المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الخيبات العربية»... تتواصل في كأس آسيا
نشر في الحياة يوم 11 - 01 - 2015

واصلت المنتخبات العربية بدايتها المتعثرة في نهائيات كأس آسيا لكرة القدم المقامة في أستراليا، إذ خسرت السعودية وعُمان أمس في ثاني أيام البطولة من الصين وكوريا الجنوبية، فيما تفوقت أوزبكستان على كوريا الشمالية، وذلك في منافسات المجموعتين الأولى والثانية (راجع ص 21 و22).
ويبدو أن النتيجة الإيجابية الأولى للعرب ستتحقق قسرياً اليوم في مباراة «عربية – عربية» ذات نكهة خليجية، حين تلتقي الإمارات قطر في المجموعة الثالثة، فيما تواجه البحرين نظيرتها إيران في المباراة الثانية من المجموعة ذاتها.
وعلى رغم أن «الأخضر» نجح في تقديم مستوى مقنع قياساً بظروفه، فقد فشل في التفوق على نظيره الصيني، عندما أضاع نايف هزازي ركلة جزاء، كان يمكن أن تُغير شكل المباراة بعدما تصدّى لها حارس الصين وانغ دالي ليكمل فرحة احتفاله بعيد ميلاده ال26، ويقود منتخب بلاده للفوز الذي أحرزه بعد أن سدد يو هاي كرة من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بنواف العابد، وخدعت الحارس وليد عبدالله، وهزت الشباك الخضراء في الدقيقة 81.
وبدا أن الإحباط تسلل إلى قائد المنتخب السعودي سعود كريري الذي قال إن «التأهل إلى الدور الثاني بات أصعب بعد الخسارة أمام الصين»، في حين قدّم المهاجم نايف هزازي اعتذاره للجماهير السعودية على إضاعته ركلة الجزاء مخالفاً رأي كريري بقوله: «آمال التأهل لا تزال قائمة، وسندخل مواجهة أوزبكستان بهدف التعويض».
وفي المجموعة ذاتها، لم يمر الفوز الأوزبكي عبر بوابة سهلة، إلا أنه نجح في كسب النقاط الثلاث على حساب كوريا الشمالية، وجاء هدف الفوز من طريق إيغور سيرغييف (62).
في المقابل، أثارت الخسارة بهدف من دون ردّ مدرب المنتخب العُماني الفرنسي بول لوغوين الذي أبدى عدم رضاه عن التحكيم، معتبراً أن الحكم النيوزيلندي بيتر أوليري أغفل ركلة جزاء صحيحة لفريقه إثر عرقلة واضحة داخل المنطقة من كيم جونغ سو على قاسم سعيد في النصف الساعة الأول من اللقاء، مشيراً إلى «أن المباراة كانت مرشحة لنتيجة مختلفة لو احتسب الحكم هذه الركلة»، مستطرداً: «كل ما أريده هو الإنصاف».
واستغرب مدرب كوريا الجنوبية الألماني أولي شتيليكه ما صرّح به لوغوين، معتبراً أن «القرار الذي اتخذه الحكم كان صحيحاً»، فيما جاء الفوز الكوري بفضل الهدف الذي أحرزه تشو يونغ - شيول في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.