استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لوغوين: لأنها عمان لم يحتسب الحكم لها ركلة جزاء وأولي يرد: لا أعلم عن أي حالة تتحدث؟
نشر في الرياض يوم 10 - 01 - 2015

لم يكن المدرب الفرنسي لمنتخب عمان بول لوغوين راضيا عن التحكيم بعد خسارة فريقه امام كوريا الجنوبية بصعوبة صفر-1 في كانبرا في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى لكأس اسيا 2015، واعتبر انه لو احتسب الحكم النيوزيلندي بيتر اوليري ركلة جزاء لفريقه في نصف الساعة الأول من اللقاء اثر عرقلة واضحة داخل المنطقة من كيم جونغ سو على قاسم سعيد، لاختلفت نتيجة المباراة وقال: "انا لا اطالب بأن يمنحني احد افضلية، كلا، كلا، ما اريده هو الانصاف"، انها ركلة جزاء مئة بالمئة ومن دون اي تردد، لكن لماذا (لم تحتسب)؟ لأننا عمان؟ انه قرار سيئ جدا جدا في بطولة من هذا المستوى، في بعض الاحيان ربما يحصل جدل (حول صحة ركلة الجزاء)، لكن في هذه الحالة ليس هناك اي جدل، اي نقاش. انها ركلة جزاء مئة بالمئة. كانت المباراة ستتغير بعدها على الارجح. اذا كنت متقدما 1-صفر فالوضع سيختلف بالتأكيد".
وبعيدا عن مسألة ركلة الجزاء، كان لوغوين راضيا عن اداء فريقه وقال: "قام حارس مرمى كوريا الجنوبية بإنقاذ فرصة خطيرة جدا قبيل نهاية المباراة. كانت فرصة رائعة لكن لسوء الحظ لم نسجل منها، وواصلنا المحاولة حتى النهاية وحتى الدقيقة الأخيرة. كنا نريد تعديل النتيجة، أنا محبط لأننا كنا قريبين وسنحت لنا فرص واضحة. أعتقد أننا نقترب أكثر من الوصول إلى مستوى منافسة منتخبات مثل كوريا الجنوبية".
وواصل: "عندما تهتز شباكك بهدف واحد أمام فريق مثل كوريا الجنوبية فبامكانك ان تكون راضيا لان المنتخب الكوري ليس بالخصم السهل. هذا دليل على اننا نسير على الطريق الصحيح وعلى الرغم انني لا أرضى على الاطلاق باي خسارة، فان اللاعبين قدموا افضل ما بوسعهم، لقد قاتلوا بقوة على ارض الملعب، واهنئ منتخب كوريا الجنوبية لقد استحقوا الفوز".
وكشف لوغوين انه قد يقوم بإشراك المهاجم عماد الحوسني ولاعب الوسط محسن جوهر لفترات أطول في المباريات المقبلة بعدما شاركا كبدلاء في هذه المباراة، وقال: "الحوسني عاد مؤخرا من الاصابة ولم يكن في حالة بدنية تسمح له بالمشاركة منذ البداية اليوم، أما محسن فهو لاعب شاب وجديد على الفريق، وربما يكون من اللاعبين الكبار مستقبلا، ساتابع حالة كل لاعب بعد هذه المباراة وربما اقوم بتغييرات في التشكيلة (التي ستواجه استراليا المضيفة الثلاثاء المقبل)، وانا مقتنع انه بغض النظر عن هوية اللاعبين الذين اختارهم فانهم سيقاتلون في المباراة امام استراليا".
اما مدرب كوريا الجنوبية الالماني اولي شتيليكه فكان متفاجئا من تهجم لوغوين على الحكم، معتبرا بان القرار الذي اتخذه الأخير كان صحيحا وقال: "شاهدت المباراة كما شاهدها الحكم، لا اعلم عن اي حالة يتكلم (لوغوين). لا يمكن ان تكون هناك ركلة جزاء واضحة والا لكنت تذكرتها".
وتحدث المدرب الالماني عن المباراة وبداية فريقه في البطولة القارية، قائلا: "افضل ان ابدأ البطولة بمباراة صعبة مثل التي خضناها أمس عوضا عن الفوز 5-صفر لأن الجميع سيعتقد بسبب نتيجة من هذا النوع بان تتويجك باللقب امر محسوم، وبالتالي ربما هذا الافضل (الفوز بنتيجة هزيلة)".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.