تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    استمطار السحب: استهداف ست مناطق عبر 415 رحلة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    التوسع في المدن الذكية السعودية    المستقبل سعودي    فشل مشروع منح فلسطين عضوية كاملة بالأمم المتحدة إثر «فيتو» أميركي    «نتنياهو» هل يورط أمريكا في حرب مع إيران.. ؟!    الدمّاع والصحون الوساع    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    وفاة شقيقة علي إدريس المحنشي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    في حب مكة !    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    الفتح يفوز بثلاثية على الرائد    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    رسميًا..الاتحاد يطلب تأجيل لقاء الهلال    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    توصية لإنشاء منظومات رسمية وشعبية تعتني بالتراث    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    الدفاع المدني يحذر مع استمرار هطول الأمطار يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    خادم الحرمين يتلقى رسالة خطية من ملك البحرين    أمير الشرقية يستقبل الزميل «القحطاني»    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    الجمعية السعودية لطب الأورام الإشعاعي تطلق مؤتمرها لمناقشة التطورات العلاجية    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    سعودي ضمن المحكمين لجوائز الويبو العالمية للمنظمة العالمية للملكية الفكرية    إحباط تهريب أكثر من مليون حبة كبتاجون مُخبأة في إرسالية "فلفل وجوافة"    وصفات قرنفل سحرية تساعد بإنقاص الوزن    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    الضويان تُجسّد مسيرة المرأة السعودية ب"بينالي البندقية"    النفط يقلص خسائره بارتفاع جديد    الأمطار تزيد من خطر دخول المستشفى بسبب الربو بنسبة 11%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    5 فوائد مذهلة لبذور البطيخ    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية في صفر    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لبنان.. الحراك يطرق أبواب الفاسدين
نشر في المدينة يوم 06 - 11 - 2019

شهد لبنان، أمس، يومًا طويلا من التظاهرات الطلابية الحاشدة في كل البلاد، فضلًا عن عدة تجمعات أمام مراكز ومؤسسات، تعتبر بابًا للهدر والفساد، بحسب ما أكدت مراسلة «العربية»، الأربعاء، في حين لم تشهد الكواليس السياسية حتى الآن أي حلحلة قد توصل إلى اتفاق يسرع التكليف والاستشارات النيابية والتأليف الحكومي.
في المقابل، أعلنت مجموعة لحقي المساهمة في الحراك، الذي انطلق في 17 أكتوبر، ضد النخبة السياسية التي يتهمها المحتجون بالفساد، في بيان الثلاثاء، عن «إطلاق دعوات لامركزية لعدة تحركات في كل المناطق لاستكمال الضغط على قوى السلطة، بالإضافة إلى دعوات لحصار مرافق ومؤسسات تغذي النظام ومراكز الفساد».
وصباح أمس احتشدت مجموعة كبيرة من الشبان أمام قصر العدل في منطقة العدلية (بيروت)، ثم انتقلوا الانتقال بعدها إلى مبنى الضريبة المضافة المجاور.
كما تجمع قسم آخر أمام «مركز النافعة» في منطقة الدكوانة (المتن- جبل لبنان)، في حين أقفل محتجون مدخل «أوجيرو» (شركة معنية بالاتصالات الهاتفية) في منطقة جونية (كسروان) ومنعوا المواطنين من الدخول.
إلى ذلك، نفذ طلاب الجامعات في النبطية (جنوب لبنان)، اعتصامًا، وبدأوا يجوبون الشوارع تضامنًا مع التحركات المطلبية. وفي صيدا، احتشد عدد كبير من الطلاب في ساحة وسط المدينة، ما أدى إلى إغلاق الطرقات.
كذلك الأمر في جبيل، ومناطق أخرى في كسروان، حيث تجمع العديد من الطلاب في مسيرات احتجاجية.
التجمع أمام «مؤسسات ‏الفساد»
وكان منظمون لمجموعات واسعة في الانتفاضة الشعبية أكدوا في وقت سابق أن حركتهم انتقلت إلى مرحلة جديدة أساسها التجمع أمام «مؤسسات ‏الفساد» العامة والخاصة وتعطيل العمل فيها.
وحددت لذلك، «بنك أهداف»، يتمثل خصوصًا بالمصارف وشركتي ‏الاتصالات وشركة الكهرباء والأملاك البحرية. كما ذكر عدد من الحركات الاحتجاجية أنها ستصدر تباعًا جدول مواعيد للتجمعات والتظاهرات، بحسب ما أفادت وسائل إعلام محلية.
قطع الطرق بالشاحنات
وسيرت «لحقي» أمس مسيرة شعبية بعد الظهر إلى «الإيدن باي» وسط بيروت، وذلك «إيمانًا منها بأنّ الأملاك العامّة البحريّة ملك لجميع الناس»، بحسب ما جاء في بيان نشر على حسابها على فيسبوك.
أما بالنسبة إلى حال الطرقات، التي عمد الجيش اللبناني، الثلاثاء، إلى فتح معظمها، فقد أفادت الوكالة الرسمية بأن عددًا من الشبان في طرابلس (شمال لبنان) قاموا بقطع الطريق الدولي بين طرابلس وبيروت، مقابل منتجع «البالما» بالسيارات والشاحنات، فيما الطريق البحري القديم لا يزال مفتوحًا.. في حين أوضحت أن جميع مداخل العاصمة بيروت سالكة دون أي عوائق حاليًا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.