فريق "الحمدانية" يدشن شعاره الجديد في ممشى طيبة    مدفعية الشرعية تدك مخازن أسلحة الحوثي في باقم    الاتفاق يستقبل «السليتي».. وإصابة الهزاع    إدارة التعاون: الاتحاد والسواط خالفا القوانين    أمير تبوك يكرم أفرادا من حرس الحدود بمكافآت مالية    إدارة التعاون تزور الزيلعي وتشكر نادي الهلال    سمو أمير القصيم يزور محافظة البكيرية ويتفقد عدداً من المشاريع التنموية ويلتقي أهالي المحافظة    العمالة الوطنية.. مورد لا ينضب    «العربية البريطانية» تستضيف خالد بن بندر للحديث عن اقتصاد السعودية    الأمم المتحدة: اليمن أبلغتنا بموافقتها على تقييم حالة «صافر» وإجراء إصلاحات أولية    ازدواج الخطاب «الأردوغاني» !    الإخوان المسلمون.. مأتم التنظير    قتلى حوثيون بنيران الجيش اليمني في جبهة صرواح بمحافظة مأرب    نيوم.. أعني مواطن الحلم    الإستراتيجية الزراعية واستعادة قطار التنمية    "الأغنام" بمتناول المضحين.. ولا مبرر لارتفاع الأسعار 100 % نسبة الوفر بين أسعار "المستوردة" و"البلدي"    الرياض الخضراء وجودة الحياة    والدة الزميل حسين النخلي    المغربي - رئيسا للجنة التنمية بخليص    خالد الفيصل يكرم مجموعة لولو لمشاركته في حملة "بِراً بمكة"    الاختيار    هيئة المسرح العربي تؤجل مهرجاناتها بسبب كورونا.. والحارثي يشيد بقراراتها    جامعة الملك خالد تطلق برنامج «وطننا أمانة»    من هذه؟    فوبيا الزواج ومجلس شؤون الأسرة    مصر تسجل 931 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا و77 حالة وفاة    6 أعراض واضحة ل «السرطان المبكر» عند الأطفال    دروس ما بعد الجائحة    أب يعرض حياة طفله للخطر بسبب صورة!    بعد دجانيني.. انتهاء رحلة عبدالفتاح عسيري مع الأهلي.. والمؤشر في الطريق    حلي: إغلاق متجر شهير بعد ظهور إصابة بكورونا    الخرج: إغلاق بنك بعد ظهور إصابات بكورونا    تحذير من إيطاليا: تأثيرات كورونا أسوأ من السابق    غلطة فهد المولد    تبوك.. أسراب «الحريد» تغزو شواطئ قرية المويلح في نيوم (صور)    البرلمان الليبي: تركيا تواصل إرسال السلاح للإرهابيين    أمير القصيم: بطولات الحرس الوطني خالدة    قصر إقامة صلاة العيد في الجوامع والمساجد المهيأة    نائب مدير الأمن العام يترأس اجتماعاً للجهات المشاركة في الحج    أمير تبوك يستقبل قائد قاعدة الملك فيصل الجوية    تأكيد على تفعيل العمل الإحصائي    «الطيران المدني» تعزز التعاون مع وزارة النقل البريطانية في مجال أمن الطيران    القيادة تهنئ الرئيس الفرنسي ورئيس وزراء أيرلندا المنتخب    واطن.. مشروع جديد للمواطنة الرقمية والأمن الفكري إليك تفاصيله    محكمة التحكيم تلغي عقوبة إيقاف مانشستر سيتي    الرئيس التونسي يلتقي برئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في تونس بمناسبة انتهاء مهامه    "فقه العبادات" محاضرة بتعاوني شرق حائل غداً    إدارة ⁧التعاون‬⁩ : السواط ونادي الاتحاد خالفوا الأنظمة    قصة مصاب تجاهل فحص الفيروس وتسبب في عدوى كل أسرته    سمو أمير منطقة الباحة يرأس اجتماع محافظي محافظات المنطقة    "توكلنا": لا يمكن تعديل رقم الجوال عد إتمام التسجيل    «الشورى» يوافق على مشروع نظام مكافحة التستر    رئاسة شؤون الحرمين تطلق خمسين رسالة توعوية لضيوف الرحمن وبعدة لغات    أمير تبوك يرعى جائزة سموه للتفوق العلمي والتميُّز.. الأربعاء    جامعة الأميرة نورة توقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد السعودي للأولمبياد الخاص    إطلاق الهوية الإعلامية ل حج 1441ه بعنوان «بسلام آمنين»    أمير تبوك: لقاء أسبوعي لتوزيع تعويضات «نيوم»    السيد طريف هاشم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





