الفني والإداري.
فيما واصل العميد تدريباته اليومية تحت إشراف المدرب كاريلي الذي ركز على الجوانب اللياقية في المران الصباحي وتقوية العضلات وتمارين المسبح، بينما خصص الفترة المسائية للجمل التكتيكية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.