فيديو.. قوات إيرانية تستولي على سفينة في المياه الدولية!    فيديو.. أوقات يُنهى عن الصلاة فيها والخثلان يوضح الحكمة    أول دفعة من اللقاح الروسي بعد أسبوعين ومخاوف الخبراء بلا أساس    مساعد مدرب الاتفاق: مواجهة الاتحاد صعبة ورغبتنا كبيرة بمواصلة الانتصارات    الأرصاد : طقس اليوم غير مستقر وأمطار رعدية وغبار    قتل ابن عمه بالرصاص ثم انتحر في صامطة    «شراكة» تُنفذ 530 ساعة تأهيلية لدعم الأطفال ذوي الإعاقة    صيف رجال ألمع يختتم فعالياته بالعروض الفلكلورية وتكريم المبدعين    النصر يتفق مع فيتوريا على التجديد    «الصحة العالمية»: نتطلع بفارغ الصبر إلى دراسة نتائج اختبارات اللقاح الروسي    اعتماد اللوائح المنظمة لمهنة التقييم في السعودية    تأجيل تصفيات مونديال 2022 وكأس آسيا إلى العام القادم    تدشين «مرن» لتوثيق عقود العمل    فيصل بن خالد: العمل المؤسسي يبني جيلا مبدعا    ممولو «حزب الله» في القائمة السوداء الأمريكية    «الصحة» تحث على تحميل تطبيقي «تباعد» و«توكلنا»    نائب أمير مكة يطلع على استعدادات جامعات المنطقة للعام الأكاديمي القادم    تعليم الطائف يحيل مبنى مستأجر إلى مدرسة حكومية ب 10 ملايين    معهد الفيصل يعلن أسماء الفائزين في «مظلة الاعتدال»    الجيش الليبي يفشل هجمات للمرتزقة على سرت    هل تفوز يسارية متطرفة بمنصب نائب الرئيس الأمريكي ؟    أمير القصيم: وحدة حقوق الإنسان بإلإمارة لتطبيق القانون    رسالة لتركيا.. فرنسا ترسل مقاتلات إلى قبرص    باريس سان جيرمان يتخلص من عقدة ال25 عامًا خلال 148 ثانية    «العقارات البلدية»: عقود ب50 عاما.. تأجير أسبوعي.. وتخفيض الضمانات البنكية    ماكرون جاء لإنقاذ حكومة لبنان    انتهازية التأمين    أسباب الفساد وسبل العلاج    نتواصل لنبدع    الجيش اليمني يعلن استعادته مواقع جديدة في شرق صنعاء من قبضة المتمردين الحوثيين    سياسات التعليم في ظل تحديات كورونا    الملك يصل نيوم للراحة والاستجمام    طلال مداح.. ثقافة التجديد    مكتبة الملك عبدالعزيز تفهرس مخطوطاتها    العيد عيدين وازدان    الضحك أثمن من المال    صناعة الطموح    انتبه.. الطريق منحدرة    العمل بجد بلا كلل ولا ملل    مسجد الراية.. بشرى الفتوحات الإسلامية    ما معنى البيعة لإمام المسلمين في العسر واليسر    «يا نعيش سوا أو ننتهي سوا»    بيروت والانتصار النفسي    قدرتنا في العشرين    3 نصائح للتخلص من الأرق الناجم عن حروق الشمس    له 8 شهور ما داوم    وزير الخارجية ونظيره العراقي يؤكدان رفضهما للانتهاكات التركية لأمن الدول العربية واستقرارها    "سامبا" يحصل على ترخيص من سلطة دبي للخدمات المالية يعمل بموجبها فرع المجموعة في المركز المالي العالمي    وكيل إمارة منطقة الرياض يلتقي بمديري التعليم والنقل    "الصحة": تسجيل 1569 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" .. و2151 حالة تعافي    محمد بن عبدالعزيز يطلع على أعمال محكمة جازان    إنشاء وحدة لحقوق الإنسان بإمارة القصيم    محافظ حفر الباطن يشيد بكفاءة رجال القوات العسكرية    384 مشاركة في أفلام السعودية    «يا أَيُّهَا النّاسُ أَنتُمُ الفُقَراءُ إِلَى اللَّهِ».. قراءة تخطف القلوب للشيخ بندر بليلة    أسماء الفائزين في مسابقة مظلة الاعتدال    نائب أمير مكة يطلع على خطط جامعات المنطقة واستعدادات العام المقبل    فهد بن سلطان يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الانتهاء من أعمال فرش مسجد قباء
نشر في المدينة يوم 05 - 07 - 2020

أنهى فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمدينة المنورة اليوم أعمال فرش مسجد قباء بالسجاد الفاخر ضمن مبادرة عمارة المساجد التي تهدف إلى صيانة وتنظيف وتعقيم (11000) جامع ومسجد ومرافقها بمناطق المملكة، ومن بينها (1000) مسجد وجامع بمنطقة المدينة المنورة، وذلك في إطار الجهود الرامية للعناية بالمساجد .
وبلغت كمية فرش المسجد (4988) مترا مربعا، حيث غُطّي المسجد والساحات بالسجاد الفاخر عبر إحدى الشركات الوطنية بتكلفة إجمالية بلغت (847.960) ريالا.
وتأتي أعمال فرش المساجد ضمن المسارات الثلاثة للمبادرة التي أبرمتها وزارة الشؤون الإسلامية مع الهيئة العامة للأوقاف، التي تتمثل في: مسار الصيانة، ومسار التعقيم، ومسار التنظيف، في إطار الشراكة والتعاون المستمر بين الوزارة والهيئة لخدمة بيوت الله، وصرف غلال الأوقاف الموقوفة على المساجد فيما خصصت له، بهدف رفع جودة الخدمات المقدمة في بيوت الله، وتوفير سبل أداء الشعائر بسكينة وطمأنينة.
مما يذكر أن فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد نفذ عدة مشاريع تطويرية في مسجد قباء مع فتح المسجد 24 ساعة لاستقبال المصلين والزائرين، منها مشروع توسعة مصلى النساء، ورفع الطاقة الاستيعابية للمصلى إلى 1850 مصلية بدلاً من 1200، وتزويد كامل المسجد بكاميرات مراقبة، وتنفيذ أعمال الصيانة والتشغيل لدورات المياه، إلى جانب تغيير جميع أنظمة الإنارة إلى إنارة موفرة للطاقة (led) التي وفرت أكثر من 85% من الطاقة المستخدمة في الإضاءة، وتحسين النظام الصوتي للمسجد، وزيادة عدد منسوبي شركة الصيانة والنظافة للعمل على مدار الساعة.
كما تمت إعادة دراسة حركة المصلين حول المسجد وتنظيمها، وزيادة القوى العاملة في المسجد من حراس ومراقبين ومشرفين، وتجهيز الملحق لاستيعاب العدد المتزايد من المصلين، وصيانة أجهزة الرذاذ، وصيانة الخزانات العلوية وترميم الخزان السفلي الاحتياطي بشكل كامل، وإعادة دهانات أجزاء كثيرة من المسجد، وإعداد الكراسات الخاصة بالمسجد، وتغيير مداخل ومخارج دورات المياه الخاصة بالرجال، وإضافة منحدرات داخلية وخارجية لذوي الإعاقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.