السعودية في (دافوس)
نشر في المدينة يوم 27 - 01 - 2018

المنتدى الاقتصادي العالمي هو منظمة دولية مستقلة تأسست عام 1971م ومقرها جنيف بسويسرا، وتشتهر هذه المنظمة بمؤتمرها السنوي في منتجع دافوس الشتوي حيث يشارك في هذا المنتدى قرابة 2500 مشارك من حوالى 100 دولة منهم رؤساء دول وحكومات ووزراء ليجتمعوا في منطقة تكسوها الثلوج وتصل درجة الحرارة فيها إلى الصفر المئوية أو أقل غير أن طبيعة المنتدى والمشاركين فيه والقضايا الدولية والإقليمية الساخنة والتي يتم مناقشتها تضفي بعض الدفء على ذلك الطقس البارد.
مؤخرًا اختتم المنتدى أعماله بحضور وفد حكومي سعودي رفيع المستوى برئاسة وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور إبراهيم العساف يرافقه عدد من أصحاب المعالي الوزراء والسفراء والمستشارين والمحافظين، كما شارك في المنتدى ممثلين من كبرى الشركات السعودية وبعض رجال الأعمال وقد جاءت تلك المشاركة الهامة لتنتهز فرصة وجود ذلك الحشد العالمي المتنوع وتعرض لهم الصورة الجديدة للسعودية في ظل الرؤية السعودية المستنيرة 2030 والتي يقود تنفيذها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.
مشاركة أصحاب المعالي الوزراء كان مميزًا في ذلك المنتدى فقد قدموا السعودية في ثوبها الجديد فهاهو وزير الخارجية يؤكد (أن ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان يريد تحويل السعودية إلى دولة طبيعية وقوية تعتمد على الابتكار لتكون مثالاً يحتذى به على الصعيدين العربي والعالمي) وهاهو معالي وزير المالية يشير (إن عام 2018م سيكون عامًا فارقًا إذ بدأت انطلاقة النمو خصوصًا على صعيد الاقتصاد غير النفطي، وإن الأموال التي تم تحصيلها من حملات مكافحة الفساد ستمول بها الأوامر الملكية وفيها رسالة قوية بأن المملكة لن تقبل الفساد في أجهزتها ومنظومتها) أما وزير الاقتصاد والتخطيط فقد أشار بأن (عام 2018م سيكون عام تنفيذ لأن الإطار التخطيطي قد انتهى وستقوم المملكة بإطلاق عشرة برامج ضمن برامج رؤية 2030 وذلك في الأشهر المقبلة وإن تلك البرامج ستعتمد على القدرات المحلية والاستغناء عن الدعم الخارجي من العمالة الوافدة) كما أكدت وكيل الهيئة العامة للرياضة للتخطيط والتطوير صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر أن (العمل مستمر لتطوير الاستثمار الرياضي في المملكة وتعديل التشريعات المتعلقة بمشاركة المرأة في التنمية الاقتصادية) وغيرها من التصريحات الأخرى والتي أظهرت الوجه الجديد للسعودية في هذا المحفل العالمي.
مشاركة (السعودية) في دافوس هذا العام لم تكن مشاركة ذات نمط تقليدي بل كانت مشاركة قوية ومتطورة ساهمت في ترسيخ مكانتها الدولية وكشفت للعالم عن السعودية الحديثة المتطورة والمتجددة والدينمايكية والتي ستبهر العالم مستقبلا بإذن الله.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.